فوائد شرب زيت السمسم على الريق

شرب زيت السمسم على الريق له فوائد كثيرة ومتعددة لصحة الإنسان، فلقد خلق الله تعالى الداء وخلق الدواء لكي يُخلص الناس من العناء، ويُعطيهم القدرة  على تحمل الابتلاء، فخلق الدواء باختلاف أنواعه وأشكاله، فمن أنواع العلاج ما هو طبيعي بطئ المفعول، ولكنه جيد التأثير، أما العلاج الكيميائي سريع المفعول ولكنه قد يُسبب أمراض فيما بعد، ولذلك يمكن اللجوء إلى العلاج الطبيعي الذي يعتمد على الزيوت الطبيعية والأعشاب الطبيعية في الحالات المرضية العادية التي لا تحتاج إلى علاج كيميائي، وقد أوصى الله تعالى في كتابه العزيز باستخدام الأعشاب الطبيعية والزيوت الطبيعية، وكل ما يتعلق بالطبيعية ومكوناتها.      

زيت السمسم

زيت السمسم
زيت السمسم

يُعد زيت السمسم واحد من الزيوت الطبيعية التي تنتمي للفصيلة السمسمية، وهو من أكثر الزيوت انتشاراً، ونظراً لتعدد فوائده فإنه يدخل ضمن المجال الغذائي والطبي والتجميلي والصناعي، ويتم استخراجه من بذور السمسم حيث أنه يُزرع في المناطق ذات الظروف المناخية الدافئة بشكل عام، ويُزرع على وجه الخصوص في المناطق الاستوائية من القارة الإفريقية مثل السودان، والدول الآسيوية كالصين والهند، بالإضافة إلى بعض الدول العربية مثل اليمن.

وهناك عدة أحماض يتكون منها السمسم،  حيث يُستخرج زيت السمسم من  حبه السمسم، ويوجد في السمسم أحماض دهنية كثيرة، مثل الحامض الزيتي والحامض النخلي والحامض الكناني، وهناك زيوت أُخرى تُستخرج من السمسم منها زيت السيرج، وقد يُستخدم في بعض الصناعات مثل الصابون.

قد يهمك:

فوائد الفشار للاطفال

فوائد شرب زيت السمسم على الريق:

فوائد شرب زيت السمسم على الريق:

1ـ يعمل زيت السمسم على تنظيم معدل الجلوكوز في الدم، حيث يُعد من الزيوت التي تُفيد من يعاني منها بمرض السكر بأنواعه.

2ـ يقوم زيت السمسم بضبط ضغط الدم في الجسم، حيث يعمل على حماية الجسم من ارتفاع منسوب ضغط

الدم.

3ـ يعتبر زيت السمسم من المدرات الطبيعية للبول.

4ـ ولذلك الزيت تأثير سحري على علاج مشاكل الفم، فهو يُقوى الأسنان، ويحمي اللثة من الالتهاب، وينظف الفم من البكتيريا والميكروبات الناتجة عن بقايا الطعام، فهو أيضا يقوم بالقضاء على البكتيريا العقدية التي تُعد من مُسببات تكدس طبقة البلاك فوق الأسنان.

5ـ حيث يقوم ذلك الزيت بحماية الكلى من الأمراض التي تصيبها، بالخصوص أثناء استخدام العقاقير الدوائية والمضادات الحيوية، التي تمنع تكون حصوات بجسم الإنسان.

6ـ إن زيت السمسم يقي القلب من الأمراض الخطيرة التي قد تُضر به، لاحتوائه على مركبات الليجنان والتي تُعرف بالسيسامول ، وبذلك يمنع زيت السمسم تصلب الشرايين، ويُزيد من نشاط الأوعية الدموية.

7ـ يقوم زيت السمسم بالعمل على القضاء على المشاعر السلبية، ويُحارب الاكتئاب ويُعطى شعور بالانتعاش والطاقة والحيوية.

تعرف على:

فوائد القرفة والعسل لعلاج العديد من الامراض

فوائد عديدة لشرب زيت السمسم على الريق: 

فوائد عديدة لشرب زيت السمسم على الريق:

8ـ يقوم بالقضاء على الخلايا السرطانية، فيعمل كواقي من الإصابة بالأورام الخبيثة، وخصوصًا فيما يتعلق بالرئة، والقولون، والبنكرياس.

9ـ ومن فوائده أيضًا أنه يُعالج مشاكل البواسير وخصوصًا عند مزجه مع الكركم والحليب.

10ـ يُعطى رطوبة وملمس ناعم.

11ـ يمنح الشعر لمعانًا لافتا، ويُزيد من كثافته وقوته، ويُرطب جلدة الرأس، ويقوم بالقضاء على القشرة، ونتيجة لذلك دخل كمركب رئيسي في مساحيق العناية بالشعر، ويمنح ظهور الشيب.

12ـ يقاوم التجاعيد التي تتكون على البشرة.

13ـ يقوم بتكبير حجم الثدي، عند طريق دهنه بشكل موضعي فوق المنطقة.

14ـ يعمل على تقوية القدرات الجنسية لدى الرجال.

15ـ يطرد البلغم ويعمل كواقي للجسم.

 16ـ يقوم بحرق الدهون، وذلك لاحتوائه على الأحماض الأمينية التي تعمل على حرق الوزن.

17ـ ويعمل زيت السمسم على علاج الكحة واضطرابات الجهاز التنفسي، حيث يحتوى على عناصر غنية بالبوتاسيوم، ومن الممكن تناول خليط زيت السمسم والزنجبيل والطحينية وزيت الزيتون وحبة البركة على الريق بمقدار معلقة صغيرة من أجل علاج الكحة.

قد يهمك التعرف على:

فوائد الشطة الحمراء التي لا يعرفها الكثيرون

التعليقات مغلقة.