كلاسيكيات لا تنسى The Good the Bad and the Ugly

The Good the Bad and the Ugly …

تقييم IMDB للفيلم : 8.9/ 10

مدة الفيلم : 2:40

الفيلم من اخراج

Sergio Leone

الفيلم من بطولة

Clint Eastwood ( بلوندي ) الطيب

Lee Van Cleef ( سينتازا ) الشرس

Eli Wallach ( توكو ) القبيح

The Good, the Bad and the Ugly
The Good, the Bad and the Ugly

لو سالتني او اي شخص اخر من هو افضل ممثلي الويسترن بالطبع سيقول لك “جارى كوبر” و “جون وين” و “كريك دوجلاس” وبالطبع “كلينت ايستوود” .

يعد كلينت احد افضل وابرع الممثلين الذين ادوا ادوار الويسترن فنمط وجهه ونظراته وواسمته و السيجارة التي لا تغادر فمه في جميع افلامه تضفي عليها طابعا خاصا ، وافضل ادواره كان الثلاثة الرائعة ( مهرجان الدولارات ، من اجل حفنة دولارات ، الطيب و الشرس و القبيح ) ، وطبعا لا ننسى فلم ( الغير مغفور له ) والذي حاز فيه على جائزة الاوسكار .

اما لو سالت احدا ما هي افضل 3 افلام ويسترن بالطبع سيكون رده ( السبعة العظماء ، وقت الظهيرة ، الطيب والشرس والقبيح) ، هذه الافلام الثلاثة تعد اسطورة الويسترن التي نادرا ما ترى مثيلا لها ، اما موضوعنا فهو عن الفلم الثالث ( الطيب والشرس والقبيح ) .

سيرجيو لينون ، هذا المخرج الكبير الفذ الذي خرج لنا بروائع سينمائية خالدة حتى اللان والذي تعامل معه ايستوود في معظم افلامه الرائعة ، لديه طابع خاص في الاخراج ونمط جميل نادرا ما ترى مثله واكبر مثيلا على ذلك ، ( كان في قديم الزمان في الغرب ، اسمي لا احد ، كان في قديم الزمان في امريكا، الثلاثية التي تحدثنا عنها قبل قليل ، وغيرها العديد ……. )

يتكلم الفلم عن عصابية من اللصوص قاموا بسرقة مبلغ كبير من النقود وقد قاموا بتخبيئها في احدى المقابر ، قتل جميع افراد العصابة ولم يعلم احد بشان النقود الا ثلاثة اشخاص احدهم سيء وهو يعلم القصة كاملة ولكن لا يعلم اين دفن المال ، والاخر قبيح وهو يعلم اسم المقبرة ولكن لا يعلم في اي قبر دفن ، والاخر طيب وهو يعلم اسم القبر ولكن لا يعلم ما هي المقبرة ، ويبدا القتال بينها حتى يلتقوا جميع في اخر الفلم ، وهو مشهد اكثر من رائع .

السيئ هو (لي فان كليف) يلقبونه بعيون المَلك .. شرير وقاسي .. يقتل اي شخص يقف امام ما يريده .

اما القبيح (إيلي والاتش ) فهو متوتر و غاضب شخص سيئ قاطع للطريق يعمل مع الجيد في البداية لكن تنقلب هذه الشراكة الى عداوة طول الفلم يحاول احدهم ان يوقع بشريكة .. لكن في اغلب الأحيان يقعان جميعاً .. القبيح هو اكثر شخصيات امتاع و إضحاكاً واضفى طابعا جميلا جدا على الفلم وقد ادى دوره بشكل متكامل وجميل .

يدمج لك الفلم بين الاضحاك والجد والاثارة ، وقد استطاع المخرج الكبير ان يدمج لنا بين الاحداث بشكل جميل ويجعلها متناسقة مترابطة مع بعضها البعض ، الموسيقى كانت جميلة جدا وساخرة من المبدع إنيو موريكوني ( والذي ترشح ل 5 جوائز اوسكار ولكن لم يحصل ولا على واحدة )

قد يهمك كذلك

كلاسيكيات لا تنسى The Others واحد من كلاسيكيات الرعب الخالدة

كلاسيكيات لا تنسى “The Great Dictator – 1940“

كلاسيكيات لا تنسى “Rashômon”

كلاسيكيات لاتنسى : The Dead Zone وعالم الرعب الهادىء للكاتب ستيفن كينج

كلاسيكيات لاتنسى : High Noon

كلاسيكيات لاتنسى الأب الروحى The Godfather

كلاسيكيات لاتنسى “The Dirty Dozen -1967”

كلاسيكيات لاتنسى “Taxi Driver -1976”

كلاسيكيات لاتنسى ” Se7en – 1995“

التعليقات مغلقة.