ترفيهى

قوانين لعبة جاكارو

قوانين لعبة جاكارو

نتناول لكم في هذا الموضوع قوانين لعبة جاكارو الذي اختراعها المهندس الأردني “أسامة الخطيب”، وهى من الألعاب القديمة حيث استوحاها مخترع اللعبة من الماضي وتراثه، علماً بأن هذه اللعبة كانت بدايتها في تركيا، ثم اشتهرت جداً وأصبحت من أشهر الألعاب، وهي لعبه بسيطة ومكوناته سهلة جداً، حيث تتكون من لوح خشبي وكرات مصنوعة من الجلول وأوراق مقوية من الشدة، وتطورت وأصبحت تلعب على الأجهزة الإلكترونية عن طريق تنزيل تطبيق خاص بها، فمن خلال السطور التالية نقدم لكم كل ما يخص قوانين اللعبة بالتفصيل من معلومات وطريقة لعبها.

قد يهمك أيضاً

كل ما تريد معرفته عن لعبة أقاريو العربية

قوانين لعبة جاكارو :-

لعبة جاكارو
لعبة جاكارو

تهدف هذه اللعبة إلي المشاركة بين اللاعبين، حيث يقوم أول لاعب بإدخال كافة الأحجار من خلال التحكم بورق الشدة الخاص له من البيت إلي الحارة، وكل لاعب في اللعبة يساعد شريكه لكي يدخل أيضاً أحجارة، ويصبح يكون اللعب إجباري في بعض الأوقات عندما يكون معك ورق فيلزم اللعب، وفي حالة عدم إذا كنت لا ترغب في اللعب يلزم أن تحرق كافة الأوراق لتخرج.

واللعبة بها 3 أجزاء، الجزء الأول منها يقوم كل شخص في اللعبة يلعب بلعبة الخروج من المنزل إلي القاعدة، عن طريق الكروت الأساسية والأحجار من خلال الشيخ والمقص، وفي حالة عدم وجود كروت، يتم وضع كافة روته كل اللوح الخشبي الخاص باللعبة لتكون ظاهرة.

بينما الجزء الثاني من اللعبة يتم تحريك الأحجار إلي الأمام عن طريق اختيار اللاعب الكروت التي تكون معه ويقوم برميها، ثم يتم تحريك أحجارة الخاصة به في اللعبة، واتباع الأرقام الموجودة معه.

والجزء الثالث من اللعبة يفعل أحد اللاعبين بإعادة لاعب آخر إلي منزله أو أكلة، بمعني إذا كان يوجد مسافة بـ 3 خانات لحجر خصمك وكله أيضاً يكون مع اللاعب كرت رقم 3 من خلال يمكنه أكل خصمه وإرجاعه للمنزل، وفي حالة وجود أحجار اللاعب في القاعدة لا يمكنه أن يحرقه أو يبدله بسبب وجود بالقاعدة، ويكون لديه إمكانية التواجد في حالة إذا كان معه رقم 5 من الكارت، وفي حالة وجود أي حجر في القاعدة تكون خاصة باللاعب يجب عليك إنزال كافة الأحجار من  البيت إلي القاعدة من خلال استخدام كارت الشيخ أو القص.

اقرأ كذلك

لعبة العروش الموسم الثامن قادم في 2019

كل ما تريد معرفته عن لعبة جاكارو :-

  • تتميز هذه اللعبة بأنها ممتعة وشيقة، وهي قائمة على الاستراتيجيات من حيث التخطيط، مع توافر الذكاء وسرعة البديهة لسرعة التحرك في اللعب.
  • عدد اللاعبين في هذه اللعبة بدايةً من أثنين إلي 4 أفراد، ومكوناتها متعددة تتمثل في اللوح الخشبي وكور الجلول وكرق الشدة أو يطلق عليها أيضاً ورق الشدة القوي، بالإضافة إلي وجود أساسيات هامة في اللعبة وهم المنزل والقاعدة والحجارة.
  • وتبدأ اللعبة من خلال وضع الأحجار من جانب كل لاعب في البيت، ولكل شخص له الحق أن يضع 4 أحجار.
  • ثم يقوم أحد اللاعبين بتوزيع 4 أوراق من ورق الشدة القوي، على كل لاعب في كل دور، وفي الدور الأخير يتم توزيع 5 أوراق من الشدة على كل لاعب باللعبة.
  • الشخص الأول الذي يبدأ اللعب هو اللعب الذي يكون على الطرف اليمين خلال توزيع ورق الشدة.
  • الهدف الرئيسي من اللعبة هو تحريك الأحجار من قبل كل لاعب، ثم يتم نقلها إلي البيت ثم إلي القاعدة ثم إلي الحارة.

قد يهمك أيضاً

لعبة المارد الازرق أشهر ألعاب الذكاء

السابق
تطوير الذات والثقة بالنفس
التالي
كريم ديرموفيت الاخضر Dermovate Cream لعلاج التهابات الجلد