كأس امم افريقيا 1986

كأس امم افريقيا 1986 النسخة الخامسة عشر من بطولات كأس امم افريقيا، والتي تمت إقامتها في مصر، وشارك في البطولة ثمانية منتخبات ، تم تقسيمهم إلى مجموعتين كل مجموعة أربع مجموعات ، والمنتخب الأول والثاني من كل مجموعة يتأهل إلى الدور النصف نهائي  .

قد يهمك

كأس امم افريقيا 1965 والدول المشاركة

كأس امم افريقيا 1986 وأهم أحداث البطولة

كأس امم افريقيا 1986
كأس امم افريقيا 1986

تم إقامة النسخة الخامسة عشر من بطولات كأس امم افريقيا 1986 في مصر، في الفترة منذ السادس من شهر مارس وحتى السادس عشر من نفس الشهر ، وتم إقامة المباريات في استاد القاهرة، والاسكندرية، وشارك في البطولة في المجموعة الأولى مصر وموزمبيق ، والكوت ديفوار، والسنغال، أما المجموعة الثانية فشارك فيها كلا من الجزائر وزامبيا والمغرب والكاميرون .

 في المباراة الافتتاحية حدثت مفاجأة كبيرة في ستاد القاهرة في مباراة مصر والسنغال وهي خسارة منتخب مصر أمام السنغال بهدف واحد دون مقابل ، بينما فازت السنغال على موزمبيق بهدفين دون مقابل .

اقرأ أيضا

كأس امم افريقيا 1980 والدول المشاركة فيه

كانت ستاد القاهرة ممتلئ بالجماهير المتحمسة لفوز منتخب مصر في الجولة الثانية ولكن في الشوط الأول لم يستطع المنتخب المصري إحراز أية أهداف بينما تمكن شوقي غريب من إحراز الهدف الأول في الشوط الثاني  ، وأضاف جمال عبد الحميد هدف آخر لنتيجة المباراة، وفي الجولة الثالثة أحرز طاهر أبو زيد هدفين في مرمى الموزمبيق، وبذلك يتأهل منتخب الفراعنة إلى الدور نصف النهائي .

ومن المجموعة الثانية تأهل كلا من منتخب الكاميرون برصيد خمسة نقاط ، ومنتخب المغرب برصيد أربعة نقاط  .
وفي الدور قبل النهائي في مباراة مصر والمغرب تمكن  اللاعب المصري طاهر -أبو زيد من احراز هدف من ركلة حرة مباشرة في مرمى  حارس المرمى المغربي بادو الزاكي ، وبذلك يصعد المنتخب المصري إلى المباراة النهائية ليواجه منتخب الكاميرون ، الذي فاز على الموت ديفوار بهدف أحرزه روجيه ميلا .

في المباراة النهائية التقى المنتخب المصري مع منتخب الكاميرون ، وانتهت المباراة بالتعادل دون أهداف وانتهت المباراة بفوز مصر بخمسة أهداف مقابل أربعة فقط للكاميرون عن طريق الركلات الترجيحية .

تعرف على

كأس امم افريقيا 1978 واحصائيات هامة

شارك في المباراة النهائية لمنتخب مصر كلا من :

حراسة المرمى  ثابت البطل، محمد عمر، ربيع ياسين، .محمود الخطيب،على شحاتة، أشرف قاسم، مجدي عبد الغني،جمال عبد الحميد،حمادة صدقي، مصطفى عبده، طاهر أبوزيد .

احصائيات عن بطولة كأس امم افريقيا 1986 :

كأس امم افريقيا 1986
كأس امم افريقيا 1986

بلغ عدد مباريات البطولة ستة عشر مباراة، وبلغ عدد الأهداف التي تم تسجيلها واحد وثلاثون هدفا ، حصل اللاعب الكاميروني روجيه ميلا على لقب هداف البطولة برصيد أربعة أهداف، وكان الهجوم الكاميروني هو الأكثر تسجيلا للأهداف حيث سجل ثمانية أهداف، أما منتخب موزمبيق فلم يسجل أية أهداف .    

التعليقات مغلقة.