خمسة قطاعات أوصلت كبار أثرياء العالم لقمة مجدهم المالي

طبقاً لإحدي الدراسات التحليلية التي قام بها عدد مِن خبراء التنمية المالية فهنالك خمسة مِن القطاعات الرئيسية أوصلت كبار أثرياء العالم لقمة مجدهم المالي في العقديين السابقيين .

القطاعات التي أوصلت كبار أثرياء العالم لقمة مجدهم المالي

1- المشاريع الخاصة

حول العالم يوجد ما يقرب مِن 74% مِن الأثرياء حققوا ثرواتهم عن طريق المشاريع الخاصة و غالبية هؤلاء الأثرياء بدايتهم كانت عبارة عن أفكار في غاية البساطة تم تحويلها لمشاريع صغيرة مع مرور الزمن بدأت تنموا بفعل الإرادة و الرؤية الواضحة حتي تحولت لإمبراطوريات عملاقة ، أي أن أياً كان قادر علي الغدو ثرياً كما فعلت هذه النسبة مِن الأثرياء عن طريق البدء صغيراً و الإستمرار في النمو .

ما مِن حدود للمجالات التي يُمكن لأي شخص أن ينطلق مِنها و يبدأ مشروعهِ الخاص و مِن الجدير بالذكر أنه مهما كانت البداية صغيرة فإنها بالتأكيد أفضل بكثير مِن عدم البدء إطلاقاً و إنتظار الحظ الذي قد يأتي و غالباً لا .

أهم ما في الأمر هو أن تختار المجال الذي يسهويك بعناية لتكون فرصة إبداعك أكبر و لتكون مثابرتك أكثر و بعفوية .

2- الوظائف العليا

حول العالم يوجد 10% مِن الأثرياء حققوا ثرواتهم مِن نجاحاتهم الوظيفية و هؤلاء الأثرياء هم مَن يعملون بالوظائف العليا و التنفيذية و لهذا فإنهم يتقاضون إجور عالية للغاية نظير أدائهم المتفوق و كفاءتهم العالية فهم يُقدمون للمؤسسة التي يعملون بها خدمات يصعب إن لم يكن مستحيلاً أن يؤديها الموظفين العاديين أو الأقل كفاءة و غالباً هم ينجزون مهام لا يقدر عليها سوي ندرة مِن المحترفين و الخبراء .

إذا ما كنت تطمح للوصل لإحدي الوظائف العليا التي تمنحك مرتبات كبيرة فهنالك عِدة عوامل ستُساعدك كثيراً يجب أن تهتم بتوافرها و هذه العوامل هي : الدراسات العليا المتخصصة ، و العلاقات العامة الجيدة ، و التخطيط للترقي السريع بالسلم الوظيفي ، و القدرة علي إتخاذ قرارات حاسمة ، و التحلي بروح المبادرة ، و الرؤية الجيدة و فم طبيعة الوظيفة المُستهدفة .

3- المهن التخصصية

المهندسون و الأطباء و المستشارون و المحامون هم عبارة عن 10% مِن الأثرياء حول العالم فهذه المهن و أمثالها قادرة علي تحقيق مصدر دخل كبير للغاية و الذي هو بدورة يُعتبر أحد أهم ركائز تحقيق الثراء .

يُمكن العمل في إحدي هذه الوظائف عن طريق عمل دراسات جامعية عليا و إختيار تخصص مناسب أو التميز و التفوق في التخصص الذي تختاره و تحقيق قدر عالي مِن النجومية في هذا التخصص أو المجال .

4- قطاع البيع

ما يقرب مِن 5% مِن أثرياء العصر الحديث حققوا نجاحهم عن طريق مجال البيع و كلمة بيع هنا تشمل كافة أشكال البيع و أدواته كالتسويق و إجادة الصفقات و غيره ، و مِن الجدير بالذكر أن البيع يُمكن أن يكون مهنة مستقلة ذات دخل قوي للغاية و أيضاً مهارة جيدة لكل مَن يسعون لتحقيق النجاح المالي .

5- المهن المهارية الإستثنائية

بعض المهن تتطلب مهارات إستثنائية للغاية و يُمكن تعريف هذه المهارات علي أنها مواهب إختصت بها الطبيعة فئة مُعينة و محدودة للغاية مِن البشر و تحت هذه الفئة يندرج كلاً مِن : الرياضيين و الإعلاميون و الفنانون و المبرمجون و المؤلفون و كل مَن تمكنوا مِن تحقيق النجومية في هذه المجالات و تمكنوا مِن تحقيق عوائد مالية عملاقة مهدت و يسرت طريق الثراء كثيراً ، و مِن الجدير بالذكر أن هذه الفئة مِن الأثرياء غالباً ما لا يملكون بعض الصفات النفسية و الفكرية التي يملكها الأثرياء .

التعليقات مغلقة.