المرأة

قصات للشعر القصير والخفيف جدا

قصات للشعر القصير والخفيف جدا نتناولها اليوم، لمن يبحث عن قصات شعر تظهره بشكل جمالي وجذاب، وأصحاب الشعر الخفيف يبحثون عن قصات لا تجعله يظهر بشكل خفيف، وقد لاحظنا في الفترة الأخيرة انتشار قصات شعر قصيرة مموجة، وهو عبارة عن الشعر قصير من الخلف وأطول من الأمام، مما يجعلك ذات إطلاله جذابة وجميلة.

قد يهمك أيضاً

قصات شعر للاطفال للشعر الخفيف

قصات للشعر القصير والخفيف جدا :-

قصات للشعر القصير والخفيف جدا
قصات للشعر القصير والخفيف جدا

كل ما لديه شعر خفيف يُعاني جداً ويقع في حيرة كبيرة في كيفية تصفيف الشعر وعمل قصات جديدة، ثم يبحثون عن قصات شعر مميز تظهر جمال الشعر، وتظهره بكثافة وفي ذات الوقت يتناسب مع شكل الوجه وطوله، فتصفيف الشعر الرائج في عام 2020 اعتماد الغرة الجانبية أو قصة الفرق النصفي، كما يمكنك عمل تقنية تموجات الشعر الطبيعية أو عمل بف للشعر من الأمام لتعطي شعرك كثافة .

قصات الشعر الخفيف
قصات الشعر الخفيف

والقصات التي تتناسب أيضاً للشعر الخفيف قصة الجرسون، عند تطبيقها بشكل متدرج مع عمل غرة جانبية قصيرة، تجعل شكلك مليء بالأنوثة وإطلاله جذابة.

كما يمكن عمل قصة كاريه فرنسي للشعر القصير الخفيف، يعطي إطلاله جميلة جداً مع شكل جذاب للشعر والوجه.

قصات شعر قصير جديدة :-

_ الشعر القصير له قصات كثيرة والتي تتمثل في الكريه عند أول الكتف، والشعر المتساوي من الخلف، وفي تلك الفترة انتشرت قصة الشعر التي تشبه الرجال، حيث يغطي الشعر الأذن مع تصفيف غرة الشعر في جانب واحد أو فرقها من النصف لإطلاله مليئة بالأنوثة.

_ كما يوجد قصة شعر مموجة التي تكون ذات أطراف قصيرة غير متساوية، والتصفيف بشكل مختلف مع ظهور إطلاله جذابة.

كارية فرنسي
كارية فرنسي

_ كما تستمر تسريحة الكارية الكلاسيكي رائجة، فهذه القصة تعطى شكل أصغر من العمر الحقيقي.

اقرأ كذلك

قصات شعر طويل للوجه الدائري ….. تعرف على أحدث قصات الشعر

كيفية تغذية الشعر الخفيف :-

كيفية تغذية الشعر الخفيف
كيفية تغذية الشعر الخفيف

1_ يجب استخدام الزيوت الطبيعية التي تساعد على تغذية فروة الرأس، وتساعده على كثافة الشعر، وبالفعل يوجد عدة زيوت تحتوي على خصائص علاجية للشعر بجانب مده بالفيتامينات والمعادن التي تنقصه، ومن أبرز تلك الزيوت هم:

  • زيت الخروع.
  • زيت اللافندر.
  • الزيت المغربي.

وللاستفادة من تلك الزيوت يمكنك أخذ كمية مناسبة من أي نوع زيت مذكور، أو يمكنك مزج الزيوت مع بعضهما، ووضعها على فروة الرأس بالتدليك حركات دائرية خفيفة، ثم يترك لمدة 3 ساعات أو أكثر، ويغسل جيداً بالماء والشامبو.

2_ يجب تناول الأغذية الصحية السليمة حيث تلعب دور كبير جداً في نمو الشعر وتغذية فروة الرأس، ومن أبرز الأطعمة التي تساعد على علاج الشعر الخفيف وتكثيفه مثل السبانخ، والبيض، والألبان، والعدس، وسمك السالمون، والتوت، والخضروات من خس وخيار وجرجير.

3_ يجب قص الشعر بطريقة منتظمة، فينبغي قص الشعر كل عشرون يوم، فهذا يهيء نمو صحي للشعر.

4_ أخذ فيتامينات ومكملات غذائية وعشبية تساعد على تعزيز نمو الشعر، ومن أبرز الفيتامينات التي يعمل على التخلص من الشعر الخفيف وتكثيفه هو (البيوتين)، وكذلك دواء فيناسترايد يستخدم لعلاج تساقط الشعر للرجال فقط ولا يستخدم للنساء.

5_ يجب الحفاظ على الشعر وعدم لفه كعكة أو استخدام دبابيس للشعر التي تتسبب في تساقطه.

6_ ننصح العناية للشعر من خلال استخدام مكيف لعلاج الشعر بعد الاستحمام، ووضعه على الشعر وتركه لدقائق على الشعر قبل أن تقومي بشطفه، مع العلم استخدام المكيف مرة واحدة فقط كل أسبوعين، حيث يلعب دور كبير في تغذية الشعر، مع العلم أن المايونيز يعمل على كثافة الشعر ومنع تساقطه، فيتم وضع المايونيز على أطراف الشعر وتركه لمدة 15 دقيقة ثم بغسل.

قد يهمك أيضاً

قصة الكاريه الفرنسي بالصور

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق