تعرف على قمة تتلس اروع القمم الثلجيه فى سويسرا

قمة تتلس تعد من اروع القمم الثلجية فى سويسرا و التى يمكنك زيارتها و الاستمتاع بالتزلج فوقها ، فكل راغبى السفر و السياحه يجعلون قمة تتلس من اهم الاماكن التى يتجهون اليها اولا ، نظرا لما تتمتع به هذه القمه الثلجيه من منظر رائع و ما يوجد بها من مطاعم مختلفه و جميلة ، و فى هذا المقال وضعنا لك كل ما يلزمك للسفر و الصعود على تتلس .

قد يهمك

تعرف على جزيرة بوراكاي في الفلبين

نبذه عن قمة تتلس الثلجية :

قمة تتلس الثلجية
قمة تتلس الثلجية

 

اذا كنت من محبى السفر حول العالم فعليك زيارة قمة تتلس الثلجيه بسويسرا و التى تقع فى قرية انجيلبيرج و تعد قمة تتلس مكان رائع للتنزه على الثليج فى سويسرا و ركوب الواح التزلج , ويبلغ ارتفاع قمة تتلس 3239 متر .

كيفية الوصول الى قمة تتلس 

و يمكنك الوصول الي تتلس من لوسيرن الى انجيلبيرج و ذلك عن طريق القطار بشكل مباشر ، و الوقت التى تستغرقه الرحله حوالى ساعة تقريباّ بواسطة السياره او القطار ، كما يمكنك الوصول الى قمة تتلس عن طريق القطار من محطة لوزيرن كما يمكنك الوصول الى قمة تتلس من محطة القطار عن طريق السير على الاقدام و ذلك بأتباع اللوحات الأرشادية .

يمكنك ايضا قراة هذا 

مدينة الثلج بالرياض واحدة من أروع أماكن الترفيه بالمملكة

اسعار تذاكر الصعود على تتلس 

اما بالنسبه لأسعار التذاكر للوصول الى تتلس فهى مناسبه حيث تترواح اسعارها من اثنان و ثمنون الى تسعة و ثمانون  فرنك سويسرى ، كما يوجد خصم للاطفال بنسبة خمسون فى المائة ، للذين تتراوح اعمارهم من ست سنوات الى خمسة عشر عام .

تتلس
تتلس

 

لاحظ هذا 

السياحه في البوسنة الساحرة ذات الجمال الرائع

وهذا الخصم كما انه متاح للأطفال فأنه متاح ايضاّ لحاملى السويس باس و السويس هاف ، كما يمكنك التوقف فى تروبسى و سوف يكون سعر التذكره لها سبعة و عشرون فرانك سويسرى ، كما يمكنك التوقف فى استاند و ذلك بسعر خمسة و خمسون فرانك سويسرى للتذكرة .

القمة الثلجية الساحرة
القمة الثلجية الساحرة

كيفية الصعود الى تتلس 

ويتم الصعود الى تتلس عن طريق ثلاثة مراحل ، حيث تكون اخر مرحله منها عن طريق اول مصعد معلق و دوار فى العالم ، كما تبعد محطة انجيلبيرج عن نقطة صعود القمة حوالى 750 متر تقريباّ ، اما عن اوقات العمل هناك فهى مفتوحه طول العام ، من الساعه الثامنه و النصف صباحاّ و تستمر حتى الساعه الخامسه و النصف مساءاّ .

قد يهمك هذا

الطبيعة في تركيا حيث سحر الشرق والغرب الذى لا حدود له

وتبعد قرية انجيليبرج عن محطة لوزيرن حوالى اربعة و ثلاثون كم و يتراوح الوقت للوصل اليها حوالى ثمان و ثلاثون دقيقه  تقريباّ ، كما تبعد القمة عن انترلاكن حوالى خمس وثمانون كم و تستغرق حوالى ساعة و عشرون دقيقه للوصول اليها,والثلج يكون موجود فى تتلس طوال العام .

ما يمكنك استخدامه عند الصعود الى تتلس 

و كما ذكرنا انه يتم الصعود الى اعلى تتلس على عدة مراحل من خلال التلفريك ، كما يوجد فى اعلى القمة مطاعم و يعتبر الجو هناك بارداّ جداّ لذلك يفضل اخذ ملابس مع المتجه الى القمة .