فوائد زيت الليمون لتفتيح المناطق الحساسة

فوائد زيت الليمون لتفتيح المناطق الحساسة كثيرة لتلك المنطقة نتحدث عنها اليوم، يُعاني السيدات من مشكلة اسمرار المناطق الحساسة التي تتمثل في منطقة الإبطين ومنطقة ما بين الفخذين، وتسبب في احراج كبيرة للمرأة، وهذا يعود للعديد من الأسباب المحتملة مثل كثرة التعرق الذي ينتج من زيادة وزن الجسم، أو ارتداء ملابس مصنوعة من البوليستر التي لا تمتص عرق الجسم جيداً، كما يعود السبب لكثرة استخدام كريمات العرق التي تحتوي على مواد كيميائية، فيمنك معالجة هذه المشاكل من خلال استخدام الليمون الذي يحتوي على فوائد عديدة وفيتامينات تساعد على التخلص من تلك المشلكة، فما افضل أن تستخدم حلول طبيعية مليئة بالفوائد حتي لا تسبب في ضرر لكي.

قد يهمك أيضاً

تجربتي مع الماء والليمون للتنحيف

فوائد زيت الليمون لتفتيح المناطق الحساسة :-

فوائد زيت الليمون لتفتيح المناطق الحساسة
فوائد زيت الليمون لتفتيح المناطق الحساسة

الليمون علاج فعال وأمن يساعد على تفتيح وتبيض المناطق الحساسة بالجسم، فهو يحتوي على نسبة عالية من فيتامين د، كما يضم حامض الستريك ومضادات الأكسدة، التي تلعب دور كبير في تبيض البشرة وتطهيرها، والقضاء على البقع، بالإضافة إلي ما يحتويه من خواص قوية تعمل علة إزالة الإسمرار والبقع الداكنة التي توجد في البشرة، فمن أكثر الاستخدامات له بشكل كبير على المناطق الحساسة، وهذا من خلال عمل بعض الخلطات الطبيعية التي تساهم في علاج تلك المشاكل.

اقرأ كذلك

زيت الخردل للشعر الخفيف ….. تعرف على فوائده السحرية

استخدام الليمون لتفتيح المناطق الحساسة :-

فوائد زيت الليمون لتفتيح المناطق الحساسة
فوائد زيت الليمون لتفتيح المناطق الحساسة

1_ يتم خلط كمية متساوية من عصير الليمون مع زيت اللوز وبودرة الحليب والعسل، ويقلبوا جيداً مع بعضهم البعض بشكل جيد، ثم يتم وضع الخليط في المنطقة المراد تفتيحها والتخلص من الإسمرار بها، واتركية لمدة 15 دقيقة متواصل، وبعدها يشطف بالماء الدافئ والحصول على نتائج فعالة، وللحصول على نتائج جيدة يجب تكرار هذه الخلطة أكثر من مرة حتي تجد النتيجة المرغوب بها.

2_ يتم خلط كمية من عصير الليمون مع كمية قليلة من العسل أو والكركم، ويمزجوا مع بعض جيداً حتي تصبح عجينة، ثم وضعها على المناطق الحساسة التي ترغب في تفتيحها بتلك الخلطة، وتترك لمدة 15 دقيقة تقريباً، ثم يتم غسلها بالماء البارد والتجفيف جيداً، ويتم تكرار هذه الطريقة بشكل يومي للحصول على بشرة بيضاء فاتحة اللون.

3_ فرك المناطق التي تريد تفتيحها وتبيضها بقطعة ليمون طازج، ثم قم بالاستحمام بالماء الدافئ، ودهن المناطق التي تم فركها بالليمون بكريم مرطب مناسب لك، وذلك بسبب أن الحمض قد يتسبب في جفاف البشرة.

4_ يتم فرك المنطقة الحساسة بالليمون الطازج ، ثم ضع القليل من النشا على المنطقة التي فركت، والانتظار لمدة 3 دقائق تقريباً، وبعدها يتم استخدام قطعة من المنديل أو القماش النظيف لفرك النشا، وفي هذهِ اللحظة سوف يلاحظ تغير لونه الأبيض إلى لون داكن وذلِكَ بسبب تقشير الجلد، وبعدَ الانتهاء تُغسل المنطقة بالماء الدافئ لإزالة بقايا النشا والليمون، ويجب تجفيفها جيّداً، ومن الضروريّ تكرار هذهِ الطريقة حتّى تظهر النتائج الإيجابية، وتزول البُقع الداكنة بشكلٍ نهائيّ.

فوائد الليمون العديدة :-

فوائد الليمون
فوائد الليمون
  • يستخدم للعناية بالجلد، فهو يزيد من لمعان البشرة الباهتة، كما يستخدم مطهر ومقشر طبيعي، ويساعد على التخلص من البثور، واضطرابات الجلد، كما يخلصك من الدهون الزائدة عن الجلد وبالتحديد بالمنطقة الحساسة.
  • زيت الليمون فعال في تطهير الشعر، ويستخدمه العديد من الناس للحصول على شعر قوي، صحي، وبراق، كما يستخدم في التخلص من القشرة.

 قد يهمك أيضاً

فوائد بذور الكتان للتنحيف البطن … وطريقة الاستخدام

التعليقات مغلقة.