فنون

كيت بلانشيت سوف تكون رئيسة تحكيم مهرجان كان في دورته القادمة

كيت بلانشيت

تقول كيت بلانشيت “في مرة سابقة وزُرتُ كان من قبل عدّة مرّاتٍ أثناء السنوات الشاغرة؛ كممثِّلة، كمُنتِجة سينمائيّة، لزيارة ماركتِها التِحاليّة، لزيارة مُتحف غالا ملحق دبلوماسي الفنّي، كما زُرتُها كمُنافِسة على جوائِز مهرجان كان السينمائي. بل، لم آتِ من قبل لمجرّد الإستمتاع بشاهدة ما استضافه ذلك المهرجان من أفلامٍ عديدة.”

وبهذا، ستخلف كايت بلانشيت بيدرو آلمودوفار، الذي عطاءَت هيئتُه التحكيميّة جائِزة السعفة الذهبيّة (أعلى جائِزة تُمنَح لفيلم في مهرجان كان) لفيلم The Square من أفعال المُخرِج السويدي روبين أوستلاند.

قد يهمك كذلك 

النجمة العالمية كيت بلانشيت كومبارس فى الفيلم المصرى كابوريا

عن كيت بلانشيت :

وعن اختيارها، شددت بلانشيت: “سقوط الإختيار عليّ لرئاسة الهيئة التحكيميّة لمهرجان ذلك العام لفخرٌ وامتيازٌ وشرفٌ هائل يترتّبُ عليه مسؤوليّةٌ هائلة، إذ يلعبُ ذلك المهرجان دوراً هامّاً فاعِلاً بتوحيد الناس من شتّى بِقاع العالَم في مقر واحِد ليحتفلوا بالأفلام وحُبِّهِم لها. هذا المحاولة الغريب والأساسي الذي يتشارك به جميعُ الناس، ويفهموهُ حقّ الاستيعاب، ويتوقونَ للحصولِ عليه.”

أما قائد مهرجان كان السينمائي بيير ليسكيور، والمندوب العام تيري فريمو فصرّح: “يُسعِدُنا الترحيب بهذه الممثّلة المميّزة التي أبهرتنا بأدائِها السينمائي وأدائِها المسرحي وأثْرَت عالم التمثيل بمواهِبِها. تشييدً على مفاوضاتِنا معها ذلك الخريف، نتوقّعُ أن تكون رئيسة هيئةٍ مُلتزِمة، وامرأةً شغوفة، وحكماً ومُشاهِدةً لطيفة.”

اقرأ كذلك

أفضل إطلالات النجمات فى مهرجان كان 2016

اضغط للتعليق

اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخر الموضوعات

ميديا ارابيا هو موقع ترفيهى متخصص فى نشر الاخبار الهادفة و الحصرية و الترفيهية و يسعى الموقع لتوفير بيئة تفاعلية و معلوماتية و توفير ربح للناشرين العرب من اجل محتوى فريد من نوعه على شبكة الانترنت.
للأعلى