كيف اتخلص من حبوب الوجه في يوم واحد ؟

كيف اتخلص من حبوب الوجه في يوم واحد ؟ نتحدث عن اليوم في هذا المقال، الحبوب من أكثر المشاكل الصحية الشائعة التي تظهر بشكل مفاجئ بالوجه، فهى مشكلة مزعجة للغاية للفتيات والسيدات، فالكثير يريد التخلص منها في وقت سريع وخاصةً إذا وجد مناسبة سعيدة كالزفاف أو عيد ميلاد أو غير ذلك، فيجب الظهور بأحسن حال، وبالتالي كل من يعاني من هذا الأمر يبحثون عن أسرع الطرق والوصفات الطبيعية أو الكيميائية للتخلص من هذه الحبوب.

قد يهمك أيضاً

كريم ديفرين Differin Cream للقضاء على حب الشباب وآثارها

 

كيف اتخلص من حبوب الوجه في يوم واحد ؟

كيف اتخلص من حبوب الوجه في يوم واحد ؟
كيف اتخلص من حبوب الوجه في يوم واحد ؟

1_ أدوية حبوب الشباب:

يوجد الكثير من الأدوية التي تساعد على تقليل حجم المسام الواسعة التي توجد في البشرة الدهنية، فهذا يساعد على تحسين مظهرها وشكلها الخارجي، بجاب التخلص من مشكلة حب الشباب الزعجة، ومن هذه الأدوية حمض الصفصاف، والرتينوئيدات الموضعية،حيث يمكنك استخدام كلاهما من غير الحاجة لوصفة طبية، علماً بإنه يوجد أدوية موضعية تساعدك من التخلص من الدهون الزائدة التي تفرزها البشرة، وينتج عنها الحبوب، علماً بإنه يجب اللجوء للطبيب عند تطور وضع البشرة للسوء عند استخدام تلك الأدوية، لوصف العلاج الذي يتناشب معك ومع نوع بشرتك.

2_ تقشير الوجه:

من الأمور الأساسية والهامة جداً في منع ظهور حبوب الوجه وزيادتها على البشرة، هو تقشير الجلد من خلايا الجلد الميتة، يمكنك عمل تقشير الوجه مرة واحد كل أسبوح، من خلال القيام بغسل الوجه بشكل جيد مع حرطة خفيفة لكي تتجنبي فرك الوجه بقوة، باستخدام الأيد فقط لا غير، واستخدام كمية قليلة من الماء الدافئ، وعمل حركات دائرية بلطف، فالماء الدافئ يعمل على تنظيف البشرة من الداخل، بمعني تنظيف المسام وفتحها بطريقة صحيحة.

اقرأ كذلك

كريم بنزاك Benzac Ac للتخلص من حب الشباب والبثور السوداء

علاج حبوب الوجه في يوم واحد نهائيا بطرق طبيعية :-

علاج حبوب الوجه في يوم واحد نهائيا بطرق طبيعية
علاج حبوب الوجه في يوم واحد نهائيا بطرق طبيعية

1_ ماسك العسل لعلاج حبوب الشباب :-

العسل يحتوي على مذادات حيوية طبيعية بجاني العناية الفائقة عند استخدامه للبشرة، والعسل يحمل العديد من الفوائد للوجه نظؤاً لما يضمة من مكونات فعالة، فمن أكثر المشاكل التي تخص البشرة الذي يعالجها العسل هو علاج حب الشباب، والتخلص من الشوائب والأتربة التي تتكون على المسام المسببة لظهور هذه الحبوب المزعجة.

 المكونات:

  • 2 ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي ويُستحسن أن يكون عسل مانوكا.
  • ملعقة صغيرة من القرفة.

طريقة الاستعمال:

  • يتم خلط المكونات مع يعضهم البعض بشكل جيد.
  • غسل الوجه وتركه حتى يجف.
  • ثم يوزع الماسك على البشرة واتركيه فترة الليل للحصول على أفضل النتائج المرجوة.

2_ الشاي الأخضر:

الشاي الاخضر
الشاي الاخضر

يعد من النباتات الطبيعية المفيدة للصحة بشكل عام، و من أبرز مضادات الأكسدة كما يساعد في علاج علامات الشيخوخة.
طريقة استخدامه لعلاج حبوب الوجهمن خلال وضع كيس من الشاي الأخضر وتركه لدقائق في الماء الساخن، ثم نستخدم الكيس على المنطقة المصابة لفترة وجيزة.

3_ الطماطم:

تضم الطماطم على بعض الأحماض التي تساعد على قتل البكتريا، مما تقلل فرصة ظهور حب الشباب بالبشرة، ويمكن استخدامها عن طريق قطع ثمرة طماطم لنصفين ومسح الوجه بها بلطف لعدة دقائق، قبل غسله جيداً وتجفيفه.

4_ الصبار:

يعد الصبار الطازج (الخام) من أفضل علاجات حبوب الوجه، لما يحتويه من  حمض الماليك المعروف بـ (حمض التفاح)، الذي يساعد الخلايا على التخلص من السموم خاصة السموم.

قد يهمك أيضاً

خلطه تبيض الجسم كامل مضمونه … تعرف على أفضل الوصفات

التعليقات مغلقة.