قرية تركية ساحرة في الشمال التركي المذهل .. اعرف معلومات عن طرابزون

معلومات عن طرابزون …باللغة التركية(Trabzon) :وهي مدينة تركية ذات موقع مميز في الشمال الشرقي لتركيا  مطلة على  ساحل البحر الأسود ،كما أنها تقع على طريق الحريرة التاريخي، وتعتبر طرابزون البوابة التجارية لإيران في الجنوب الشرقي للبلاد والقوقاز بالشمال الشرقي ، معظم سكان المدينة من الأتراك واليونانيين والبنطيون ، ويبلغ عدد سكانها حوالي 214،949 نسمة.

قد يهمك أيضا

قرية أوزنجول الأجمل في شمال تركيا والأروع علي الإطلاق بين القري التركية

معلومات عن طرابزون وتاريخ عريق :

طرابزون
طرابزون

أكتشفت طرابزون في القرن الثامن قبل الميلاد ،حيث إكتشفت على يد عدد من تجار ملطية ، وأطلقوا عليها إسم Trabzon  وظلت المدينة خاضعة للسيطرة اليونانية إلى أن إحتلها الرومان عام 65 ق.م.

إستطاع السلطان العثماني بايزيد الثاني الإستيلاء على طرابزون وتنصيب إبنه سليم حاكما عليها والذي أصبح السلطان سليم الأول بعد ذلك ، حاكماً (سنجق بك) على طرابزون، وفي هذه البلدة سنة  1495 ولد  سليمان أبن السلطان سليم الأول والذي أصبح السلطان سليمان القانوني

. طرابزون أو بالتركية ترابزون:  وهي مدينة تقع على الساحل الشمالي الشرقي لتركيا والذي يطل على البحر الأسود وهي عاصمة مقاطعة طرابزون ،حيث توجد مدينة طرابزون على طريق الحرير التاريخي ، حيث تعد محورا لإلتقاء الأديان واللغات والثقافات المختلفة ،وبالإضافة إلى ذلك  كانت نافذة التجارة للفرس في الجنوب الشرقي والقوقاز في الشمال الشرقي.

 جاء التجار من  فينيسيا وجنوة  بالتجارة في طرابزون بالأقمشة الحريرية والكتان والصوف ، وكان هذا في العصور الوسطى في أوروبا. هناك مستعمرة مهمة في جمهورية جنوة وهي مدينة ليونكاسترون والتي كان لها دورهام لمدينة طرابزون يماثل الدور الذي قدمته مدينة غلطة للقسطنطينية (إسطنبول الأن).

تعتبر مدينة طرابزون أساسا للكثير من الولايات ، إلى جانب كونها العاصمة للإمبراطورية الطرابزونية  في فترة ما بين (1204-1461م) ونظرا لأهمية ودور ميناء طرابزون، كانت طرابزون المنطقة المركزية للتجارة بين بلادالفرس والقوقاز وحدث ذلك في بداية العصر الحديث.

 طرابزون هو الإسم التركي للمدينة أما تاريخياً أطلق عليها تريبيزوند وترابيزوند وتريبيسوندي وترابيزوس، وفي اللغة اللاتينية  سميت ترابيزوس، المأخوذة من اليونانية القديمة نقحرة:ترابيزوس ،أما في پنتوس اليونانية واليونانية الحديثة فإنها يطلق عليها ترابيزوندا. في التركية العثمانية والفارسية، تكتب (طربزون). ووتم استخدمها كذلك أثناء فترة الحكم العثماني طارا بوزون.

 هناك عدد من الجغرافيين الغربيين الذي استخدام هذا الإسم كبديلا عن (تريبيزوند)  .

التعليقات مغلقة.