كأس امم اوروبا 1996

كأس امم اوروبا 1996 النسخة العاشرة من بطولات كأس امم اوروبا ، وقد اقيمت البطولة في الفترة منذ الثامن من شهر يونيو وحتى الثلاثين من نفس الشهر، وكانت انجلترا هي الدولة المضيفة للبطولة، وشارك في هذه البطولة ستة عشر منتخبا لأول مرة في تاريخ كأس امم  اوروبا، وكان شعار هذه البطولة كرة القدم تعود إلى موطنها .

اقرأ أيضا

كأس امم اوروبا 1960

كأس امم اوروبا 1996

كأس امم اوروبا 1996
كأس امم اوروبا 1996

في بطولة كأس امم اوروبا 1996 تم تقسيم المنتخبات المشاركة على أربع مجموعات، يتأهل الى الدور الربع نهائي أول فريقين في كل مجموعة ،  حيث يلتقي الاول من المجموعة الأولى مع ثاني من المجموعة الثانية ،وأول المجموعة الثانية مع ثاني المجموعة الأولى، وأول المجموعة الثالثة مع ثاني المجموعة الرابعة، ثاني المجموعة الثالثة مع أول المجموعة الرابعة .

اقيمت فعاليات بطولة كأس امم اوروبا 1996 في مدن لندن ومانشستر وليفربول وبيرمينغهام وليدز وشيفيلد ونوتنغهام ونيوكاسل، على ملاعب ملاعب ويمبلي وأولد ترافورد وفيلا بارك وأنفيلد وهيلزبورو وسيتي غراوند وإيلاند رود وسانت جيمس بارك، ووصل عدد المشجعين في هذه البطولة إلى 1,275,857 مشجع .

قد يهمك

كأس امم اوروبا 1980

المنتخبات المتأهلة لبطولة كأس امم اوروبا  1996 :

تأهل الى بطولة كأس امم اوروبا 19}6 كل من إنجلترا ورومانيا وفرنسا وأسبانيا والدنمارك وسويسرا وتركيا وكرواتيا وإيطاليا وجمهورية التشيك والبرتغال وألمانيا وبلغاريا وروسيا واسكتلندا وهولندا، حيث تأهل المنتخب الانجليزي مباشرة لأنه منتخب الدولة المضيفة .

أما فرنسا ورومانيا فقد تأهلا من المجموعة الأولى، ومن المجموعة الثانية فقد تأهل كل من اسبانيا والدنمارك، وتأهل تركيا وسويسرا من المجموعة الثالثة، ومن المجموعة الرابعة تأهل إيطاليا وكرواتيا،  وتأهل التشيك وهولندا من المجموعة الخامسة، والبرتغال من المجموعة السادسة، ومن المجموعة السابعة ألمانيا وبلغاريا، وروسيا واسكتلندا من الثامنة. .

الدور ربع النهائي لبطولة كأس امم اوروبا 1996 :

على ملعب أنفيد استطاع منتخب فرنسا الفوز على منتخب هولندا بخمسة أهداف مقابل أربعة بالركلات الترجيحية، بعد انتهاء الوقت الاصلي والاضافي للمباراة بالتعادل السلبي .

وعلى ملعب فيلا بارك تمكن منتخب جمهورية التشيك من الفوز على  منتخب البرتغال بهدف واحد دون مقابل ، واستطاع منتخب المانيا الفوز على منتخب كرواتيا بهدفين مقابل هدف في المباراة التي أقيمت على  ملعب أولد ترافورد.
وحقق منتخب انجلترا الفوز على منتخب اسبانيا بأربعة أهداف مقابل هدفين بالركلات الترجيحية بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل السلبي، وقد اقيمت المباراة على ملعب ويمبلي.


الدور قبل النهائي للبطولة :

كأس امم اوروبا 1996
كأس امم اوروبا 1996

فاز منتخب المانيا على منتخب انجلترا بستة أهداف مقابل خمسة بالركلات الترجيحية بعد انتهاء وقت المباراة بالتعادل بهدف لكل فريق،وبذلك استطاع منتخب ألمانيا حسم تأهله إلى المباراة النهائية في المباراة التي أقيمت على ملعب ويمبلي.
استطاع منتخب التشيك الفوز  على منتخب فرنسا ، بعد الفوز عليه بستة أهداف مقابل خمسة بالركلات الترجيحية بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل دون أهداف للمباراة التي أقيمت على ملعب أولد ترافورد.

تعرف على

كأس امم اوروبا 1968

المباراة النهائية لبطولة كأس امم اوروبا 1996

اقيمت المباراة النهائية لبطولة كأس امم اوروبا 1996 على ملعب ويمبلي، واستطاع منتخب المانيا الفوز على منتخب التشيك بهدفين مقابل هدف ، وبذلك حقق المنتخب الألماني الحصول على اللقب للمرة الثالثة في تاريخه .

التعليقات مغلقة.