كأس امم اوروبا 1992

كأس امم اوروبا 1992 النسخة الثامنة من بطولات كأس امم اوروبا ،وقد أقيمت المباريات في السديد في الفترة ما بين العاشر من يونيو وحتى السادس والعشرون من نفس الشهر، وقد شارك في البطولة ثمانية فرق من بينهم السويد الذي تأهل مباشرة باعتباره المنتخب المصيف.

كما شارك في البطولة دول الاتحاد السوفيتي بعد تفككه وكانت المشاركة تحت اسم اتحاد الدول المستقلة، ولكن لم تشارك خمس دول من الاتحاد السوفيتي السابق كما تأهل الى البطولة منتخب يوغسلافيا ولكنه انسحب بعد اندلاع الحرب ، وتأهل منتخب الدنمارك بدلا منه وفاز بالبطولة بالرغم أن تأهله كان غير مباشر .

تعرف على

كأس امم اوروبا 1964

كأس امم اوروبا 1994 .

كأس امم اوروبا 1992
كأس امم اوروبا 1992

تمت استضافة النسخة التاسعة من بطولات كأس امم اوروبا 1992 في السويد ، بعد أن اعتذرت اسبانيا عن استضافة البطولة بسبب انشغالها في تنظيم دورة الألعاب الأولمبية في برشلونة،

وبالرغم من تصدر منتخب يوغوسلافيا على المجموعة الرابعة للبطولة، الا انه انسحب من بطولة كأس امم اوروبا 1992، بسبب الحرب ، فقام الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بدعوة منتخب الدنمارك وصيف المجموعة للتأهل بدلا من يوغوسلافيا،  وتأهل منتخب فرنسا بعد أن تصدر المجموعة الأولى من التصفيات بعد أن فاز في جميع المباريات التي خاضها وفي المجموعة الثالثة تأهل الى النهائيات منتخب اسكتلندا لأول مرة في تاريخه، وتصدر منتخب هولندا المجموعة الثالثة بعد أن تغلب على البرتغال بنقطتين ، وتصدر المجموعة السابعة منتخب انجلترا .

قد يهمك

كأس امم اوروبا 1964

نهائيات كأس امم اوروبا 1992 :

التقى منتخب انجلترا مع منتخب الدنمارك وتمكن الدنمارك من الفوز على انجلترا، ليلتقي بفرنسا والفوز عليها ، بعد ذلك  وصل منتخب الدنمارك إلى جانب السويد في المربع الذهبي . .انا المجموعة الثانية فقد تمكن منتخب المانيا منتخب هولندا من الصعود إلى الدور الثاني، على حساب منتخب اسكتلندا منتخب الاتحاد السوفيتي.

حيث فاز منتخب هولندا على الاتحاد السوفيتي بهدف دون مقابل، وانتهى لقاء ألمانيا والاتحاد السوفيتي بالتعادل السلبي ، ثم التقى منتخب ألمانيا مع منتخب اسكتلندا وفاز منتخب ألمانيا بهدف دون مقابل، ولي النهاية فاز منتخب هولندا على منتخب ألمانيا بثلاثة أهداف دون مقابل .

في الدور نصف النهائي تغلب منتخب الدنمارك على منتخب هولندا بطل النسخة السابقة بخمسة أهداف مقابل أربعة فقط بالركلات الترجيحية، بعد انتهاء الوقت الأصلي والوقت الإضافي للمباراة بالتعادل بهدفين لكل فريق . وفاز منتخب المانيا على منتخب البلد المضيف السويد بثلاثة أهداف مقابل هدفين .

اقرأ أيضا

كأس امم اوروبا 1960


المباراة النهائية لبطولة كأس امم اوروبا 1992

كأس امم اوروبا 1992
كأس امم اوروبا 1992

التقى منتخب ألمانيا مع منتخب الدنمارك في المباراة النهائية لبطولة كأس امم اوروبا 1992، وبالرغم من عدم استعداده بصورة جيدة للمباراة تمكن منتخب الدنمارك من الفوز على منتخب ألمانيا بهدفين دون مقابل   

كان حارس المرمي الدنماركي  لمانشستر يونايتد بيتر شمايكل ، فضلا كبير في فوز الدنمارك ، حيث تصدى للكثير من محاولات منتخب ألمانيا لتسجيل أهداف .

التعليقات مغلقة.