كريم ديفرين Differin Cream للقضاء على حب الشباب وآثارها

كريم ديفرين Differin Cream يعالج حب الشباب ويساعد على تقشير الحبوب ونضارة الوجه، نظراً لما يحتويه من مادة الريتينويد وفيتامين أ و ب، التي تعمل على تغذية البشرة وتفتيحها، وهو الجيل الثاني من الكريمات التي تستخدم في علاج حب الشباب، يحتوي كريم ديفرين على المادة الفعالة ادابالين التي تساهم في القضاء على البثور وتقشير الطبقة السطحية من الجلد، غير إنه أمن جداً في استخدامه على البشرة، فمن خلال السطور التالية نقدم لكل متابعينا دواعي استخدام كريم ديفرين، والآثار الجانبية، والاحتياطات التي يجب تطبيقها عند استخدامه.

قد يهمك أيضاً

دواء فينادون Phenadone مضاد للحساسية والالتهابات

دواعي استخدامكريم ديفرين Differin Cream :-

دواعي استخدام كريم ديفرين Differin
دواعي استخدام كريم ديفرين Differin
  • يستخدم الكريم في التخلص من مشكلة حب الشباب والبثور السوداء التي تظهر على البشرة، نتيجة التعرض للشمس والحرارة وبالتحديد في فصل الصيف، حيث يحتوي علي مواد فعالة تساهم على إزالتها من الجذور، ومنع ظهور علامات التقدم بالعمر، ويساعد على نضارة البشرة وصفاءها.
  • يحتوي الكريم على المادة الفعالة الريتينويد مما تلعب دور فعال في التخلص من النمش والكلف والبقه الداكنة، وينتج عن ذلك تفتيح البشرة والتخلص من أي مشاكل بها.
  • يساعد على علاج الندبات الناتجة من حب الشباب.
  • يساعد الكريم على تقشير البشرة، وكذلك إزالة خلايا الجلد الميتة بالوجه.
  • يساعد الكريم على علاج التجاعيد بالوجه.
  • يستخدم الكريم في التقشير والتحضير قبل علاج الكيميائي الخاص بالبشرة.

اقرأ أيضاً

ابيسال APISAL دواء لعلاج نقص الصوديوم و الكلور في الجسم

الجرعة وطريقة الاستعمال كريم ديفرين Differin Cream :-

هذا الكريم أمن جداً على البشرة لإنه تركيزه أقل من الكريمات الأخري الخاصة لحبوب البشرة، وعلى الرغم من ذلك يجب الحرص أيضاً عند استخدامه، من خلال وضع كمية قليلة من الكريم على مكان الحبوب للقضاء عليها.

قبل وضع الكريم يجب غسل الوجه بالصابونة أو الغسول المخصص لنوع البشرة جيداً للتخلص من أي شوائب أو زيوت به، ثم يتم وضع عدو نقاط في أماكن مختلفة بالبشرة، ويجب استخدام الكريم ليلاً، ولا يجب التعرض بالكريم لأشعة الشمس.

يوجد من علاج ديفرين Differin نوعين، النوع الأول منه كريم، والنوع الثاني منه جل، والكريم يستخدم للبشرة الجافة والحساسة لما يحتويه من القليل من المادة الزيتية، بينما الجل يستخدم للبشرة الدهنية والمختلطة لاحتواءه على مواد أخف وأقل في التركيز تتناسب على أنواع تلك البشرة.

الآثار الجانبية لكريم ديفرين Differin Cream :-

  • عند استخدام الكريم قد يحدث الإصابة ببعض الالتهابات والطفح الجلدي، والحكة، وهذا يحدث عند الاستخدام الأول للكريم، بسبب ما تفعله المادة الفعالة الذي يحتويه الكريم على تنشيط الدورة الدموية الخاصة بالجلد.
  • الإصابة بحدوث ترقق بالجلد، وذلك عند استعمال الكريم لفترات طويلة، وعند التعرض للشمس بالكريم قد يحدث لبعض الأشخاص الإصابة بالحساسية والاحمرار بالجلد.
  • قد يحدث أيضاً عند استخدام الكريم، جفاف ولكن من الحالات النادرة التي قد تحدث، ويقع الجلد عند استعماله في أماكن متفرقة بالجلد تصل للحرق، لذلك يجب عند وضع الكريم على الوجه لا يتعرض الفرد للشمس.

والجدير بالذكر أن الكريم تم تحضيره بعناية فائقة، وهذا ما يميز عن باقي الكريمات إنه جيد وأمن، ولا يصل منه للجسم غير نسبة قليلة جداً لا تتعدي 5%.

احتياطات وموانع استخدام كريم ديفرين Differin Cream :-

يمنع استخدام الكريم للأشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية من أي مكون منه، أو فرط الحساسية من المادة الفعالة التي يحتويها الكريم.

بينما بالنسبة للمرأة الحامل والمرضعة، استخدام الكريم أمن جداً عليهم، لا يتسبب لهم بأي ضرر أو مشاكل لهم أو للجنين.

قد يهمك أيضاً

تعرف على دواعي استخدام ميوكولايت Mucolyte

التعليقات مغلقة.