أخبار متفرقة

كيفية التخلص من عادة التبذير بخطوات بسيطة

عادة التبذير

التخلص من عادة التبذير أمر لازم و لابد حيث أن التبذير هو واحد من أسوء السلوكيات الضارة التي تجلب الكثير من المشاكل المالية و الإجتماعية و مِن المُمكن الصحية حتي و مِن أسوء خصال هذه العادة أن الجميع يري أنه مِن المستحيل التخلص مِنها في حين أن الأمر ليس بهذه الصعوبة علي الإطلاق .

قد يهمك كذلك

ما هي العملات الرقمية ؟؟ .. تعرف علي الموجة الإقتصادية الجديدة التي اجتاحت العالم ..

خطوات ثلاثة يجب إتباعها للتخلص من عادة التبذير :

1- الإقتناع بأن التبذير عادة سيئة

سواء كنت ترغب في التخلص مِن عادة التبذير أو مِن أي عادة أخري فإنك يجب و لابد أن تتيقن في البداية و تقتنع من صميم ذاتك بأن هذه العادة سيئة و مضرة فهذا الأمر سيُساعدك كثيراً في التفكير في حلول جذرية للتخلص من تلك العادة بأسرع وقت .

ينجم عن التبذير الكثير مِن المشاكل المالية التي تجعل الواقع فيها كالواقع في دوامة الخروج مِنها شِبه مستحيل فأنت دائماً ما تكون تبحث عن حل ما يُخرجك من نقصك المالي و ضغوطاتك الحياتية التي تُعاني مِنها نتيجة لهذا النقص الذي قد يؤدي بك في النهاية إلي هلاك إقتصادي .

2- البحث عن حلول جذرية للتخلص من التبذير

بعد أن تقتنع أن التبذير عادة سيئة يجب أن تعلم أن هذه العادة الضارة لا يُمكن أن تذهب مِن تلقاء نفسها بل إنه يجب و أن تبدأ في البحث عن حلول مناسبة للتخلص من هذه العادة ، و من الجدير بالذكر أن بعض الخبراء قاموا بتقديم بعض المقترحات التي تُساعد علي التخلص من هذه العادة بشكل تدريجي مثل : التخفيف من إستهلاك الأمور الثانية بشكل تدريجي عن طريق وضع ميزانية مُحدة لكل الأمور الأساسية التي ستحتاجها طوال الشهر و الإبتعاد شيئاً فشيء عن كماليات الحياة التي لا تُفيد بشيء .

3- إقتراح حلول عملية للتخلص مِن التبذير

إذا ما وصلت لمرحلة وجدت نفسك فيها غير قادر تماماً علي تقليل تبذيرك و لو قليلاً فإنك تستطيع أن تعتمد علي بطاقات الإئتمان لتحل لك هذه المشكلة فهذه البطاقات تُساهم في تقليل التبذير عن طريق وضع حد أقصي لها فهنالك بطاقات حدها الأقصي 300 دولار في الشهر و أخري حدها الأقصي 500 دولار و أخري حدها الأقصي 1000 دولار ، و في الواقع هذه الطريقة ممتازة للغاية فهي ستجعلك تُحاول قدر إستطاعتك أن تكتفي لما لديك و تصرف مالك في ما ينفع فقط بدلاً مِن تضييعه في أمور غير مفيدة في بداية الشهر و عدم إمتلاك بنس واحد في أخره .

كما أنك تستطيع أن تقوم بالإعتماد علي أحد البرامج العملية المنتشرة هذه الأونة و التي تُساعد في تحديد الميزانية عن طريق تقسيم الراتب الشهري إلي عدة أقسام شرائة دون أي إسراف أو تبذير .

السابق
تعرف على شراب ساين اب Sine up لاحتقان الجهاز التنفسي
التالي
سر نجاح كريستيانو رونالدو في عالم الأعمال