كيف اذاكر بتركيز وبلا أي مشاكل في الاستيعاب ؟

كيف اذاكر بتركيز … إن المذاكرة تحتاج إلي تركيز كبير وذلك لكي يتم ترسيخ المعلومات في أذهان الطلاب …ولتحقيق التركيز في الدراسه يجب أن تتوافر عده عوامل معينه أهمها ترسيخ أهمية وحب الدراسة في نفس الطلاب لكي تكبر لديهم الرغبه في المذاكرة والنجاح

وبما أننا نحن البشر خلقنا بطبيعة مختلفة لذلك أيضا يختلف جو الدراسة من طالب لأخر فبعض الطلاب يحتاجون إلي أماكن ذات تهوية كبيرة كالجلوس في حديقه المنزل مثلا والبعض الأخر يفضلون الجلوس في غرف ذات تهوية جيدة .

قد يهمك أيضا

تعرف علي أفضل و أسهل طرق المذاكرة

كيف اذاكر بتركيز ؟

1- توفير الظروف المناسبه للدراسه في مكان مذاكرة الطالب . 

2- توفير الهدوء للطلبه الذين يفضلون المذاكرة في الهدوء ووجود الأهل أو الأصدقاء بجوار الطلاب الذين يحبذون المذاكرة في تجمعات .

3- توفير الأضاءه المريحه للعين وذلك لزياده التركيز لأن الأضاءه غير المناسبه تؤدي إلي تعب العين وبالتالي فقدان التركيز .

4- إستخدام أسلوب الورقه والقلم في المذاكرة أي كتابه المعلومات عند حفظها لن ذلك يؤدي لزياده معدل التركيز وسهوله الخفظ والفهم للمعلومات .

 5- توفير التدفئه المناسبة في الشتاء والتهويه الجيده في الصيف لمساعده الطالب علي المذاكرة في حاله جويه مناسبه .

6- توفير معلمين لمساعده الطلاب علي الدراسه وذلك لخبرتهم الكبيره في ذلك المجال وكذلك إستخدام أسلوب القراءه بصوت مرتفع لتمكين الأذن من حفظ وسماع الكلمات بصوره جيده .

7- تجنب وجود التلفاز أو الألعاب أو وسائل التواصل الأجتماعي لأن ذلك يؤثر سلبيا علي ترميز الطلاب ويؤدي إلي تشتيتهم واهدار أوقاتهم .

8- تنظيم مواعيد النوم وكذلك الجلوس بشكل صحي ومريح لتوفير الراحه الجسديه للطلاب وبالتالي تتوافر الراحه العقليه مما يساعد علي زياده التركيز .

9- توفير الأطعمه والمشروبات المفيده والطازجه وذلك لمد الطلاب بالطاقه اللازمه ليقوموا بالمذاكرة بتركيز أكثر.

10- التركيز علي الصور والرسومات أثناء المذاكرة وذلك لأن العقل يحفظ الصور بصورة أفضل من الكلمات .

11- التركيز علي الحفظ والفهم معا وربط المعلومات ببعضها وربطها بأشياء من الواقع وإستخدام أسلوب التلخيص في المذاكرة وحل الكثير من الأسئله لأن ذلك يؤدي الي زياده التركيز وبالتالي سهوله حفظ وإسترجاع المعلومات .

التعليقات مغلقة.