رياضة

كأس امم اوروبا 2012

كأس امم اوروبا 2012

كأس امم اوروبا 2012 لكرة القدم هو النسخة الرابعة والعشرين من بطولات كأس امم أوروبا ، وقد أقيمت البطولة في دولة أوكرانيا وبولندا ، في الفترة ما بين الثامن من شهر يونيو وحتى الأول من يوليو وكانت اللجنة التنفيذية التابعة للاتحاد الأوروبي لكرة القدم قد حددت الدول المضيفة للبطولات في عام 2007، وهي آخر بطولات كأس الأمم الأوروبية التي يشارك فيها ستة عشر منتخبا ، حيث شارك 24 منتخبا في بطولة كأس امم اوروبا 2016

كأس امم اوروبا 2012

كأس امم اوروبا 2012
كأس امم اوروبا 2012

تنافس واحد وخمسون منتخبنا في تصفيات البطولة للتنافس على أربعة عشر مقعد ، وتأهل منتخب أوكرانيا ومنتخب بولندا تلقائيا للبطولة، وأجريت مباريات التصفيات في الفترة بين أغسطس 2010 ، وحتى نوفمبر 2011 . وتم اجراء قرعة نهائيات بطولة كأس امم اوروبا 2012، في العاصمة الأوكرانية كييف


وكانت نتيجة القرعة هي وقوع ألمانيا مع هولندا وصيف بطل العالم في نفس المجموعة، الى جانب الدنمارك والبرتغال، وتم تقسيم الستة عشر منتخبا المشاركة في البطولة إلى أربعة مجموعات ، طبقا نتائج نهائيات اوروبا عام 2008 ونهائيات كأس العالم 2010 ، الى جانب تصفيات اوروبا 2012 .

اقرأ أيضا

كأس امم اوروبا 2008

في المجموعة الأولى انضمت أسبانيا وهولندا، وأوكرانيا وبولندا ، وفي المجموعة الثانية جاءت إنجلترا وروسيا والمانيا وايطاليا، وجاء في المجموعة الثالثة السويد واليونان وكرواتيا، والبرتغال، وفي الرابعة كانت الدنمارك والتشيك وفرنسا وجمهورية أيرلندا .


تم افتتاح مباريات البطولة في الثامن من شهر يونيو في بولندا وارسو، وكانت المباراة بين بولندا واليونان من ضمن منافسات المجموعة الأولى . وشهدت المجموعة الثانية منافسات شديدة جدا بين كل من ألمانيا وهولندا في مباراة أجريت بتاريخ الثالث عشر من شهر يونيو في مدينة خاركيف الألمانية في الجولة الثانية من مباريات المجموعة .


ويعتبر ألمانيا وهولندا اكبر غريمين قي كرة القدم الأوروبية وذلك بسبب اول مباراة رسمية اجريت بينهما في بطولة كأس العالم 1974، عندما غيرت ألمانيا نتيجة المباراة من الفوز بهدفين مقابل هدف بعد الهزيمة .
كما زادت المنافسة عندما التقي منتخب هولندا على منتخب ألمانيا في الدور قبل النهائي ، وفاز منتخب هولندا الذي كان أحد لاعبيه فان باستن بهدفين مقابل هدف على  منتخب ألمانيا في هامبورغ كأس امم اوروبا 2د1988 .

قد يهمك

كأس امم اوروبا 2004


وفي المجموعة الثالثة ابدى منتخب إسبانيا بطل العالم وحامل أداء عاليا ، ومان مرشحا للتأهل الى  الدور الثاني مع منتخب إيطاليا، وذلك بسبب الأفضلية التاريخية والفنية التي أظهرها الفريقين ، كما ضمت المجموعة بولندا وكرواتيا إلى جانبها .

في الدور نصف النهائي التقى كل من البرتغال وإسبانيا، وانتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل السلبي ، وتم اللجوء الى ركلات الترجيح التي انتهت بفوز إسبانيا على البرتغال بأربعة أهداف مقابل هدفين  .

وفي المباراة الثانية لبطولة كأس أمم أوروبا  2012 التقى منتخب ايطاليا مع منتخب ألمانيا، وانتهت المباراة بفوز المنتخب الايطالي بهدفين مقابل هدف وحيد ،  ليلتقي منتخب ايطاليا مع منتخب إسبانيا ، في المباراة النهائية .

تعرف على

كأس امم اوروبا 2000

المباراة النهائية لبطولة كأس امم اوروبا 2012

كأس امم اوروبا 2012
كأس امم اوروبا 2012

اقيمت المباراة النهائية لبطولة كأس امم اوروبا 2012 في الأول من شهر يوليو عام 2012 ، وفيها التقى المنتخب الايطالي مع الأسباني، وأقيمت المباراة في الملعب الأولمبي كييف، وبحضور 63,170 ، كان حكم المباراة هو البرتغالي بيدرو بروينسا، وقد انتهت المباراة بفوز منتخب اسبانيا على منتخب إيطاليا بأربعة أهداف دون مقابل .

السابق
أدول لعلاج أعراض البرد و الإنفلونزا adol cold
التالي
كأس امم اوروبا 2016