كلينومينيا Clinomania .. أو عدم الرغبة في النهوض من السرير وتركه

كلينومينيا Clinomania… هل شعرت يوما ما انك لا تريد النهوض من السرير ن او حتي لا تقدر ، بل ولا تريد الخروج ، ربما تجدها حالة عادية و لكن هذا يعرف بالكلينومينيا .

قد يهمك كذلك

ما تراه أولا بالصور يكشف عن حقيقة شخصيتك .. اختبر نفسك الآن

ما هو كلينومينيا Clinomania:

كلينومينيا Clinomania
كلينومينيا Clinomania

كلينومينيا أو كما يعرف بـديسانيا ، و هو حالة مرضية منتشرة جدا و ذلك تبعا للتطورات العصرية التي نعيشها مع اتشار شبكات التواصل الإجتماعي و الإنترنت ، و تتسبب تلك الحالة في عدم قدرة المصاب بها من القيام من علي الفراش و ذلك بغض النظر عن المسوؤليات الخاصة بهم في العالم الخارجي  .

هناك بعض التابعات لهذا المرض ، كالإكتئاب و ملازمة التعب المزمن ، و القلق ، و إضطرابات عديدة تدفع المصاب للنوم مرة أخري و عدم خوض التحديات في العالم الخارجي ، و ذلك بغض النظر عن النتائج .

انتشار مرض كلينومينيا Clinomania:

أشارت الإحصائيات العالمية ان مرض الكلينومينيا ارتفعت نسبته إلي أكثر من 45% و ذلك بين اوساط المراهقين و الشباب ، و ذلك يرجع إلي إنتشار الإنترنت ووسائل التواصل الإجتماعي ، و التي جعلت من الإنسان في وقتنا الحاضر سجين الواقع الإفتراضي المتمثل في الإنترنت و مواقع التواصل الإجتماعي، كما يرجع ايضا إلي حالة الكسل و الراحة  .
و من ناحية أخري اوضحت الدراسات ان تلك الحالة تنتشر لدي النساء أكثر من الرجال بنسبة تزيد عن النصف .

كيف يمكن العلاج من الكلينومينيا Clinomania :

علاج مرض الكلينومينيا بسيط جدا ، حيث يتراوح بين عدة ممارسات رياضية و ذلك بشكل منتظم و ذلك بالإضافة إلي نظام غذائي صحي ، كما يمكن تناول بعض العقاقير الطبيية “بالرجوع إلي الطبيب” ، او يمكن إستشارة احد الأطباء النفسيين .

 

التعليقات مغلقة.