كيف اعرف مواصفات لابتوبي ؟

كيف اعرف مواصفات لابتوبي ؟ … حيث أصبح استخدام اللاب توب من الأشياء الضرورية في العالم ، ويعتبر اللابتوب أحد وسائل التطور الضخم الذي ظهر في هذه الفترة على المجتمعات وعلى الحياة العامة ، كما يعتبر احد الاسباب الاساسية للتقدم في العصر الحديث، والحاسب الآلي أو اللابتوب عبارة عن جهاز الكتروني يقبل المدخلات او البيانات

ثم يقوم بعملية معالجة هذه البيانات، ويخرجها بعد ذلك، ثم يخزن النتائج . ويقوم الحاسب الآلي بمجموعة من المهام والوظائف المتنوعة بطريقة سريعة جدا ومنتظمة، ويوجد نوعين من أجهزة الحاسب الآلي هما الحاسب الآلي المكتبي: Desktop)، الحاسب الآلي المحمول : Laptop  

واللابتوب هو عبارة عن جهاز حاسب آلي أصغر من جهاز الحاسب المكتبي، يسهل حمله في أي مكان بطريقة سهلة وبسيطة ، ويتميز بوجود بطارية يمكن شحنها ، ويمكن أن يعمل اللابتوب فترة دون الحاجة الى توصيله بالتيار الكهربائي ، لأنه يحتوي على بطارية يمكن شحنها ، اما باقي اجزاء اللاب توب فهي تتشابه كثيرا مع أجزاء الحاسب الآلي المكتبي ، ولكنها تختلف في حجمها فقط .

تعرف على
بحث علمي عن الحاسب الآلي جاهز للطباعة

 

كيف اعرف مواصفات لابتوبي

كيف اعرف مواصفات لابتوبي
كيف اعرف مواصفات لابتوبي

يمكن معرفة مواصفات اللاب توب  من خلال مجموعة من البرامج المساعدة ، او من خلال نظام التشغيل الخاص بجهاز الحاسب .

ويتم ذلك باتباع بعض الخطوات البسيطة، عن طريق الضغط على ويندوز في لوحة المفاتيح، من وبعد ذلك حرف R، ثم يتم فتح نافذة تشغيل أو RUN .

يمكن فتح القائمة من خلال قائمة ابدأ بكتابة تشغيل أو Run في شريط البحث الخاص بالقائمة الرئيسيّة، وبعد ظهور النّافذة يجب كتابة الأمر DXDIAG، ثم اختيار موافق بعد ذلك سيتم فتح نافذة بها جميع المعلومات والمواصفات الخاصّة بجهاز اللاب توب .

من بينها نوع المعالج وقوته،  تاريخ تنزيل نظام التشغيل ، نوعه،  وعدد رامات الجهاز ، ومساحة تخزين الهارد، وقوة كارت الشّاشة ونوعه، وجميع المعلومات المطلوب معرفتها عن اللاب توب .

كيف اعرف مواصفات لابتوبي بطريقة أخرى

لمستخدمي نظام الويندوز يمكن معرفة مواصفات اللاب توب عن طريق الويندوز بدون برامج  من خلال الضغط على الزر الأيمن للفأرة على أيقونة My Computer، بعدها اختيار Properties، ثم ستظهر كل التفاصيل الخاصة بمواصفات جهاز الحاسوب.

يوجد طرق أخرى حول كيف اعرف مواصفات لابتوبي

كيف اعرف مواصفات لابتوبي
كيف اعرف مواصفات لابتوبي

يمكن معرفتها من خلال أداة System Information في الويندوز أيضاً، عن طريق الدخول إلى نافذة الأوامر Run أو الضغط على زر الويندوز +R من لوحة المفاتيح، ثم كتابة msinfo32، سوف تظهر نافذة بها التفاصيل عن المواصفات الخاصة باللاب توب، ويمكن أيضاً الاستعانة بمجموعة من البرامج التي تعطي معلومات مفصلة بصورة أكبر عن مواصفات الجهاز .
معرفة مواصفات بطارية اللاب توب

بالنسبة لبطارية اللاب توب توجد مجموعة مختلفة من بطاريات اللاب توب ، ولمعرفة مواصفات بطارية اللاب توب يجب إزالة البطارية من اللاب توب، و النظر إلى الجزء السفلي أو العلوي من البطارية .

وبصورة عامة إن البطاريات المعروفة هي: Li-ion ،NiMH ،Ni-Cad، كما يتم عرض معلومات متعلقة بموقع الشركة المصنعة، حيث يُوفر العديد من مصنعي أجهزة اللاب توب تفاصيل عن موقعهم على بطارية الجهاز.

قد يهمك
مخاطر مواقع التواصل الاجتماعي

مواصفات اللاب توب الجيد

كيف اعرف مواصفات لابتوبي
كيف اعرف مواصفات لابتوبي

أفضل أنواع اللاب توب هي من نوع ” MacBook Pro ” مع شاشة ” Retina ” و ” Samsung Series 9 ” التي تحتوي على محرك أقراص ضوئي ولكنه يستهلك الطاقة، وبصفة عامة يتميز هذا النوع بأحجام شاشة متنوعة ما بين 16 إلى 18.4 بوصة، ووزن حوالي 6 كيلوغرامات، وبطارية تعمل لمدة ثلاث ساعات التوصيل بالكهرباء .