كيف ازيل الحبر من الملابس ؟ …. شرح مبسط

كيف ازيل الحبر من الملابس ؟ …… عندما تتعرض الملابس لبقع الحبر تكون إزالتها شديدة الصعوبة خاصة إذا تم فرك البقع انتشرت بأكثر من مكان على قطعة الملابس ، ومن خلال مقال اليوم سنعرض لكم بعض الطرق المختلفة لإزالة الحبر من على الملابس دون الحاجة للذهاب لأماكن التنظيف بالخارج ، ولكن عليكى عزيزتى قبل استخدام هذه الطرق تجنب غسل بقع الملابس بالماء الساخن وضرورة تنظيفها بسرعه وبقعه الحبر رطبة ليكون من السهل التخلص منها .

تعرف على

تفسير معني غسل الملابس في المنام

تعرف معنا  فى هذا المقال على كيف ازيل الحبر من الملابس  ؟

ازالة بقع الحبر باستخدام معجون الأسنان
ازالة بقع الحبر باستخدام معجون الأسنان

كيف ازيل الحبر من الملابس ؟

  • ازالة الحبر بمعجون الاسنان أو معجون الحلاقة

تعد واحدة من الطرق السحرية والفعالة فى إزالة بقع الحبر من على الملاس ، حيث يتم وضع كمية مناسبة من معجون الأاسنان على المنطقة الملطخة بالحبر ونقوم بفركها جيدا مع إضافة القليل من الماء ، لتزول البقع تماما ، كما يمكن استعمال هذه الطريقه على حبر الجاف أو السائل ، كما أنه أمن الاستعمال على الملابس الرقيقة والقماش الناعم كالحرير أو الصوف .

  • ازالة الحبر باستخدام مزيل طلاء الاظافر او مثبت الشعر

يمكن استعمال طلاء الأظافر فى إزالة بقع الحبر الصعبة ، أو من الممكن استعمال مثبت الشعر ، حيث يتم وضع القليل من هذا المزيل على بقع الحبر الموجودة على الملابس ذات النسيج القوى كالقطن أو الصوف ، فضلا عن استعمال مثبت الشعر أو سبراي الشعر من خلال رشه على البقعه وتركه لمدة ساعات ثم غسله فى الغسالة مع إضافة مسحوق الغسيل ، وهذا يعمل على إزالة بقع الحبر نهائيا من على الملابس.

ازالة الحبر باستخدام طلاء الأظافر
ازالة الحبر باستخدام طلاء الأظافر

اقرأ المزيد عن

5 طرق لكى تبدو بقوام مثالى فى الملابس

  • ازالة بقع الحبر من على الملابس باستخدام الحليب والخل

يمكن استخدام محلول مكون من جزئين من الحليب كامل الدسم والقليل من الخل ، ووضعهم فى إناء كبير لإزالة بقع الحبر من الملابس ، ويتم ذلك عن طريق نقع البقعه في المحلول لبضع ساعات ويفضل وضع الملابس طوال الليل ، ثم رفع الملابس من المحلول وتركها حتى تجف ، ثم غسلها مجددا بالطريقة المعتادة

ازالة الحبر باستخدام الخل
ازالة الحبر باستخدام الخل
  • ازالة الحبر من علي الملابس باستخدام معقم اليدين

يعد معقم اليدين واحد من اسهل الطرق المستخدمه فى إزالة بقع الحبر من على الملابس ، حيث يتم وضع مقم اليدين على اليدين ، وفرك البقعه ثم غسل الملابس جيدا فى أسرع وقت .

يمكنك أن تقرأ عن

ازالة الصدأ من الملابس

ازالة الحبر باستخدام الأمونيا
ازالة الحبر باستخدام الأمونيا
  • إزالة بقع الحبر باستخدام الأمونيا

يعتبر مادة الأمونيا من المواد التى يمكن استخدامها فى إزالة بقع الحبر من على الملابس ، عن طريق وضع الامونيا على بقعة الحبر بشكل مباشر ، وتركها لبعض الوقت ، ثم نقوم بفرك البقعه بقطعة من القماش المبلل بالماء أو منظف الاطباق ، ولكن يجى توخى الحذر أثناء فرك البقعه حتى لا تتسع ، نتيجة الفرك فى مساحة اكبر على قطعة الملابس ، وبعد إزالة البقعه باستخدام مادة الأمونيا ، نقوم بغسل الملابس بالطريقة العادية للحصول على أفضل النتائج .

تعتبر بقع الحبر التى تنتج عن استخدام الأقلام من أصعب البقع التى يمكن التعامل معها ، حيث تعد كأمر مزعج خاصة فى حالة فشل إزالتها باستخدام الطريقة العادية لغسل الملابس ، ولقد تعرفنا فى هذا المقال على مجموعه من أفضل الطرق المستخدمه فى إزالة بقع الحبر من على الملابس .