سر نجاح كريستيانو رونالدو في عالم الأعمال

لا يختلف إثنان علي أن كريسيانو رونالدو هو واحد من أبرز و أشهر لاعبي كرة القدم حول العالم كله فطوال مشوارهِ الكروي الذي كان يتطور فيه عاماً بعد عام تمكن كريستيانو مِن الفوز بلقب أفضل لاعب كرة قدم لأربعة مرات ( 2016 و 2014 و 2013 و 2008 ) ، و مِن الجدير بالذكر أن كريستيانو رونالدو لم يتخطي عمر 33 سنة بعد و هو حالياً لا يزال في أوج توهجه كلاعب لكرة القدم و لكن هذا ليس كل شيء فبجانب تألقه في الساحرة المستديرة بدأ كريستيانو يقتحم عالم الأعمال منذ فترة ليست ببعيدة و أصبح واحد مِن أكثر الرياضيين ثروة و نجاحاً في مجال المال و الأعمال .

اقرأ كذلك

تسريحة شعر كريستيانو رونالدو ..بهذا الشكل لسبب إنسانى …اعرفه

ستة عوامل ساهموا في نجاح كريستيانو رونالدو في عالم الأعمال

1- اللاعب الأكثر أجراً في العالم

في قائمة أكثر اللاعبين أجراً حول العالم يحتل كريستيانو رونالدو المركز الأول فهو يتقاضي إسبوعياً 360 ألف دولار متفوقاً علي اللاعب الشهير ميسي الذي يحتل المركز الثاني و يتقاضي 343 ألف دولار إسبوعياً .

2- اللاعب الأكثر دخلاً مِن حقوق الرعاية

يُعتبر كريستيانو رونالدو أحد أكثر الشخصيات الجذابة التي تميل إليها غالبية الشركات العالمية لعمل إعلاناتها فهو يملك عقود عِدة مع أكبر العلامات التجارية العالمية  و كذلك الشركات الرياضية الرائدة فهي دائماً ما تحتاج لتأييده و يُمكن ملاحظة هذا بشكل واضح للغاية في عقدة مع شركة نايك الذي بلغ قيمته 21.7 مليون دولار سنوياً ليكون بهذا رابع أكبر عقد رعاية في تاريخ الشركة ، و مِن الجدير بالذكر أن لكريستيانو عقود أخري مع كلاً مِن كنتاكي و سامسونج و تاج واتش و تويوتا و كلير و كونامي و غيرهم مع العلامات التجارية الكبيرة التي تؤتي بدخل سنوي يبلغ 33 مليون دولار في حين يصل دخل كريستيانو من نادي ريال مدريد 18 مليون دولار فقط .

3- إمتلاك علامة تجارية خاصة CR7

كريستيانو رونالدو هو ليس بلاعب محترف فحسب بل إنه رائد في الأعمال كذلك فهو دائماً ما يحاول أن يستغل شهرته الواسعة في الترويج لعلامته التجارية CR7 المتخصصة في الملابس و الأحزية و شتي أنواع الأزياء .

تعتمد العلامة التجارية CR7 في نشاطها التجارية علي E-Commerce و في الوقت الراهن تسعي إلي التوسع و الإنتشار في كلاً من مناطق الشرق الأوسط و إفريقيا و أسيا ، و مِن الجدير بالذكر أن هذه العلامة التجارية تدر بأرباح سنوية علي كريستسانو رونالدو تتراوح ما بين 6 و 10 ملايين دولار .

4- كرة القدم تساهم في نجاح شركته

في مباراة ريال مدريد الإسباني مع نادي شالكه الألماني في بطولة دوري أبطال أوروبا لعام 2015 إلتقطت الكاميرا صورة العلامة التجارية للسروال الداخلي لللاعب الألماني ماير و قد كانت هذه العلامة التجارية هي علامة CR7 الخاصة بكريستيانو رونالدو .

5- صفقة غير مسبوقة

تمكن كريستيانو رونالدو مِن إبرام صفقة مذهلة و فريدة من نوعها و هي بيع حقوق الملكية لصورته الشخصية لرجل الأعمال السنغافوري بيتر ليم و بالرغم مِن أن هذه الصفقة لم يتم الإعلان عن قيمتها إلا أن المؤشرات تؤكد أن تلك الصفقة قد تجاوزت حاجز الخمسون مليون دولار لمدة 6 سنوات .

6- شراكة إستراتيجية مع مجموعة بيستانا للإستثمار العقاري

وقع كريستيانو رونالدو عقد شراكه مع مجموعة الإستثمار العقاري الشهيرة بيستانا و قد بلغت قيمة هذا العقد 80 مليون دولار و بهذا أصبحت مجموعة CR7 شريكاً أساسياً في إنشاء أربعة من الفنادق الكبيرة بكلاً مِن مدن مدريد و لشبوه و ماديرا و نيويورك .

التعليقات مغلقة.