فوائد شرب زيت الزيتون

فوائد شرب زيت الزيتون، فزيت الزيتون محمل بمضادات الأكسدة التي تساعد على حماية القلب وخلايا الدم من التلف، و زيت الزيتون هو عنصر رئيسي في النظام الغذائي في منطقة البحر الأبيض المتوسط ، والذي يعرف بفوائده القلبية الوعائية، و تناول زيت الزيتون كل يوم ليس مفيدًا للقلب فحسب ، ولكنه قد يساعد أيضًا في تخفيف الوزن وتخفيف الألم ومع ذلك ، نظرًا لارتفاع السعرات الحرارية ، يجب تناول الزيت باعتدال ، وكما هو الحال مع أي مكملات غذائية أخرى ، يجب استشارة الطبيب قبل تناوله.

قد يساعد زيت الزيتون في تخفيف الوزن وتخفيف الألم والمساعدة على الحفاظ على صحة قلبك. على الرغم من ذلك ، يجب عليك التحدث مع طبيبك أو استشارة أخصائي التغذية لمعرفة ما إذا كان شرب الدهون الصحية للقلب هو أفضل خيار لك.

فوائد شرب زيت الزيتون العديدة لصحة الانسان:

زيت الزيتون  يساعد على فقدان الوزن

زيت الزيتون  يساعد على فقدان الوزن
زيت الزيتون  يساعد على فقدان الوزن

النظام الغذائي الغني بزيت الزيتون قد يسهل فقدان الوزن. أجريت دراسة قام بها كل من ماري م. فلين وستيفن إي. راينرت في العدد الصادر في يونيو / حزيران 2010 من مجلة صحة المرأة

مجموعتين من النساء حول الحمية الغذائية. كانت مجموعة واحدة على نظام غذائي قليل الدسم وكانت المجموعة الأخرى على نظام غذائي غني بزيت الزيتون ، وتستهلك 3 ملاعق طعام من زيت الزيتون في اليوم. في مجموعة زيت الزيتون ، كان 80 في المائة من المشاركين يعانون من نقص في الوزن بنسبة 5 في المائة على الأقل. في مجموعة الحمية قليلة الدسم ، كان 31 في المائة فقط من المشاركين يعانون من نقص في الوزن بنسبة 5 في المائة. وخلص الباحثون إلى أن مكملات زيت الزيتون في نظام غذائي متوازن بانتظام تسبب في فقدان الوزن أكثر من اتباع نظام غذائي منخفض الدهون.

نظرًا لأن الاستعدادات الغذائية تختلف ولا حاجة دائمًا إلى زيت الزيتون ، فإن شرب زيت الزيتون هو أحد الطرق لضمان حصولك على زيت الزيتون يوميًا. شرب ملعقة طعام واحدة على الأقل من زيت الزيتون يسمح لك بقياس الكمية التي تتناولها يومياً.

تعرف على:

فوائد الكاكاو المثيرة للإعجاب

زيت الزيتون يقلل من خطر أمراض القلب

زيت الزيتون يقلل من خطر أمراض القلب

يحتوي زيت الزيتون على دهون أحادية غير مشبعة ، وهو نوع صحي من الدهون. استخدام زيت الزيتون بدلا من الدهون المشبعة وغير المشبعة ، والتي يمكن أن تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب ، وفقا لمدرسة هارفارد للصحة العامة، ففي دراسة عام 2008 أجراها M.I. تشير كوفاس ونشرت في عدد أكتوبر وخلصت إلى أن زيت الزيتون فعال ضد الإجهاد التأكسدي ، والذي يرتبط العديد من الأمراض بما في ذلك أمراض القلب والأوعية الدموية.

يمكنك الاطلاع:

فوائد الزنجبيل للشعر

زيت الزيتون مزيل للالم

زيت الزيتون مزيل للالم

زيت الزيتون  يُخمد أوليكوثال ، وهو مركب في زيت الزيتون البكر الممتاز ، مسارات الألم مثل مسكن الآلام ايبوبروفين ، وفقًا لتقرير صدر في عدد سبتمبر 2005 من المجلة البريطانية للطب. وتذكر المجلة أن خمسين غراما من زيت الزيتون ، أي حوالي 3 ملاعق ، تعادل 10 في المائة من الجرعة اليومية الموصى بها من الإيبوبروفين.

قد يهمك:

فوائد شرب الماء الساخن

شرب زيت الزيتون ليس صحيحا للجميع

شرب زيت الزيتون ليس صحيحا للجميع

شرب زيت الزيتون قد يشكل خطرا على صحة بعض الأفراد. انها عالية في فيتامين E ، وشرب كميات كبيرة من زيت الزيتون قد يسبب جرعة زائدة من فيتامين (ه) عرضي ، مما يعوق بدوره قدرتك على تشكيل جلطات الدم. يحتوي زيت الزيتون أيضًا على 120 سعرًا حراريًا لكل ملعقة طعام ، لذلك تضيف السعرات الحرارية بسرعة.

إذا كنت تجد صعوبة في شرب زيت الزيتون ، فحاول إضافة ملعقة طعام إلى عصير فاكهة محلي الصنع، لكي تحصل على فوائدة المذهلة .

التعليقات مغلقة.