صحة

فوائد واضرار اللب الابيض

فوائد واضرار اللب الابيض، فإذا كنت في حالة مزاجية لتناول وجبة خفيفة مطاطية ، وتعد أيضا كغذاء صحي وإستثنائي ، لا تنظر أبعد من اللب الابيض  ، مع مجموعة واسعة من المواد الغذائية التي تتراوح من المغنيسيوم والمنغنيز إلى النحاس والبروتين والزنك ، اللب الابيض غني باليقم الغذائية في حزمة صغيرة جدا. كما أنه يحتوي على مركبات نباتية تعرف باسم فيتوسترولس ومضادات الأكسدة ذات الجذور الحرة ، والتي يمكن أن تعطي صحتك دفعة إضافية، ويستخرج اللب الابيض من اليقطين (القرع) .

نظرًا لأنها بذور عالية الألياف ، فإنها قادرة على زيادة كمية الألياف التي تتناولها ، مما يساعدك في الوصول إلى الكمية المثالية التي تبلغ 50 جرامًا لكل 1000 وحدة حرارية مستهلكة. أفضل ما في الأمر  بذور اللب الابيض عالية التحمل ولا تحتاج إلى تبريد ، فهي تقدم وجبة خفيفة ممتازة لتبقى معك أثناء التنقل ، أو يمكن استخدامها كوجبة سريعة في المنزل في أي وقت.

الفوائد الصحية من اللب الابيض :

الفوائد الصحية من اللب الابيض

اللب الابيض غني بالماغنسيوم ومفيد جدا للقلب

يحتوي ربع كوب من اللب الابيض على ما يقرب من نصف الكمية اليومية الموصى بها من الماغنسيوم ، والتي تشارك في مجموعة واسعة من الوظائف الفسيولوجية الهامة الحيوية ، بما في ذلك إنشاء ATP (أدينوسين ثلاثي الفوسفات ، وجزيئات الطاقة في جسمك) ، وتخليق الحمض النووي الريبي والحمض النووي ، وضخ قلبك ، وتكوين العظام والعظام السليم ، واسترخاء الأوعية الدموية ، وظيفة الأمعاء المناسبة.

أظهر المغنيسيوم أنه يفيد ضغط دمك ويساعد على منع توقف القلب المفاجئ والنوبة القلبية والسكتة الدماغية ، ولكن يقدر أن 80 بالمائة من الأمريكيين يعانون من نقص في هذا المعدن الهام.

تعرف على:

فوائد الحرنكش للحامل

اللب الابيض غني بالزنك لدعم المناعة

اللب الابيض هو مصدر غني للزنك (واحد اونس يحتوي على أكثر من 2 ملغ من هذا المعدنية المفيدة). الزنك مهم لجسمك بطرق عديدة ، بما في ذلك المناعة ، ونمو الخلايا والقسمة ، والنوم ، والمزاج ، وحواس الذوق والرائحة ، وصحة العين والبشرة ، وتنظيم الأنسولين ، والوظيفة الجنسية الذكرية.

وكثير منها يعاني من نقص في الزنك بسبب تربة تعاني من نقص المعادن ، وتأثيرات على المخدرات ، ووجبات غذائية تعتمد على النباتات ، ووجبات غذائية أخرى مرتفعة في الحبوب. ويرتبط هذا النقص بارتفاع نزلات البرد والانفلونزا ، والتعب المزمن ، والاكتئاب ، وحب الشباب ، وانخفاض الوزن عند الولادة ، ومشاكل التعلم وضعف الأداء المدرسي لدى الأطفال ، وغيرها.

اللب الابيض غني بدهون أوميجا 3 النباتية

اللب الابيض غني بدهون أوميجا 3 النباتية

المكسرات والبذور الخام ، بما في ذلك اللب الابيض ، هي واحدة من أفضل مصادر أوميغا 3s النباتية (حمض ألفا لينولينيك أو ALA). كلنا بحاجة إلى ALA ، لكن ALA يجب أن يتم تحويله بواسطة جسمك إلى دهون الأوميغا -3 الأكثر أهمية من EPA و DHA – بواسطة إنزيم تتعرض فيه الغالبية العظمى منا لضعف مستويات الأنسولين المرتفعة. لذا ، في حين أن اللب الابيض مصدر ممتاز لـ ALA ، أعتقد أنه من الضروري الحصول على بعض دهون الأوميجا -3 من المصادر الحيوانية ، مثل زيت الكريل ، كذلك.

قد يهمك:

فوائد جنين القمح لزيادة الوزن

اللب الابيض مفيد جدا لصحة البروستاتا

منذ فترة طويلة اللب الابيض قيمته كأغذية طبيعية هامة لصحة الرجل. ويرجع ذلك جزئياً إلى محتواها المرتفع من الزنك ، وهو أمر مهم لصحة البروستات (حيث توجد في أعلى التركيزات في الجسم) ، وأيضاً و يلعب اللب الابيض دوراً في علاج تضخم البروستاتا الحميد (BPH) أو تضخم البروستات.

اللب الابيض مفيد لمرضى السكري

تشير الدراسات التي أجريت على الحيوانات إلى أن اللب الابيض قد يساعد في تحسين تنظيم الأنسولين وتساعد على منع مضاعفات السكري عن طريق تقليل الإجهاد التأكسدي .

اللب الابيض يعززصحة القلب والكبد

بذور اللب الابيض ، غني بالدهون الصحية ، مضادات الأكسدة والألياف ، قد توفر فوائد لصحة القلب والكبد ، لا سيما عند مزجه مع بذور الكتان

ما هي أفضل طريقة لاستهلاك اللب الابيض ؟

ما هي أفضل طريقة لاستهلاك اللب الابيض ؟

من أجل الحفاظ على الدهون الصحية الموجودة في البذور ، يجب أن تؤكل بذور اللب الابيض

إن معظم المكسرات والبذور تحتوي على مضادات غذائية مثل حمض الفايتيك الذي يمكن أن يجعل جميع العناصر الغذائية المهمة التي نوقشت من قبل أقل توفرًا بيولوجيًا عند استهلاكها. لذلك إذا كنت تخطط لاستهلاك البذور أو المكسرات على أساس منتظم ، سيكون من الحكمة نقعها أو تنبتها. لجعلها أكثر قبولا ، يمكنك بعد ذلك تجفيفها في الفرن الخاص بك ، أو أفضل وأكثر فعالية من حيث التكلفة في مجفف. هناك العديد من المواد المجففة في السوق

إذا كنت تفضل تناول البذور المحمصة ، فقم بذلك بنفسك حتى تتمكن من التحكم في درجة حرارة التحميص والوقت. يمكن تحميص اللب الابيض الخام على حرارة منخفضة في الفرن الخاص بك (لا يزيد عن 170 درجة فهرنهايت أو 75 درجة مئوية) ، مع رش الملح الطبيعي

يمكنك الاطلاع:

فوائد مشروب القرفة والجنزبيل وطرق تحضيرة

اضرار اللب الابيض والاثار الجانبية:

اليقطين يستخرج منة اللب الابيض
  • تناول بذور اللب الابيض يمكن أن يكون له بعض الآثار الجانبية غير المرغوب فيها. تناول الكثير من بذور اللب الابيض ، حتى عندما تمضغ بعناية ، يمكن أن يؤدي أيضا إلى غازات معوية وإسهال.
  • بذور اللب الابييض عالية في الألياف. ستحصل على ما يزيد قليلاً عن 5 غرامات من عرض 1 أونصة من الصنف الكامل ، وفقًا لوزارة الزراعة الأمريكية ، مما يعني أن بعض الكربوهيدرات فيها ليست قابلة للهضم تمامًا. عندما تصل هذه الكربوهيدرات غير المهضومة إلى الأمعاء الغليظة ، يتم تكسيرها بواسطة البكتيريا.
  • يعتبر الغاز نتيجة ثانوية لهذه العملية ، خاصة بالنسبة للأشخاص الذين لم يعتادوا على الأطعمة الغنية بالألياف.
  • يمكن أن يؤدي تناول كمية أكبر من الألياف مما كنت معتادًا إلى استخدام براز مائي فضفاض. إذا كنت تعاني عادة من الإسهال بعد تناول بذور اللب الابيض
  • قد تعاني من عدم تحمل الطعام أو الحساسية.
  • كما أن الإمساك هو أحد الآثار الجانبية المحتملة
السابق
افضل افلام عمر الشريف
التالي
تعبير عن نهر النيل