فوائد مشروب الكمون والليمون العديدة … والطريقة الصحيحة لتحضيره

مشروب الكمون والليمون من المشروبات الهامة للجسم، وغني بالعديد من القيم الغذائية والمُفيدة لصحته، حيث أن الكمون يحتوي علي نسبة مُرتفعة من العناصر الهامة منها الحديد والألياف، إما بالنسبة لليمون فيعد من نوعية النباتات الحمضية، ويحتوي علي عناصر  وفيتامينات عديدة غذائية للجسم منها فيتامين ج الغني عن التعريف، بجانب احتواء الكمون والليمون علي مركبات مضادات الأكسدة التي تساعد علي الحماية من الإصابة بالأمراض بكافة أنواعها، فمن خلال موقعنا هذا نقدم لحضراتكم كل فوائد مشروب الكمون والليمون، والطريقة الصحيحة لتحضيره للاستفادة من قيمته الغذائية العديدة.

فوائد مشروب الكمون والليمون العديدة
فوائد مشروب الكمون والليمون العديدة

قد يهمك

نبات الخزامى …. المشروب السحري لعلاج الآلام

فوائد مشروب الكمون والليمون للجسم :-

  • إنقاص الوزن:

المكونات المتواجدة في الكمون والليمون، تساعد علي حرق الدهون وخاصة دهون البطن والأرداف والجوانب، غير إنه يعطى الإحساس بالشبع، ولكي تحصل علي هذه الفائدة الهائلة يجب تناول كوب من الكمون والليمون بطريقة منتظمة يومياً صباحاً علي الريق.

  • الحماية من الإصابة بمرض السرطان:

يحتوي الكمون والليمون علي مضادات أكسدة، تساعد علي مُحاربة نشوء الخلايا السرطانية بالجسم، والليمون يحتوي علي أنزيمات فعالة تعمل علي تنظيم السموم من الجسم، التي إذا تواجدت فيه الجسم قد تتحول إلي أورام، وخاصةً الليمون يعمل علي الوقاية من سرطان  الثدي، والقولون، والأمعاء، والبروستاتا.

  • حماية الجهاز الهضمي:

يقوم مشروب الكمون والليمون علي تخليص الجهاز الهضمي من الغازات المُزعجة، وعلاج حالات الإسهال والمغص.

  • حماية البشرة من الشيخوخة المُبكرة:

مضادات الأكسدة التي يحتويها الكمون والليمون تعمل علي حماية البشرة من الشيخوخة المُبكرة، وتجعل البشرة أكثر حيويه وشباباً ونضارة عالية، وكذلك علاج حب الشباب والبثور بالبشرة.

اقرأ كذلك:

فوائد عصير الليمون الطبيعي للجسم

  • التخلص من رائحة الفم الكريهة:

يساعد على التخلص من رائحة المُزعجة، بالإضافة إنه يعالج أمراض اللثة، عن طريق المضمضة منه بشكل يومي.

  • يقوي مناعة الجسم:

يساعد علي تقوية الجهاز المناعي بالجسم، مع زيادة الأجسام المضادة في الدم، وذلك يجعل الجسم يُحارب البكتريا والفطريات التي تتسبب بالإصابة بالأمراض ونزلات البرد وغيره.

  • يقوي العظام:

يساعد علي حماية العظام وعدم تعرضها لأمراض عديدة مثل مرض هشاشة العظام، ومرض الروماتيزم، وأمراض المفاصل، بجانب إنه يساعد علي التقليل من الآلام الناتجة من العظام.

  • مُفيد للمرأة الحامل:

يحتوي مشروب الليمون والكمون علي الكالسيوم التي يساعد علي تقوية العظام، ويحتوي الليمون علي حمض الفوليك الهام جداً الذي يمنع تشوهات الأجنة من التشوهات الخُلقية.

  • مهدئ للأعصاب:

يُعد الليمون من أكثر الأغذية المهدئة للأعصاب بشكل كبير جداً، فند تناوله يعطي الإحساس بالإسترخاء والراحة، والعديد من الشركات بدأت تستخدمه وتدخله في صناعة العديد من الأدوية المهدئة والمنومة للأعصاب.

  • معالج لحب الشباب:

يساعد عي معالجة حب الشباب الذين يعانوا منه الكثير من الأشخاص، وإزالة البثور المُزعجة بالوجه.

  • يعالج نزلات البرد واللوز:

الكمون والليمون مشروب قوي وفعال في تخفيف حالات الإنفلونزا والبرد، وفي حالة حالة الإصابة باللوز، يتم استخدام عصير الليمون عن طريق الرغرغة بالفم، يساعد علي قتل الجراثيم والفطريات بشكل كبير.

طريقة تحضير مشروب الكمون والليمون:-

تحضير مشروب الكمون والليمون
تحضير مشروب الكمون والليمون

يجب تحضير مشروب الكمون والليمون بطريقة صحيحة، للاستفادة بكل القيمة الغذائية والفيتامينات والمضادات المتواجدة فيه، وإنه له طريقة معينة حتي لا يفقد عناصره الهامة الذي يمدها للجسم، ليصبح مشروب فعال لمقاومة وتخفيف أي أمراض لديك.

  • يوضع إناء علي النار ومعه ملعقة كبيرة من الكمون، ويترك حتي تتم عملية الغليان، وبعد الغليان يترك لمدة 5 دقائق علي النار ثم تطفئ.
  • يتم تصفية الماء من الكمون جيداً من خلال استخدام المصفاة، ثم يوضع في كوب نظيف، ويتم إضافة عصير ليمونه واحدة علي الكوب، ويتم تقليبهم جيداً مع لبعض.
  • يتناول المشروب دافئ أم بارد، يصلح للتناول في الحالتين والاستفادة بجمع قيمة الغذائية للجسم.

التعليقات مغلقة.