المرأة

كيف اكثف شعري ؟

كيف اكثف شعري

كيف اكثف شعري، سؤال تطرحه العديد من النساء والفتيات، خاصة مع الظروف السيئة التي تتعرض لها المرأة، سواء أكانت ضغوطًا نفسية أم اجتماعية واقتصادية، فالشعر تاج المرأة، وكل ما تتعرض له من ضغوط يؤثر عليها، ومن ثَم يتسبب في تساقط شعره.

أيضًا استخدام مستحضرات تنعيم وفرد الشعر، إما بالبروتين أو الكيراتين وغيرها من الوسائل والمواد، التي قد تحتوي عناصر كيميائية، قد تؤدي إلى تلف الشعر، وفي هذه المقالة سوف نشرح لكل امرأة تتساءل: كيف اكثف شعري، عددًا من الطرق والخلطات التي يمكنها المساعدة في تكثيف الشعر.

قد يهمك أيضًا

طرق علاج تساقط الشعر بعد البروتين

خطوات بسيطة للعناية بالشعر

طرق العناية بالشعر
طرق العناية بالشعر

قبل أن تبحث المرأة عن وسائل تكثيف الشعر، لابد لها من الاهتمام ببعض الأمور التي يمكنها المساعدة أيضًا، ومنها:

أولاً: الاهتمام بالغذاء الصحي والمتوازن

حيث أقر أطباء الجلدية أن تناول الخضروات والفاكهة، إلى جانب شرب كميات كافية من المياه يوميًا، تساعد على إظهار حيوية الشعر، وتخدم نموه بطرق متميزة، حيث تبدأ العناية بالشعر من الداخل أولاً.

ثانيًا: الاهتمام بقص أطراف الشعر

حيث يعد الانتظام في قص الأطراف المتقصفة، وسيلة مهمة لتكثيف الشعر فيما بعد، إلى جانب المحافظة عليه من التقصف، ويجب أن يتم ذلك كل ثلاثة أشهر، من أجل تحفيز النمو بصورة طبيعية.

ثالثًا: التمشيط الدائم للشعر

حيث أشار أشهر أطباء الجلدية، أن تمشيط الشعر بفرشاة أو مشط خشبي، بصورة دورية يمكنه تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس، مع الحرص على تجنب تمشيطه وهو في حالة من البلل.

اقرأ أيضًا

غسل الشعر بالكوكاكولا نافع أم ضار

رابعًا: تقنين مرات غسيل الشعر

حيث يجب أن تكتفي المرأة بغسل شعرها، مرتين في الشتاء وثلاث مرات في الصيف، ذلك أن تكثيف غسل الشعر يجهد الشعر، ويؤدي إلى تقصفه ومن ثم سقوطه، وبالتالي يبدو الشعر خفيفًا.

خامسًا : الاهتمام بترطيب الشعر

استخدام مجموعة الزيوت المحفزة لنمو الشعر، تساعد في أمرين مهمين للغاية، أولاً تساعد الزيوت على ترطيب الشعر، وهو أمر قد لا تدركه بعض النساء، لأن الشعر الجاف المجهد يسهل سقوطه، على العكس من الشعر الرطب، وثانيًا تغذي الزيوت فروة الرأس، حيث تتسلل إلى جذور الشعر، عبر فروة الرأس، ولهذا يجب على المرأة استخدام بعض الزيوت المحفزة لنمو الشعر، مثل زيت الزيتون، وزيت الخروع وزيت اللوز، وزيت جوز الهند وزيت الأرجان.

وصفات تساعد على تكثيف الشعر

خلطات تكثيف الشعر
خلطات تكثيف الشعر

بعد الاهتمام بالعناية بالشعر، يمكن استخدام مجموعة متميزة من الوصفات الصحية، التي تساعد على تحفيز نمو الشعر وتكثيفه، وهذه بعض الوصفات الأشهر والأكثر تأثيرًا على تحفيز نمو الشعر، وهي:

وصفة الثوم

في هذه الوصفة أحضري فصي ثوم كبيري الحجم، وقومي بتقطيعهما وهرسهما جيدًا، ثم أضيفي إليهما ملعقة صغيرة من الزبدة الطازجة، وقلبيهما جيدًا، ثم ابدئي في تمشيط شعرك وصنع فراغات بالمشط، ودلكي فروة الرأس الظاهرة بين الفراغات بهذا المزيج، واحرصي على التدليك بأصابع مفرودة، وفي حركات دائرية منتظمة، ثم أحضري غطاء الرأس لتغطية شعرك، لمدة لا تقل عن ساعتين، ثم اغسلي شعرك بشكل جيد بالشامبو، للتخلص من رائحة الثوم.

قد يهمك

فوائد الثوم للشعر وطرق استخدامه

وصفة البيض وزيت الزيتون

 في هذه الوصفة استخدمي ملعقتين من زيت الزيتون، وأضيفي إليهما ملعقتين من زيت جوز الهند، ثم قومي بضرب بيضة واحدة جيدًا في وعاء عميق، وأضيفي ملعقة كبيرة من عسل النحل الأبيض لتلك الوصفة، وبعد خلط المكونات جيدًا، ابدئي في تدليك فروة رأسك جيدًا، واتركي الخليط على شعرك لمدة لا تقل عن ربع الساعة، وإذا ما أردت الحصول على بعض اللمعان لشعرك، أو التخلص من قشرة الشعر، ضغي ملعقة كبيرة من الخل إلى الوصفة.

وصفة الجرجير

بالطبع سمعنا جميعًا عن فوائد الجرجير لنمو وتكثيف الشعر، وهنا قومي بإحضار حزمة من الجرجير، وضعيها في الخلاط واضربيها جيدًا، حتى تحصلين على قوام سائل جيدًا، ثم أضيفي إليه كوب من زيت الزيتون واخلطيهما، ثم دلكي بهما فروة رأسك واتركي الخليط على شعرك لمدة لا تقل عن ساعتين، ثم اغسلي شعرك من آثار الجرجير جيدًا، مع تكرار تلك الوصفة سوف تلاحظين الفرق.

اقرأ كذلك

أهم الفيتامينات لعلاج الشعر الخفيف و المتساقط

السابق
كيكة العسل الروسية
التالي
ما هو اضطراب التوحد ؟