كيفية الحصول على شهادة ccna في السعودية

كيفية الحصول على شهادة ccna في السعودية ……. تعد الحصول على شهادة ccna في السعودية  هى الخطوة الأولى لإعداد الشخص للحياة المهنية فى مجال تكنولوجيا المعلومات ، كما يجب على الشخص اجياز امتحان يشتمل على مجموعة من الفروع الأساسية لكل ما يخص تقنية المعلومات ومن أهم هذه التقنيات هى تقنيات الشبكات ومهارات تطوير البرمجيات وأدوار العمل . وإليكم المزيد من التفاصيل . فتابعوا معنا .

تعرف على 

ما هي شهادة busuu ؟

سوف نتعرف معا فى هذا المقال على كيفية الحصول على شهادة ccna في السعودية

نموذج شهادة ccna
نموذج شهادة ccna

كيفية الحصول على شهادة ccna في السعودية

شهادة ccna فى السعودية عبارة عن شهادة معتمدة يتم تقديمها من شركة سيسكو ، وتقدم فيها مجموعة كبيرة من المعلومات التقنية بداية من المستوى المبتدئ فى عالم الشبكات ، وعند حصول الشخص على هذه الشهادة يصبح الشخص مؤهل للعمل فى مجال الشبكات ، ومن حقه الإلتحاق بالمستوى الأعلى فى هذا المجال ، كما يشتمل المنهج الخاص بهذه الشهادة على العديد من الموضوعات ومنها :

  • تصميم الشبكات 
  • معرفة أساسيات الشبكات 
  • عنونة أجهزة الشبكات 
  • برمجة أجهزة الشبكات 
  • ربط أجهزة الشبكات 
  • حل مشاكل الشبكات 

الهدف من شهادة ccna فى السعودية 

تهدف هذه الشهادة على تطوير القدرات فى مجال تثبيت الشبكات سواء التى تم توجيهها وتبديلها أو تكوينها أو تشغيلها واصلاحها ، كما أن هذه الشهادة تمنح للاشخاص الحاصلين على تكوين اتصالات بالمواقع البعيدة عبر شبكة واسعة وهى شبكة WAN  ، وذلك لتخفيف التهديدات وفهم المفاهيم والمصطلحات الأساسية للشبكة .

ولذا يمكننا القول أن هذه الشهادة هى الأكثر شعبية ومن أكثر الشهادات المهنية المطلوبة فى مجال التكنولوجيا ، ولذا الحصول عليها يعد خطوة مميزة فى اتجاه أى مسئول أو مهندس.

كيف تحصل على شهادة ccna فى السعودية ؟
كيف تحصل على شهادة ccna فى السعودية ؟

اقرأ المزيد عن

هل شهادة اكاديمية زاد معتمدة ؟

دورة ccna فى السعودية

تعد شركة سيسكو للشبكات إحدى الشركات التى تقدم هذا البرنامج التعليمى العالمى والذى يعمل على تعليم الطلاب كيفية تصميم وبناء وتأمين شبكات الكمبيوتر المختلفة وذلك من أجل وسيع فرص الحصول على شهادات معتمدة دولية ، وكسب الفرص العالمية الإقتصادية فى كافة المجتمعات حول العالم .
ومن الجدير بالذكر أن هذه الشركة تعمل على تقديم الدورات التدريبية من خلال الإنترنت فى المجال الشبكى وعن طريق استعمال أدوات تفاعلية والتطبيق الدراسي الذى يساعد على تنمية انشطة التدريب وسرعة التعلم ليتأهل الأفراد لشغل الوظائف التكنولوجية فى مجال الإتصالات والربط الشبكى

الحصول على شهادة ccna من الإنترنت

يمكن الدراسة بر الإنترنت للحصول على هذه الشهادة ، والتى تتم من خلال موقع سيسكو عن طريق فيديوهات دراسية ، فضلا عن وجود العديد من الكورسات على موقع اليوتيوب ، وقد يأخذ الكورس أو التدريب فترة شهر أو شهرين وقد يختلف على حسب استيعاب الشخص ، كما توجد العديد من المراكز المعتمد والمتعاقدة مع سيسكو لتقديم شهادة ccna .

قد يفيدك أن تقرأ عن 

كيفية الحصول على دبلومة Dele للغة الإسبانية ؟

شركة سيسكو للحصول على شهادة ccna فى السعودية
شركة سيسكو للحصول على شهادة ccna فى السعودية

هل يمكن الحصول على شهادة ccna من شركة سيسكو ؟

يمكن الحصول على هذه الشهادة من أكاديمية سيسكو نفسها ، عن طريق الذهاب للمركز الرئيسي للتعليم ، ويقوم بالتسجيل لديهم ستكون هذه الطريقة مكثفة ومدة الدراسة بها حوالى ستة أشهر ويتم تقسيم الدراسة على مدار الأسبوع كالتالى :

  • يومان دراسة نظرية
  • يومان دراسة عملى
  • يومان اختبار نظرى وعملى

ومن الجدير بالذكر أنه يتم اجراء الإختبارات الخاصة فى مركز بيرسون فيو الموجود فى كافة أنحاء العالم ، وقد تزيد الإختبارات عن 130 اختبار ، وتعمل على تغطية كافة مجالات الحواسب والشركات ليتمكن المدرب من الحصول على شهادة ccna .

شهادة ccna تعد الأكثر شعبية وواحدة من أكثر المراجع المهنية المطلوبة فى صناعة التكنولوجيا ، كما تعد خطوة أولى ومميزة نحو الحصول على مهنة مجزية كمسئول أو مهندس شبكة . ولقد تعرفنا فى المقال على شهادة ccna وكيفية الحصول عليها .

التعليقات مغلقة.