كيف افك رمز الحماية لجوال نوكيا ابو كشاف ؟

كيف افك رمز الحماية لجوال نوكيا ابو كشاف ؟ يبحث الكثير من مستخدمي جوال نوكيا عن فقك رمز القفل الخاص به حيث نقدم لكم طؤيقيتم تمكنك من فعل هذا، علماً بأن شركة نوكيا واحدة من الشركات التي قدمت العديد من الهواتف النقالة، وانتشرت بحد كبير بين الناس، فهو تميز بالدقة الجودة العالية وسهوله استخدامه، فأخد شهرة واسعة قبل ظهور الأنواع الجديدة في وقتنا هذا مثل سامسونج وسوني وغيرهم من الشركات المعروفة.

قد يهمك أيضاً

كيف اشبك الجوال على التلفزيون بسلك الشاحن ؟

كيف افك رمز الحماية لجوال نوكيا ابو كشاف ؟

كيف افك رمز الحماية لجوال نوكيا ابو كشاف ؟
كيف افك رمز الحماية لجوال نوكيا ابو كشاف ؟

يوجد مجموعة من الطرق الحديثة التي تمكنك من خلالها معرفة رقم التسلسل، حيث نقدم لكم طريقتين هامين يمكنك اتباع طريقة منهم وتنفيذ خطواتها كالتالي:

الطريقة الاولى:

قُم بفك جهاز المحمول وإزالة البطارية عنه، وسوف تجد الرقم التسلسلي الذي بجده على هيكل جهاز المحمول الخاص بك، علماً بأنك تجده  بعد كلمة IMEI ، فهو يتكون من 15 رقم.

الطريقة الثانية:

  • قُم بالاتصال التي يتكون من نجمة * بعدها الشباك # ثم نقوم بكتابة بعدها رقم صفر 0 بعدها رقم ستة 6 ، ثم قُم بكتابة رمز الشباك مرة أخرى #، يكون هكذا #60#*، وبعد ذلك قم بالنقر على زر الاتصال.
  • ثم بعد ذلك تظهر لك الرقم التسلسلي، وبفضل أن تقوم بكتابة الرقم في ورقة خارجية حتي لا تنسي هذا الرقم مرة آخري.
  • ثم اتجه إلي الموقع الالكتروني الرسمي بشركة نوكيا، فهذا الموقه خُصص لفك الأقفال، والموقع هو http://www.unlock.it/imei .
  • ثم تجد خانة مخصصة لإدخال الرمز المكون من 15 رقم، وهو الذي يساعدك من فك القفل بطريقة مباشرة، وأصبح كل ما عليك فعله في تلك الحالة هي إعادة تشغيل الجهاز الخاص بك مرة أخرى.

اقرأ كذلك

الغاء خدمة كمل موبايلي …. تعرف على كيفية إلغاء هذه الخدمة

أنظمة تشغيل جهاز نوكيا :-

أنظمة تشغيل جهاز نوكيا
أنظمة تشغيل جهاز نوكيا

قامت شركة نوكيا يتصنيع الهواتف الذكية النقالة، وتحتوي على 3 أنظمة تشغيل رئيسية وهم نظام التشغيل سيمبيان، ونظام التشغيل ويندوز فون، ونظام التشغيل اندرويد.

1_ نظام التشغيل سيمبيان Symbian:

هذا النظام أول نظام تشغيل استخدمته شركة نوكيا للهواتف المحمول لأول مرة سنة ألف تسعمائة تسعة وسبعون ميلادياً، والشركة قامت بتطويره، وكان يحتوي على العديد من المميزات والخواص التي لم يجدها أي أحد في أي نظام تشغيل آخر، لذلك نال نظام التشغيل هذا أهمية كبير من قبل الناس لما يضمه من مميزات جميلة، وفي عام 2012 أعلنت شركة نوكيا إنها اوقفت تطوير هذا البرنامج.

2_ نظام تشغيل ويندوز فون Windows Phone:

نظام تشغيل ويندوز فون
نظام تشغيل ويندوز فون

نظام تشغيل ويندوز فون هو عبارة عن نظام تم تطويره من قبل شركة مايكروسوفت، ويعد ذلك النظام وهو يعتبر نسخة مصغرة من النظام الذي يعرف باسم “ويندوز”، ولكن مع وجود بعض الاختلافات البسيطة للجهاز المحمول، مع العلم أن أجهزة المحمول الحديثة لشركة نوكيا تعرف باسم “لوميا”، وهو واحد من الأجهزة الشهيرة.

3_ نظام التشغيل اندرويد Android:

نظام التشغيل اندرويد هو ذلك النظام الذي قد تم تطويره من قبل شركة جوجل، فهو يُعد واحد من الأنظمة الحديثة التي تميزت بكونها مفتوحة المصدر، مع العلم أن شركة نوكيا لم تقوم باستخدام نظام التشغيل اندرويد في جميع أجهزة المحمول الخاصة بها، ولكنها قامت بوضعها في بعض الأجهزة المحمولة فقط منها، Nokia X وجهاز Nokia XL .