تعرف علي الفنان كيفاتش تاتليتوغ أو مهند التركي

ولد الفنان التركي الشهير وعارض الأزياء العالمي كيفاتش تاتليتوج في السابع والعشرين من أكتوبر عام 1983 في مدينة أضنة جنوب تركيا، وهو أخ لأربعة أشقاء، سافر إلى اسطنبول مع عائلته من أجل علاج والدة هناك، والفنان كيفاتش مسلم من أب وأم مسلمين، وكان مولعاً منذ الصغر برياضة كرة السلة مما عله ينضم إلى فرق كرة السلة عام 2001 بنادي فنربخشة أولكر باسطنبول، وفي نفس العام حاز على لقب أفضل عارض أزياء في العالم، وساعدت ملامحة الجذابة على اشتهارة وسط المجتمع الفني فاتجه إلى التمثيل وأصبح من أشهر الفنانين في الشرق الأوسط.

تاتليتوغ
تاتليتوغ

قد يهمك أيضا

الصحافة التركية تتهم “بيرين سات” بخيانة زوجها

حياته الشخصية :

حياة تاتليتوغ العاطفية
حياة تاتليتوغ العاطفية

شهد عام 2005 أشهر العلاقات العاطفية التي دخلت حياة الفنان كيفاتش حيث أنه ارتبط عاطفياً بازار اكين ملكة جمال تركيا 2002، وتقدم إليها للزواج إلا أنها قابلت طلبة بالرفض وفي عام 2009 تزوج من الفنانة التركية ملتم كامبل ولكن سرعان ما تم الانفصال ، وفي عام 2015 تزوج من عارضة الأزياء التركية باشاك ديزر وأقاما مراسم الزواجج في باريس.

أعمال كيفاتش تاتليتوغ الفنية :

اشتهر الفنان كيفاتش تاتليتوغ باسم ملك الدراما التركية، وقام بآداء العديد من المسلسلات التي نالت إعجاب الجماهير وذاعت صيته في الوسط العالم العربي وسوف نعرض المسلسلات التي قام بتمثيلها الفنان الشهير.

مسلسل نور (2005)

مسلسل نور

يعد مسلسل نور من أشهر الأعمال الفنية التي قام بآدائها الفنان الشهير والتي لاقت نجاحاً كبيراً بالعالم العربي بالرغم من عدم قبولة وسط الأوساط التركية، ويعزى بعض النقاد السبب في ذلك النجاح إلى التكامل بين آداء الدور وقوة اللهجة اللبنانية التي أنتجت تفاعلاً كبيراً مع أحداث المسلسل ولهذا المسلسل أكبر الأثر في في شهرة هذا الفنان لدرجة جعلت اسمه في المسلسل هو اللقب الذي اشتهر به في العالم العربي وهو مهند .

مسلسل ميرنا وخليل (2007)

ميرنا وخليل
ميرنا وخليل

تميز هذا المسلسل وسط المسلسلات التركية حيث تدور أحداثه حول قصة حب عاصفة بين ألمانيا واسطنبول، وقد لفتت أحداثه أنظار العالم بأجمعة حيث الفتاة التركية التي تهاجر مع أهلها إلى ألمانيا وتلتقي بخليل الذي يقع في غرامها ويعملان سوياً في أحد المطاعم وتتطور العلاقة بينهم لينتج عنها بعض المشاكل المتعاقبة.

مسلسل العشق الممنوع (2008)

العشق الممنوع
العشق الممنوع

تم اقتباس هذا المسلسل الإجتماعي الرومانسي من رواية تركية شهيرة تحمل نفس الاسم، وتدور أحداث المسلسل حول سمر التي تعاني من الفقر التي تعيشه مع عائلتها، وتهرب من هذا الفقر بزواجها من الرجل الثري الذي يدعى عدنان، والذي لديه ابن أخ وهو الفنان كيفاتش الذي يعود ليعيش مع عمة وتنشأ قصة حب بينه وبين زوجة عمه تنتهي بالخيانة ، وشاركته البطولة الفنانة الشهيرة بيرين سات بالإضافة إلي هازال كايا .

شاهد كذلك

هازال كايا الشهيرة بإسم نهال وجلسة تصوير تبدو فيها نحيفة للغاية

مسلسل الشمال والجنوب (2011)

الشمال والجنوب
الشمال والجنوب

يعد هذا المسلسل من أهم الأعمال الدرامية في حياة الفنان كيفاتش وتدور أحداثه حول حب مشترك لصديقين أحدهما اسمه كوني والذي يعني االجنوب وصديقة كوزي الذي يعني الشمال وتبدأ أحداث مشوقة بين الثلاثة أطراف.

مسلسل سعيد وشوري (2014)

سعيد وشوري
سعيد وشوري

يختلف هذا المسلسل عن باقي أعمال الفنان كيفاتش، حيث تدور أحداثه حول الثورة البلشفية في روسيا القيصرية، يجسد فيه دور قائد عسكري في الجيش الروسي وضع في قائمة الإعدام بعد قيام الثورة فقام بالهرب إلى تركيا ليلتقي بفتاة تدعى شوري وتنشأ بينهما قصة حب ويقرروا الفرار.

هكذا نرى كيف نجح الفنان التركي الشهير كيفاتش تاتليتوغ والشهير بمهند شهرة واسعة ونجاحاً مبهراً ليست وسط الأوساط التركية فحسب ولكن في العالم العربي بأكمله، فقد ساعدت وسامته وجاذبيته على نجاحة وقبوله لدى الجماهير وخاصة من عشاق الدراما التركية.

قد يهمك أيضا

بيرين سات وإطلالة جريئة من حفل GQ

التعليقات مغلقة.