كيفية الربح من اليوتيوب

كيفية الربح من اليوتيوب  ، نجوم اليوتيوب هم من المشاهير الذين يصنعون أنفسهم في الوقت الحالي: الأشخاص الذين كسبوا جمهورًا من خلال إنشاء محتوى موجه نحو التدريس والترفيه والمراجعة والرائعة على الإنترنت. ومعظمهم يفعلون ذلك فقط لمجرد ممارسة هواياتهم الحصول على الشهرة والوقوف أمام الجماهير .

تعرف على

تحميل من اليوتيوب مباشرة

كيفية الربح من اليوتيوب

كيفية الربح من اليوتيوب


قد لا يكون كسب المال من قناة YouTube هو السبب في بدء تشغيلك ، لكن فرص الربح تعد مفاجأة سارة بمجرد إدراك عددها.


كم عدد المشتركين الذين تحتاج إلى كسب المال على YouTube ؟

كيفية الربح من اليوتيوب ، تقدر New Media Rockstars أن أفضل مستخدمي YouTube يكسبون بالملايين ، بل بعضهم يصل إلى عشرات الملايين.  يمكن أن تتقلب الإيرادات اعتمادًا كبيرًا على فرضية القناة.

في ما يلي بعض تقديراتهم وعدد المشتركين في مستخدمي YouTube هؤلاء :

يربح EpicMealTime حوالي 3.1 مليون دولار (7 ملايين مشترك).

يجلس راي ويليام جونسون على 4.2 مليون دولار (10 مليون مشترك).

يزن FunToyzCollector في 30.4 مليون دولار (8 مليون مشترك)

ومع ذلك ، لا يزال من الممكن تحقيق الدخل من قنوات YouTube على الجانب الأصغر.  لا يتم تحديد إمكانات الكسب الخاصة بك فقط من خلال عدد المشتركين ، ولكن أيضًا بمستوى المشاركة التي تنشئها ، والمكان الذي تلبي احتياجاتك ، وقنوات الأرباح التي تستكشفها.  هذا لا يعني أن عدد المشتركين لا يهم.

كيفية استهداف الجمهور على اليوتيوب

كيفية الربح من اليوتيوب
كيفية الربح من اليوتيوب



ولكن قبل أن ندرس كيف يمكنك كسب المال على YouTube ، ستحتاج إلى فهم واضح لما يبدو عليه جمهورك أولاً.

فهم تركيبة جمهورك


يؤدي معرفة تكوين جمهورك إلى وضعك في وضع ممتاز لتحقيق الدخل بعدة طرق.  لكنك لن تكون قادرًا على الاستفادة الكاملة من الفرص المتاحة لك إلا إذا فهمت بنية جمهورك.

بالنسبة إلى العديد من مستخدمي YouTube الذين يتطلعون إلى تحقيق الدخل ، كلما كانت قناتك أكثر مكانًا ، كان من الأفضل لك أن تكون في موقع للعمل مع العلامات التجارية التي تتطلع إلى استهداف جماهير معينة .

النوع الاجتماعي

لتوزيع الذكور والإناث ، وإذا كان جمهورك من جنس واحد منهظ. ابحث عن النطاقات التي يدخل فيها معظم جمهورك.

الموقع الجغرافي للبلدان أو المدن التي يشاهد فيها المشاهدون مقاطع الفيديو الخاصة بك .

وقت المشاركة

المشاركة العامة لجمهورك أثناء مشاهدة مقاطع الفيديو الخاصة بك.

معرفة ما سبق سوف يساعدك على  رسم صورة أكثر دقة لجمهورك من خلال النظر في أشياء مثل عدد المشاهدين الذكور لديك في فئة عمرية محددة.

من خلال هذه المعلومات الديموغرافية المتاحة ، سيكون لديك فهم أفضل لجمهورك وستكون قادرًا على العمل بشكل أفضل مع العلامات التجارية.  يمكنك أيضًا استخدام Social Blade To مقارنة قناتك ضد الآخرين.

الآن ، ومع ذلك ، أصبح بإمكاننا البدء في الحديث عن الطرق المختلفة التي يمكنك من خلالها جني الأموال.


قد يهمك

5 طرق لكسب المال من موقع يوتيوب YouTube

كيفية الربح من اليوتيوب

تمامًا مثل كونك مؤثرًا على Instagram أو مدونًا ، فقد يفتح جمهورك إمكاناتك في تحقيق الأرباح ، ولكنه إنشاء تدفقات إيرادات متعددة تساعدك في جني الأموال.

لحسن الحظ ، هناك عدة طرق يمكنك من خلالها المال على يوتيوب :

1. كن شريكًا على YouTube وجني الأموال من الإعلانات

أول تدفق الإيرادات من المحتمل أن تكتشفه هو الإعلانات.

ستحتاج إلى إعداد نفسك كشريك YouTube ، والذي يتم بسهولة في قسم Creator Studio في حسابك على YouTube من خلال الانتقال إلى قائمة القناة للتحقق من حسابك وتمكين تحقيق الدخل.

بعد أن تصبح شريكًا ، ستحتاج إلى أن يكون لديك حساب AdSense للاشتراك في شبكة إعلانات Google للحصول على أموال فعلية ومشاهدة تقارير إيرادات الإعلانات .

بمجرد الانتهاء من ذلك ، ستلاحظ “$” خضراء بجوار مقاطع الفيديو الخاصة بك في مدير الفيديو ، مع الإشارة إلى ما إذا كان قد تم تمكينه لتحقيق الدخل ، والذي يمكنك النقر فوقه للوصول إلى إعدادات تحقيق الدخل لكل فيديو.

من السهل الإعداد ، لكن الإعلان كشريك في YouTube ليس بعيدًا عن كونه مصدر الأرباح الأكثر ربحية الذي يمكنك إنشاؤه لنفسك.

لماذا يجب أن ننظر إلى ما وراء الإعلانات من أجل الإيرادات

قد يهمك

5 طرق لكسب المال من موقع يوتيوب YouTube

تلقى YouTube مؤخرًا رد فعل عنيف بسبب قراره أن يكون أكثر شفافية حول الإعلان على النظام الأساسي وما يعتبر مؤهلاً “صديقًا للمعلنين”.  في الأساس ، كان العديد من المبدعين يخشون أن يخسروا عائد الإعلانات الذي يساعد على دعم قناتهم نظرًا لطبيعة محتواها.

وفقًا لموقع YouTube ، يمكن استبعاد المحتوى الخاص بك من الإعلانات إذا كان يتضمن :

المحتوى الموحى جنسيًا ، بما في ذلك العري الجزئي والفكاهة الجنسية ، بما في ذلك عرض الإصابات الخطيرة والأحداث ذات الصلة بالتطرف العنيف واللغة المناسبة ،

بما في ذلك المضايقات والألفاظ النابية واللغة المبتذلة والترويج للعقاقير والمواد الخاضعة للتنظيم ، بما في ذلك بيع واستخدام وإساءة استخدام هذه المواد موضوعات مثيرة للجدل أو حساسة و  الأحداث ، بما في ذلك الموضوعات المتعلقة بالحرب والصراعات السياسية والكوارث الطبيعية والمآسي ، حتى لو لم يتم عرض الصور الرسومية.

ولكن الحقيقة هي أن موقع يوتيوب قد شطب المحتوى الذي لا يعتبره “صديقًا للمعلنين” منذ عام 2012 عبر عملية تلقائية.

كان مستخدمي YouTube يخسرون بالفعل عائدات الإعلانات لأن مقاطع الفيديو الخاصة بهم ستتم إعادتها في بعض الأحيان دون سابق إنذار ودون علمهم.

أصبح الوضع الآن أفضل في الواقع ، حيث يتم إخطار المبدعين عند حدوث ذلك ويمكنهم منافسة أي مقاطع فيديو تم استبعادها عن طريق الخطأ من شبكة إعلانات YouTube.

قد يكون الإعلان وسيلة شائعة لتوليد دخل سلبي للمبدعين ، ولكن المفاضلة هي أن يوتيوب يحصل على حوالي 45٪ من إيرادات الإعلانات.

باختصار ، يجب على مستخدمي YouTube استكشاف تدفقات الإيرادات الأخرى للحفاظ على هوايتهم الإبداعية.

2. كيفية الربح من اليوتيوب عن طريق بيع المنتجات أو البضائع

بيع البضائع – القمصان ، وأكواب القهوة ، وحمل الحقائب ، والقبعات snapbacks ، سمها ما شئت – له فائدة تفوق الإيرادات.

إنه يزيد من تعرضك عن طريق وضع علامتك التجارية وشخصيتك على الإنترنت في العالم غير المتصل بالإنترنت ، ويعمق العلاقة بينك وبين معجبيك حيث “يشتركون” فيما تفعلونه حرفيًا.

يبيع Roman Atwood مجموعة متنوعة من البضائع في متجره الخاص به تحت علامته التجارية Smile More.

بيع غنيمة ذات العلامات التجارية أسهل مما قد يبدو في البداية.

يمكنك طلب تصاميم بأسعار معقولة مصممة خصيصًا لمنتجات معينة ، مثل القمصان ، باستخدام مواقع مستقلة مثل Fiverr.

وعندما يتعلق الأمر بمعالجة الطلبات والعملاء ، يمكنك دمج متجرك مع خدمات مثل Oberlo أو أحد مزودي الطباعة حسب الطلب الذين يهتمون بجميع خدمات الشحن والتنفيذ ودعم العملاء ، مما يتيح لك جني كل  فوائد الأعمال دروبشيبينغ التي تتطلب جهدا أقل من جانبك.

بدلاً من ذلك ، يمكنك المشاركة مع شبكة تسويق حالية للمبدعين مثل DFTBA (لا تنسى أن تكون رائعًا).  

ومع ذلك ، ستتنافس مع مستخدمي YouTube الآخرين في السوق وستكون لديك سيطرة أقل على إضافة المنتجات وتقديم الخصومات ودمج المحتوى الخاص بك وجميع المزايا التي تأتي مع امتلاك موقع التجارة الإلكترونية الخاص بك.

يمكنك حتى أن تخطو خطوة إلى الأمام من خلال تصنيع وبيع منتجاتك الفريدة الخاصة بك ، وتمكين عملك من خلال قناتك على YouTube ، مثل Luxy Hair التي قامت ببيع ملحقات الشعر الخاصة بها من خلال مقاطع فيديو تعليمية عن الشعر.

باعتبارك YouTuber الذي كسب جمهورًا بالفعل ، سيكون لديك ميزتان منذ البداية يشعران فيه أصحاب المتاجر الآخرين بالغيرة من:

محرك محتوى يعمل دائمًا على نقل حركة المرور إلى متجرك. ثقة جمهورك ، والتي اكتسبتها بالفعل من خلال خدمتهم بانتظام لعلامة تجارية خاصة بك للمحتوى مجانًا.

معلومات اضافية

حرب فيسبوك و يوتيوب

3. Crowdfund مشروعك الإبداعي المقبل

عندما يكون المال هو كل ما يقف بين الفكرة وتنفيذها ، فإن التمويل الجماعي هو وسيلة جيدة لتحقيق ذلك.

سواء كنت بحاجة إلى مساعدة في شراء معدات أفضل أو توظيف ممثلين أو تغطية تكاليف الإنتاج الأخرى ، يمكنك دعوة جمهورك ومجتمع التمويل الجماعي إلى المشاركة إذا كانت فكرتك مقنعة بما فيه الكفاية.

تميل العديد من المشاريع الإبداعية الناجحة التمويل الجماعي إلى توفير ذروة التسلل أو “المقطورة” التي تحفز الناس ، لذلك فكر في تصوير مقطع فيديو يوضح مشروعك أو تقديم فكرة ما سيكون عليه ، مثل Kickstarter الشهير لـ Kung Fury ، وهي عبارة عن اختصار  الفيلم تكريم فيلم الحركة الثمانينات.

تتضمن مواقع التمويل الجماعي الشهيرة التي لها سجل حافل من حملات مستخدمي YouTube ما يلي:

كيك ستارتر : أحد أشهر مواقع التمويل الجماعي وممتازة لتمويل المنتجات الرائعة والمشاريع الإبداعية.  تأكد من تعيين هدف تمويل يمكن تحقيقه لأنك ستحققه فقط إذا كنت تحقق بالفعل الهدف الذي حددته.

Indiegogo : بديل كيك ستارتر يوفر خيارات تمويل أكثر مرونة.

4. دع جمهورك على YouTube يدعم عملك من خلال تمويل المعجبين

على غرار التمويل الجماعي للمشروع ، يمكنك أيضًا إعداد تدفقات “تمويل المشجعين” للحصول على التبرعات من جمهورك.

بصفتك منشئي المحتوى ، فأنت تساهم بصوتك في الإنترنت دون إلزام جمهورك بالدفع مقابل القبول.  لذلك ، إذا كان المحتوى جيدًا ، فقد يميل جمهورك لدعمك بشكل مستمر.

توفر العديد من منصات تمويل المشجعين للمبدعين مكانًا آخر للناس لاكتشاف محتواهم وطريقة لإشراك جمهورهم الأكثر ولاءً ومكافأتهم على دعمهم.

بعض خيارات تمويل المشجعين الشائعة تشمل:

تمويل المعجبين على YouTube : تتيح لك هذه الميزة على YouTube أساسًا إنشاء “جرة حرجة” للمشاهدين للتبرع متى ومهما يشعرون بالمساهمة. ستحتاج إلى إعداد حسابك على YouTube للإعلان على النحو المبين أعلاه

Patreon : منصة العضوية التي تسهل على المبدعين الحصول على أموال.  يمكن للمشجعين الاشتراك في منشئي المفضلة لديهم مقابل دولار واحد في الشهر وتلقي مكافآت حصرية. Tipeee: يتيح لك الحصول على مزيج من التبرعات لمرة واحدة والمتكررة

5. ترخيص المحتوى الخاص بك إلى وسائل الإعلام

إذا صادفت إنشاء مقطع فيديو فيروسي بمظهر جذاب – على سبيل المثال ، مقطع مضحك يضم كلبك – فيمكنك ترخيص المحتوى الخاص بك في مقابل المال.

قد تتواصل منافذ الأخبار التلفزيونية والعروض الصباحية ومواقع الأخبار عبر الإنترنت والمبدعون الآخرون حول حقوق استخدام مقاطع الفيديو الخاصة بك إذا حدث ذلك.

ومع ذلك ، يمكنك أيضًا سرد مقاطع الفيديو الخاصة بك في سوق مثل Juken Media ، حيث سيكون المحتوى الخاص بك أسهل بالنسبة للأشخاص المناسبين للعثور عليهم وشرائهم.

6. العمل مع العلامات التجارية باعتبارها المؤثر أو التابعة

التسويق المؤثر سيكون أحد الدعامات الأساسية للإعلان في العقد القادم.

تستثمر العلامات التجارية أكثر فأكثر في التسويق المؤثر ، حيث تنفق ميزانياتها الإعلانية الكبيرة عادة على المؤثرين الذين فازوا بالفعل بولاء جماهيرهم.

هذا يخلق فرصة هائلة لك كمبدع إذا كنت تستطيع التفاوض على الصفقات الصحيحة.

يوصي Brendan Gahan ، وهو خبير تسويق ومؤثر في YouTube ، بتحديد الرسوم الثابتة الأساسية الخاصة بك من خلال النظر في عدد مرات المشاهدة التي تحصل عليها مقاطع الفيديو الخاصة بك عادة وضربها بنسبة تتراوح بين 5 و 15 سنتًا لكل عرض (وهو عبارة عن حوالي ما ترغب العديد من العلامات التجارية في دفعه مقابل  مرات المشاهدة عبر إعلانات YouTube).

اعتمادًا على دوافعك – التركيبة السكانية للجمهور الخاص بك ، وجودة المحتوى ومدى كونه فريدًا ومربحًا – قد تتمكن من التفاوض حول صفقة أفضل إذا كانت العلامة التجارية مناسبة.

لإعطائك فكرة أخرى عما يمكنك أن تحمّله ، يفرض مؤثر متوسط ​​المستوى علامة تجارية في المتوسط ​​من 200 دولار إلى 500 دولار لكل وظيفة ، وفقًا لإحدى الدراسات.

تظهر الدراسة نفسها أيضًا أن حوالي 69٪ من مستخدمي YouTube الذين شملهم الاستطلاع لا يعتقدون أن الشراكة مع العلامات التجارية ينتقص من أصالتها.

المفتاح عند المشاركة في المحتوى الذي ترعاه العلامة التجارية هو أن تكون شفافًا بشأنه – عدم تأييد أي شيء لا تعجبك أو تؤمن به بالفعل ، وأن تكون متقدماً مع جمهورك حول سبب قيامك بذلك.

فيما يلي بعض من العديد من الأسواق المؤثرة التي يمكنك إضافة قناتك إليها واكتشافها بواسطة العلامات التجارية الكبيرة والصغيرة:

Grapevine Logic: أحد الأسواق المؤثرة الأكثر شعبية ، ما عليك سوى 1000 متابع للانضمام. Famebit: مع مجموعة واسعة من العلامات التجارية للعمل معها ، قد تجد فرصة رعاية ستفخر بأنك جزء منها.

تحتاج إلى 5000 متابع للانضمام. صفحات القنوات: شريك مع مستخدمي YouTube الآخرين بالإضافة إلى العلامات التجارية .Crowdtap: أكمل “مهام” إنشاء محتوى صغير في مقابل المال والمكافآت الأخرى. ليس هناك قيود على عدد المتابعين الذين تحتاجهم للانضمام.

تقدم لك بعض الأسواق المؤثرة منتجات مجانية ، في حين أن البعض الآخر معروف بوجود علامات تجارية كبرى على استعداد لدفع المزيد.

استفد من الفرص التي تناسب احتياجاتك بشكل أفضل ، ولكن ضع نفسك في أكبر عدد ممكن من الأماكن لضمان أقصى قدر من الرؤية لقناتك.

بدلاً من ذلك ، يمكنك أيضًا أن تصبح شركة تابعة للعلامات التجارية وتحقق دخلاً سالبًا من خلال عمولات من كل عملية بيع تنشئها عبر قناتك.  يعمل هذا بشكل جيد خاصة إذا قمت بمراجعة المنتجات كجزء من قناتك على YouTube.

نظرًا لعدم وجود خطر على نهاية العلامة التجارية (لا تدفع إلا عند إجراء المبيعات) ، عادة ما يكون هناك عائق منخفض للبدء.

تشمل البرامج التابعة الشائعة Click Bank (عمولة من 1٪ إلى 75٪ اعتمادًا على ما يحدده البائع) وشبكة Amazon التابعة (تكسب حتى 10٪ لكل عملية بيع).  

يمكنك أيضًا الوصول إلى العلامات التجارية الموجودة في مكانك والتي تدير برامج تابعة لها ، وهي ليست غير شائعة في مساحة التجارة الإلكترونية.

التعليقات مغلقة.