فنون

قائمة بأهم و افضل افلام دينزل واشنطن على الإطلاق

افضل افلام دينزل واشنطن

إن افضل افلام دينزل واشنطن Denzel Hayes Washington Jr تستحق المشاهدة بحق، فهو الممثل الأميركي الأسمر الشهير الذي يمتلك الكاريزما العالية والأداء المبهر، الذي يجعلك تندمج مع أدواره وتغوص في عالمه الذي نسجه بحرفيته الشديدة من حولك.

فاز دينزل بجائزة الأوسكار الأولى له في عام 1989م، وتم ترشيحه لجائزة أفضل ممثل أربع مرات، حيث فاز بها عن فيلم يوم التدريب في عام 2001م، وبهذا أصبح ثاني ممثل أمريكي أفريقي يفوز بتلك الجائزة، ومن أخر أعماله فيلم The Equalizer2 الذي تم عرضه هذا العام.

وهذه هي افضل افلام دينزل واشنطن التي قدمها خلال مسيرته الحافلة بالأعمال الناجحة:

1- فيلم Remember the Titans

Remember the Titans
Remember the Titans

الفيلم عبارة عن دراما رياضية تعتمد على الأحداث الحقيقية لحياة المدرب الأمريكي الأفريقي Herman Boon، حيث يصور واشنطن المدرب بون وهو يحاول  تدريب فريق الكرة بالمدرسة الثانوية المحلية؛ حيث تسود العنصرية ضد السود.

والفيلم من انتاج عام 2000م لقصة مؤثرة عن الشدائد والشجاعة، حيث يصور فيها المخرج العمل الجماعي في مواجهة التحيز، مع الأداء المثير من واشنطن وباتون.

 ويرجع النجاح الكبير لهذا الفيلم في الغالب إلى الأداء الغامض والمرن لواشنطن، فهو قاسٍ أحيانًا، لكنه متحمس ويهتم كثيرًا، ويعتبر هذا الفيلم هوالأول ضمن قائمة افضل افلام دينزل واشنطن.

2- فيلم The Great Debaters

The Great Debaters
The Great Debaters

يستند هذا الفيلم الذي تم إنتاجه عام 2007م من قبل أوبرا وينفري، إلى قصة حقيقية وقعت أحداثها في تكساس في ثلاثينيات القرن العشرين، وتدور الأحداث حول ميلفين تولسون مدرب فريق المناظرات بكلية وايلي، الذي يحاول جعل فريقه على قدم المساواة مع فريق المتنافسين البيض .

إنها قصة ملهمة لمدرب رائع استطاع أن يعلم فريقه البقاء على قيد الحياة، والتغلب على العنصرية والقمع والتمييز في العالم الذي يعيشون فيه ، ولهذا استحق أن يكون ضمن قائمة افضل افلام دينزل واشنطن.

هنا يمكنك الإطلاع علي :

أفضل أفلام نور الشريف التي أبداً لا يجب أن تفوتكم مشاهدتها

3- فيلم The Equalizer

The Equalizer
The Equalizer

الفيلم من إنتاج عام 2014، ونظرًا لنجاحه الشديد تم عمل الجزء الثاني منه وعرض هذا العام، وفيه يلعب واشنطن دور روبرت ماكال وهو رجل لديه مجموعة معينة من المهارات، التي يناضل بها من أجل العدالة في عالم غير عادل.

فهو في النهار يعمل في متجر DIY، وليلًا بمرقص ليلي ويُصادق عاهرة شابة، لكنها  تتعرض للهجوم من قبل العصابة التي تسيطر عليها، فيبدأ واشنطن محاولة إنقاذها التي من الواضح أنه لن تكون سهلة أبدًا، ومن المتوقع أن ينافس هذا الفيلم أيضًا ويدخل ضمن قائمة افضل افلام دينزل واشنطن.

قد يهمك

تعرف علي أفضل أفلام كوميدية يمكنك أن تستمتع بمشاهدتها

4- فيلم Philadelphia

Philadelphia
Philadelphia

يلعب واشنطن في فيلم فيلادلفيا الذي تم انتاجه عام 1993م دور جو ميلر المحامي، وهو فيلم درامي قوي تدور قصته عن فيروس نقص المناعة البشرية والمثلية ، في وقت كانت فيه الكثير من الأساطير تنسج حول هذا المرض، ويشاركه البطولة فيه توم هانكس الذي يلعب دور أندرو بيكيت، وهو محامٍ ناجح ومحبوب من قبل أقرانه.

5- فيلم The Hurricane

 

The Hurricane
The Hurricane

هو واحد من افضل افلام دينزل واشنطن التي تم عرضها عام 1999م، والفيلم يستند على أحداث قصة حقيقية للملاكم روبن كارتر الملقب بالإعصار، والذي أدين زورًا بالقتل وأمضى 20 عامًا من حياته في السجن.

ويصور لنا الفيلم حياة البطل من طفولته حتى سجنه ومحاولاته للخروج دون فائدة، ولكن يتغير الوضع حينما يقرأ طفل سيرته الذاتية، ويصبح مهووسًا بلقائه ومساعدته في إثبات براءته، فيحاول إقناع المسئولين بالقتال من أجل إطلاق سراح الإعصار.

وهنا تعرف على:

أفضل أفلام السيرة الذاتية والتي تقدم لك قصصا أروع من الخيال

6- فيلم Flight

Flight
Flight

رُشح هذا الفيلم لجائزة الأوسكار عن أفضل ممثل وهو دينزل واشنطن، الذي لعب فيه دور شخص مدمن على الكحول، ولكن يتم تجاهل ذلك من قبل الآخرين لأنه طيار رائع وساحر.

 تم عرض الفيلم عام 2012م وحقق نجاحًا منقطع النظير حتى أنه أصبح واحد من افضل افلام دينزل واشنطن ، فبعد ليلة من الشرب وتناول المخدرات مع مضيفة جوية كان لديه علاقة معها.

طير ويتاكر في واحدة من رحلاته الجوية الأكثر إثارة ورعب، لكنه يستطيع أن ينقذ معظم الركاب على متن الطائرة عن طريق أداء حيلة شبه مستحيلة، ولكنه يحاكم بعد ذلك ويعترف بإدمانه .     

7- فيلم Training Day

Training Day
Training Day

 يُصنف هذا الفيلم ضمن قائمة افضل افلام دينزل واشنطن ، وهو من افلام من الدراما الشرطية الصعبة التي تم إنتاجها عام 2001م، الفيلم من إخراج أنطوان فوكوا وبطولة كلٍ من دينزل واشنطن وإيثان هوك.

تدور أحداث الفيلم على مدار 24 ساعة لضابطين يعملان في مكافحة المخدرات بشرطة لوس أنجلوس، ويكلف أحدهما بتدريب الشرطي الملتحق حديثًا على العمل في شوارع المدينة، لكن تحدث العديد من المفاجآت غير المتوقعة بين الشريكين.

ويمكنك التعرف على :

أفضل أفلام الهاكرز وقرصنة الكمبيوتر

8- فيلم Malcolm X

Malcolm X
Malcolm X

برع واشنطن في تجسيد أفلام السيرة الذاتية، حيث جسد في هذا الفيلم الذي تم إنتاجه عام 1992م دور مالكولم إكس القائد القومي الأسود المؤثر،  يبدأ الفيلم خلال حياته المبكرة تم ينتقل إلى مسيرته المهنية.

وعندما يصبح مسلمًا وعضوًا في أمة الإسلام أثناء وجوده في السجن، كما يصور الفيلم الأحداث التي أدت إلى اغتياله، وقد برع واشنطن في أداء هذا الدور، فكان أدائه بحقٍ تكريم رائع للناشط الأسود وزعيم في الكفاح من أجل التحرير، وبهذا تكتمل قائمة افضل افلام دينزل واشنطن.

السابق
نبات المر ذات الفوائد العديدة
التالي
زيت نبات السعد تعرف على فوائده