كأس امم اوروبا 2004

كأس امم اوروبا 2004 النسخة الثانية عشر من بطولات كأس امم اوروبا لكرة القدم، وقد أقيمت البطولة لأول مرة في البرتغال، منذ الثاني عشر من يونيو وحتى الرابع من يوليو  .

ضمت هذه البطولة الكثير من المفاجآت التي جعلت الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يعتبرها أفضل المباريات على الإطلاق ، حيث خرج من البطولة  منتخبات كل من إسبانيا وإيطاليا وألمانيا ، كما خرج المنتخب الفرنسي على يد المنتخب اليوناني

وانتهت المباراة النهائية بفوز المنتخب اليوناني على المنتخب البرتغالي بهدف سجله اللاعب انجيلوس خاريستياس، وايضا التقى المنتخب اليوناني مع البرتغالي في المباراة الافتتاحية للبطولة،  بهدفين مقابل هدف لصالح المنتخب اليوناني ، وتعتبر هذه المرة الأولى التي يلتقي بها نفس المنتخبين في المباريات النهائية والافتتاحية .

قد يهمك

كأس امم اوروبا 1968

كأس امم اوروبا 2004 واستضافة البطولة :

كأس امم اوروبا 2004
كأس امم اوروبا 2004

حصلت البرتغال على حق استضافة بطولة كأس امم اوروبا لكرة القدم 2004، وقد اقيمت البطولة على عشرة مدن برتغالية هي أفيرو – براغا – كويمبرا – جويمارايس – ألجراف بالفارو- ليريرا – الدراجاو ببورتو – وملعب النور بلشبونة .

وجاءت فكرة حفل افتتاح البطولة من ذكرى اكتشاف البرتغال، وكانت عبارة عن مجسمات لسفن تسير في الماء، وتحمل معها اعلاف الدول المشاركة في البطولة.  

شارك في البطولة خمسون منتخبا ، تم تقسيمهم الى عشرة مجموعات ، يتنافسون على خمسة عشر مقعد التأهل إلى نهائيات البطولة ، من بينهم المنتخب البرتغالي منتخب الدولة المضيفة والذي تأهل الى البطول. تلقائيا، .

تصدر المنتخب الفرنسي المجموعة الأولى ، وتلاه منتخب سلوفينيا، وتأهلت الدنمارك عن المجموعة الثانية وتلاها النرويج ، وتن المجموعة الثالثة فقد تأهل منتخب التشيك ، وتصدر منتخب السويد المجموعة الرابعة، وألمانيا عن المجموعة الخامسة، وفي المجموعة السادسة حدث صراع بين منتخب اليونان ومنتخب اسبانيا فاز فيه منتخب اليونان ، والمنتخب الإنجليزي عن المجموعة السابعة ، وبلغاريا عن الثامنة، وايطاليا عن التاسة، وسويسرا عن المجموعة العاشرة  .

وفي الملحق الذي أقيم لوصيف كل مجموعة يتأهل كل من هولندا واسكتلندا .

تعرف على 

كأس امم افريقيا 2017

المباريات النهائية لبطولة كأس امم اوروبا 2004 :

في الدور ربع النهائي خسر المنتخب الفرنسي أمام المنتخب اليوناني ، الذي فاز على البرتغال في المباراة الافتتاحية، ولكن بالرغم من ذلك تصدر منتخب البرتغال المجموعة الأولى ، وتصدرت فرنسا المجموعة الثانية، وتصدر منتخب السويد المجموعة الثالثة، وفي الرابعة تأهل منتخب هولندا .

في الدور نصف النهائي فاز منتخب البرتغال على منتخب هولندا بهدفين مقابل هدف، كما فاز منتخب اليونان على منتخب التشيك، ليلتقي البرتغال واليونان في الدور النهائي .

اقرأ أيضا

كأس امم اوروبا 1980

المباراة النهائية لبطولة كأس امم اوروبا 2004 :

كأس امم اوروبا 2004
كأس امم اوروبا 2004

اقيمت المباراة النهائية لبطولة كأس امم اوروبا   2004 في الرابع من شهر يوليو عام 2004، على ملعب دا لوز في لشبونة بالبرتغال، ليتم تحديد المنتخب الحاصل على لقب البطولة،  من بين البرتغال واليونان، وهذه هي البطولة الأولى التي يلتقي فيها منتخبين في المباراة الافتتاحية و المباراة النهائية، وفازت اليونان بلقب البطولة بعد الفوز على البرتغال بهدف دون مقابل.  

التعليقات مغلقة.