صحة

فيتامين ب3 يحد من نسبة الإجهاض أو وجود تشوهات خلقية

فيتامين ب3

فيتامين ب3 …طبقاً لإحدي الدراسات الإسترالية إتضح أن النقص في بعض الفيتامينات يؤدي إلي وجود تشوهات خلقية في الجنين ، و بعد بحوثات دقيقة توصلت هذه الدراسة إلي أن فيتامين بي3 يستطيع أن يمنع حدوث أي تشوهات أو إجهاض .

قد يهمك أيضا

تعرف علي أقراص ميلجا Milga Tablets من أهم وأفضل الأقراص المقوية للأعصاب

فيتامين ب3 وفوائده :

فيتامين ب 3
فيتامين ب 3

كما كشف بعض العلماء من معهد فيكتور تشانج في سيدني أن إحدي الأسباب الرئيسية لحالات الإجهاض المتعددة و حالات تشوه الأجنة في القلب أو الكليتين أو العمود الفقري تكون نقص في جزيء يُطلق عليه إن إيه دي الذي يمنع تطور أعضاء الطفل بشكل طبيعي في رحم الأم .

و بعد عملية بحث مطولة إستمرت 12 عام إكتشف فريق الباحثين أن نقص جزيء إن إيه دي يُمكن علاجة عن طريق تناول فيتامين بي3 .

أشرف علي هذه الدراسة البروفيسور الكبير سالي دونوودي و قد تحدث معهد فيكتور تشانج عن هذه الدراسة قائلاً أنها واحدة من أهم الإكتشافات الطبية في إستراليا كما أنها واحدة من أكبر الإكتشافات العلمية في بحوث الحمل ، كما تحدثت دونوودي إن عن هذه الدراسة قائلة أن إنعكاسات تلك الدراسة الكبيرة ستكون ضخمة للغاية كما أنه من المقرر أن يقل عدد حالات الإجهاض و العيوب الخلقية بشكل كبير في العالم أجمع .

و جدير بالذكر أن جزيء إن إيه دي يُعتبر واحد من اهم الجزيئات في كل الخلايا الحية كما أنه ضروري جداً من أجل إصلاح الحامش النووي و إنتاج الطاقة و ترابط الخلايا .

و عن هذه الدراسة فقد تحدث البروفيسور و المدير التنفيذي للمعهد  روبرت جراهام قائلاً أنه من الأفضل للنساء أن يبدأو في تناول فيتامين بي3 مبكراً حتي قبل أن يُخططوا للحمل ، و من الممكن تناول هذا الفيتامين علي شكل دواء و لكن بالطبع تحت الإشراف الطبي و لكن هذا ليس من الضروري جداً حيث أن فيتامين ب3 يتواجد في الكثير من الأطعمة مثل اللحوم الحمراء و الخبز و الكبد و الدجاج و السمك و الخبز و الجوز .

اقرأ أيضا

أطعمة لتحسين المزاج .. عليك بتناولها

السابق
النجم أحمد السقا يظهر في عوالم خفية بجوار الزعيم
التالي
أجمل مضيفات الطيران وأكثرهن أناقة من مختلف الشركات حول العالم