كيف تحارب حب الشباب طبيعيا

كيف تحارب حب الشباب طبيعيا

كيف تحارب حب الشباب طبيعيا

 

إذا كنت تعاني من حب الشباب وتحيرك هذه المشكلة ولا تجد لها حلا وقد سئمت منها فإنك تغفل عن حلا سهلا للغاية وموجود حولك بالمنزل وهو العلاجات المنزلية للتخلص من حب الشباب تلك المشكلة المزمنة التي يعاني منها الشباب على مر العصور وفيما يلي سوف نقوم بعرض بعض الطرق الطبيعية والعلاجات المنزلية لتتعلم كيف تحارب حب الشباب طبيعيا وأنت بالمنزل

كيف تحارب حب الشباب طبيعيا :

1 – الأسبيرين:

هذا الدواء الفعال جدا في علاج الصداع له استخدامات أخرى مذهلة، قم بسحق اسبرينه واحدة في وعاء صغير مع إضافة القليل من الماء إليها لعمل عجينة ثم قم بفردها على وجهك وعندما يجف قم بغسله ثم وضع مرطب على وجهك فالأسبيرين سوف يساعد على تخفيف وعلاج حب الشباب وعلاج البثرات أيضا.

2- العسل:

إن عسل النحل في حالته الطبيعية يعتبر سوبر فود حيث أنه يعتبر مضاد أكسدة طبيعي قوي ويحتوي على نسبة من المغذيات النباتية والأنزيمات ولمسه بسيطه منه على حب الشباب قبل النوم تساعد على تخفيف حب الشباب والحد من إحمرار الجلد وتنعيمه أيضا

3-  عصير الليمون:

قم بعصر ليمونه ثم بلل مسحة من القطن بعصير الليمون والمس بها الحبوب في وجهك حيث أن الليمون يحتوي على نسبة عالية من فيتامين ج ويعمل كمادة قابضة ومضادة للالتهابات والتورم والبكتيريا وتخفيف العدوى

4- الثوم:

الثوم علاج فعال جدا لحب الشباب قم بوضع العصير الناتج من الثوم على حب الشباب بوجهك لأنه يعمل على تخفيف البثور وكن حريصا حتى لا يطال الثوم عينيك.

5- فيتامين E:

قم بكسر كبسولة من فيتامين E ثم ضع المحتويات على حب الشباب والبثور بوجهك حيث أن ذلك سوف يساعد على التسريع من عملية العلاج والشفاء.

6- الصبار:

قم بأخذ قطعة من نبات الصبار وضعها على وجهك لتهدئة البقع الملتهبة والحد من تورم وإحمرار الوجه

7- أكياس الشاي:

أكياس الشاي الأخضر المستعملة تكون ذات فائدة إيجابية جدا عند تطبيقها على الحبوب والبثرات الموجودة بالوجه، حيث أن الشاي الأخضر هو مطهر طبيعي ومضاد للالتهابات قم بوضع كيس الشاي عندما يبرد على جميع أجزاء وجهك.

8- الزيوت:

بعض الزيوت مثل زيت الزيتون وزيت جوز الهند وزيت الأفوكادو واستخدم قطنه مبللة بالماء لتضع بها قليل من الزيت على وجهك، وللجلد الجاف قم باستخدام زيت الورد أو اللافندر وللبشرة الدهنية قم باستخدام زيت الورد أو اللافندر مع بعض قطرات من عصير الليمون على وجهك.

9- الثلج:

يعتبر الثلج هو الصديق المفضل لكل فتاة قومي بلف قطعة من الثلج في منشفة ورقية ثم اضغطي بها على البثرة أو الحبوب على وجهك ليقلل من التورم والالتهاب بشكل مؤقت.

10- الشوفان:

قم بخلط كوب من الشوفان الغير محلى مع الماء وبعض العسل حتى لا تضيف كثيرا من الماء ثم قومي بعمل قناع منه على وجهك واتركيه لمدة 10 دقائق قبل الشطف، حيث أن الشوفان مفيد جدا في امتصاص الزيوت والمواد المترسبة بالبشرة وكذلك تقشير الجلد بلطف.

وبذلك يتضح لنا لأأنه ليس من اللازم أن نلجأ إلى المنتجات الكيميائية للتخلص من حب الشباب بل إن هناك مواد طبيعية ومنزلية متاحة للجميع يمكن من خلالها التخلص من حب الشباب وعلاجه.

التعليقات مغلقة.