أخبار متفرقة

كل ما تريد معرفته عن سوزان وجسيكي

سوزان وجسيكي

سوزان وجسيكي هي سيدة أعمال يهودية أمريكية، وتلتحق بمنصب رئيس تنفيذي لموقع يوتيوب، وهي من مواليد 5 يوليو عام 1968 ميلادياً في كاليفورنيا، والدها”ستانلي وجسيكي” يشغل منصب أستاذ الفيزياء بجامعة ستانفورد في كاليفورنيا، ترجع أصوله إلي بولندي أمريكي، ووالدتها الموجهة التربوية والمعلمة “إستير وجسيكي” تنحدر من أصول روسية يهودية، حيث ترجع أصول سوزان أمريكية بولندية، لها أختان هم “جانيت وجسيكي” عالمة في مجال البيئة وكذلك علم الإنسان، علماً بأن أعمالها متصلة بجامعة كاليفورنيا، أما جسيكي مقاولة وتشغل منصب مديرية تنفيذية في شركة 23andMe، وتزوجت سوزان يوم 23 شهر أغسطس عام 1998 ميلادياً من “تروبر دينيس” في بيلمونت كاليفورنيا، أنجبت 5 أطفال.

قد يهمك أيضاً

كل ما تريد معرفته عن أنطوني فان ليفينهوك

نبذة عن سوزان وجسيكي :-

نبذة عن سوزان وجسيكي
نبذة عن سوزان وجسيكي

التحقت سوزان في الثانوية بمدرسة “ثانوية جان” بكاليفورنيا”، ولديها موهبة الكتابة، فقد شاركت في مجلة المدرسة بكتابة مجموعة من المقالات وقامت بنشرها، وفى عام 1986 درست التاريخ والأدب في جامعة “هارفارد” وحصلت على درجة البكالوريوس على بشهادة تقدير حاصلة على مرتبة الشرف سنة 1990 ميلادياً، ثم حصلت على درجة الماجستير في قسم الاقتصاد عام 1998 من جامعة كاليفورنيا سانتا كروز، ثم حصلت على درجة ماجستير في إدارة الأعمال من كلية أندرسون.

اقرأ أيضاً

كل ما تريد معرفته عن محافظة النماص

بداية الحياة العملية لسوزان وجسيكي :-

انطلق المسيرة العلمية لسوزان في الالتحاق بعمل  بالإدارة الاستشارية في شركة Webber&Company، وشركة Bain Company، وفي شهر سبتمبر عام 1998 ساعدت أصدقائها لاري بايج، وسيرجي برين في إنشاء مكتبهم للشركة في ميلانو بارك، وفي نفس شهر سبتمبر تأسست شركة جوجل.

في عام 2011 صُنفت سوزان كواحدة من أكثر وأهم النساء تأثير في العالم في مجلة فوريس، حيث أطلق عليها لقب الشخص الأكثر أهمية في عالم الإعلانات، وكذلك أهم شخصية يمكن أن تسمع عنها في جوجل.

وفي العام التالي 2012 جاءت الخمسة والعشرون في تصنيف مجلة فوريس، واحتلت رقم الثلاثين عام 2013، ثم احتلت الرقم الثاني عشر في عام 2014.

جاء أسم سيدة الأعمال سوزان الأكثر نساء تأثير في عالم المال بتصيف مجلة الفورتشن في عام 2010 وجاءت بترتيب رقم 43، وفي عام 2011 وجاءت بترتيب رقم 28، وفي عام 2012 جاءت بترتيب رقم 18، وفي عام 2013 جاءت بترتيب رقم 19.

زادت خبرة سوزان في شركة جوجل ثم قادت الأمور المتعلقة بالإعلانات وتحليل المنتج “جوجل أدووردز، وجوجل أدسنس” ثم احتلت منصب رئيسة اليوتيوب في شهر فبراير عام 2014، حيش شاركت في تطور وتقدم جوجل ويوتيوب منذ التحاق العمل بهم.

معلومات حقيقية عن سوزان وجسيكي :-

معلومات حقيقية عن سوزان وجسيكي
معلومات حقيقية عن سوزان وجسيكي
  • كانت تريد سوزان الحصول على شهادة الدكتوراه في الاقتصاد بعدا أن حصلت على درجة الماجستير به، وله دخولها في مجال التقنية شغلها عن ذلك.
  • سوزان أنجبت الطفل الثاني والكثير من الأمهات تتخلي عن وظيفتها من أجل الظروف، ولكنها لن تتخلي عن أعمالها وتابعت إنجازاتها وتطورها في الأعمال التي تلتحق بها، وأعلن أن أبناءها هم الذي يمدوها بالطاقة والقوة والإصرار فى عملها.
  • سوزان من السيدات التي تنظم حياتها بشكل جيد، فهي تقوم بتخصيص وقت من الساعة 6 حتي الساعة 9 لأسرتها وأولادها تبعد فيه تماماً عن الانشغال بالعمل.
  • ثروة سوزان تبلغ حوالي 500 مليون دولار.
  • عندما تولت منصب رئيس تنفيذي لموقع يوتيوب زادت نسبة الموظفات الإناث من أربعة وعشرون إلي 30%، حيث أصبحت سياسية شركة يوتيوب تسير أكثر صارمة وشدة وانضباط.

قد يهمك أيضاً

من هي سيا فورلر ؟ تعرف عليها

السابق
معنى اسم ليان
التالي
معالم الامارات السبع