فوائد عصير الجزر لصحة الإنسان

فوائد عصير الجزر كثيرة ومتعددة لصحة الانسان ، وليس من دون سبب أن اجدادنا قالوا لنا أن الجزر يقوي النظر، فمن بين أهم الخصائص الصحية للجزر ، كان التركيز على تحسين البصر ، ولكن الفوائد تجاوزت ذلك ، وبدأت في إدراك أن هذا الخضروات الجذرية هو معززة الصحة بشكل لا يصدق

 حيث تتعدد الألوان الجميلة للجزر بين البرتقالية الساطعة والأحمر أو حتى الأسود والأرجواني. ويعتبر الجزر هو الدرنة المتدرجة من بين الخضروات الأكثر شيوعًا في الأسواق ، وتُستخدم في صنع التوابل والكاري ، وتُضاف في الفاصوليا والبطاطا  ، والكثير من الوجبات اللذيذة .

وبقدر ما نحب هذا الخضار في مختلف الاستعدادات ، يقال أن أفضل طريقة للحصول عليه هو في شكله الخام لتحقيق الاستفادة القصوى من جميع العناصر الغذائية الأساسية التي يحتوي عليها. وبصرف النظر عن اضافتة في السلطات الخاصة بك ، والتمتع  بالخير الطبيعي من خلال عصرها. ثق بنا كوب من عصير الجزر كل صباح يمكن أن يأخذك شوطا طويلا نحو صحة جيدة. لكنك لا تزال بحاجة إلى مزيد من الإقناع؟

إليك فوائد عصير الجزر السبعة التي ستجعلك مدمن علية:

  1. عصير الجزر غني بفيتامين (أ) الداعم

عصير الجزر غني بفيتامين (أ) الداعم
عصير الجزر غني بفيتامين (أ) الداعم

فيتامين (أ) يلعب دورا هاما في البصر. تحتوي الأطعمة الملونة باللون الأحمر البرتقالي مثل الجزر والقرع والبطيخ على صبغة تعرف باسم بيتا كاروتين ، والتي يتم تحويلها إلى فيتامين أ عند استهلاكها من قبل الجسم. وهذا يساعد في الحفاظ على بصيرة جيدة بصرف النظر عن الخصائص الصحية الأخرى المستفيدة. تتمثل الأعراض الرئيسية لنقص فيتامين أ في فقدان البصر أو العمى الليلي ، لذلك من المهم تناول الأطعمة الغنية بالفيتامين “أ” بانتظام.

  1. احصل على مضادات الأكسدة من عصير الجزر

الكاروتينات الموجودة في الجزر تعمل أيضا كمضادات للأكسدة ، وبالتالي تحارب الجذور الحرة في جسمك وأيضا تباطؤ عملية الشيخوخة. الأطعمة الغنية المضادة للأكسدة ضرورية لصحة جيدة لأنها تساعد في إزالة السموم من الجسم ، ويمكن أن تساعد في الوقاية من السرطان وأمراض القلب.

تعرف على:

فوائد الشطة الحمراء التي لا يعرفها الكثيرون

  1. عصير الجزر يمنع السرطان

عصير الجزر يمنع السرطان
عصير الجزر يمنع السرطان

بعد عملية الهضم ، تبقى بعض من جسيمات النفايات في الجسم ، والتي تعرف باسم الجذور الحرة والتي تميل إلى إتلاف الخلايا. تناول الأطعمة الغنية المضادة للأكسدة يساعد في القتال ضد هذه الجذور الحرة وبالتالي منع إمكانات تطوير الخلايا السرطانية. تكشف الدراسات أن لكل 100 جرام من الجزر تحتوي على حوالي 33٪ من فيتامين أ و 9٪ فيتامين ج و 5٪ بفيتامين ب -6 ، والتي تساعد بشكل جماعي في مكافحة الجذور الحرة.

  1. عصير الجزر يعزز المناعة

عصير الجزر يعزز المناعة
عصير الجزر يعزز المناعة

عصير الجزر يعطينا شكلها المركب مع جميع العناصر الغذائية الأساسية. يقال أن الحصول على كوب في اليوم يعمل معجزات في تعزيز المناعة. وبصرف النظر عن مساعدة الجسم ضد أضرار الجذور الحرة ، فإنه يحمي أيضا ضد البكتيريا الضارة والفيروسات والالتهابات. يحتوي عصير الجزر أيضًا على العديد من الفيتامينات والمعادن مثل B6 ، K ، والبوتاسيوم ، والفوسفور ، وما إلى ذلك والتي تسهم في صحة العظام ، ونظام عصبي أقوى ، وتحسين قوة الدماغ.

قد يهمك:

فوائد القرفة والعسل لعلاج العديد من الامراض

  1. عصير الجزر يعزز صحة القلب

من أجل الحفاظ على صحة القلب ، من الضروري أن تكون ناشطا بدنيا ، وأن تحصل على كمية كافية من النوم وتقلل من مستويات التوتر لديك. ومع ذلك ، يجب أن يكون متوازنا مع كل هذا من خلال اتباع نظام غذائي جيد من أجل أن يكون لها تأثير إيجابي. فالجزر ، التي تحتوي على مضادات أكسدة وألياف غذائية ، تعمل على الحفاظ على صحة قلبك عن طريق إزالة اللويحات من الشرايين والحفاظ على الدورة الدموية.

  1. عصير الجزر لبشرة متوهجة

عصير الجزر لبشرة متوهجة
عصير الجزر لبشرة متوهجة

يساهم وجود مضادات الأكسدة والمعادن الأساسية مثل البوتاسيوم في منع تدهور الخلايا ، وبالتالي الحفاظ على صحة بشرتك وصغارها. كما تحمي هذه المواد المغذية بشرتك من الجفاف ، وتحسن لون البشرة وتقلل من الندوب والعيوب. هذا هو السبب في أنك غالبا ما تجد الجزر المستخدمة في العلاجات المنزلية الطبيعية للجمال.

يمكنك الاطلاع:

فوائد الفشار للاطفال

  1. عصير الجزر يحافظ على نسبة الكولسترول في الدم وسكر الدم

يعمل عصير الجزر معجزة في الحفاظ على مستويات الكوليسترول والسكر في الدم ، وذلك بفضل محتواه من البوتاسيوم. وهو منخفض في السعرات الحرارية ومحتوى السكر والفيتامينات والمعادن الأساسية الموجودة فيه تعمل بشكل جماعي للوقاية من مرض السكري. كما أنه يزيد من إفراز الصفراء ، مما يساعد على حرق الدهون وبالتالي مساعدة فقدان الوزن. غالباً ما يُنصح به كغذاء قبل أو بعد التمرين للحصول على دفعة غذائية.

التعليقات مغلقة.