كيف تصبح ثريا ؟ .. خمس نقاط بسيطة لو سرت عليها لأصبحت غنيا

كيف تصبح ثريا ؟ لينال المزيد مِن الراحة في حياته و يتوفر له المزيد مِن وقت الفراغ ليقضيه مع أولاده و عائلته أو حتي يتقاعد مبكراً ليتمكن مِن ممارسة هواياتهِ .. حسناً قد يبدوا الأمر صعباً أو حتي مسحيل و لكن لحسن الحظ فإن إتباع بعض الخطوات البسيطة يجعل مِن الأمر سهلاً و قريب المنال .

قد يهمك كذلك

كيف تصبح غنيا بسرعة ؟ تعرف علي إجابة السؤال المحير

خمسة خطوات تعرفك كيف تصبح ثريا ؟

كلما كان دخلك أكبر كلما كان طريق الثراء أقصر و لكن بالرغم مِن هذا فإن هنالك الكثير مِن الناس دخلهم السنوي بالملايين و لكنهم لا يملكون سوي بضعة أرصدة بنكية يستهلكونها بشكل يومي بالإضافة ربما إلي لسيارة فارهة سريعاً ما تقل قيمتها و لهذا فإن الثراء لا يعني أن تملك الكثير مِن المال بل يعني أن تستعمل ما لديك مِن مال بشكل جيد كالإستعداد للأحداث المستقبلية مثل الإنجاب و التقاعد و غيره و أفضل طريقة للإستعداد هي بتوسيع مصادر دخلك كالعمل الإضافي علي الإنترنت أو الإستثمار أو التجارة و غيره .

2- إبدأ الإدخار

حجم دخلك هو أمر هام و لكنه ليس الأهم فإذا ما أنفقت دخلك السنوي كله في شهر واحد فأنت بالتأكيد لن تصير ثرياً أبداً فقد تستطيع أن تبدو غنياً عن طريق إرتداء أحدث صيحات الموضة و الذهاب لأرقي المطاعم و لكن هذا الشكل الغني ليس حقيقي علي الإطلاق ، و لهذا فدائماً إجعل معدل إنفاقك أقل مِن دخلك و إدخر الباقي فهذا هو المفتاح الرئيسي و الأساسي للنجاح المالي فكلما زادت مدخراتك إزددت ثراءً و لكي تتجنب الفشل في هذه المرحلة قم بوضع كافة مدخراتك في حساب مصرفي خاص بك .

3- إبدأ في الإستثمار

الكثير مِن الناس يدخرون و لكن القليل فقط مَن يستثمرون مدخراتهم و إما لخوفهم أو لجهلهم أين و كيف يستثمرون .

 أفضل طريقة تُنفق بها مدخراتك هي الإستثمار و لكي تصير مستثمراً ناجحاً ليس مِن الضروري أن تقوم بالمضاربة في البورصة أو قراءة الصحف المالية حيث يكفي أن تُمارس أعمالاً تدر عليك أرباحاً و لو قليلة .

نصيحتنا لك هي أن تستثمر أموالك بشكل دوري و منتظم فهذه هي الطريقة المُثلي لنمو رأس مالك بشكل كبير و أمن و سريع .

4- نوع إستثماراتك

أن تقوم مثلاً بشراء الكثير مِن الأسهم في نفس الشركة لفترة طويلة أو تشتري شقة أملاً أن يرتفع سعرها أمور قادرة علي جعلك ثرياً و لكنها مُحاطة بالكثير مِن المخاطر فأنت بهذا تضع البيض كله في نفس السلة و لهذا فإنه مِن المُستحسن و المُحبذ أن تنوع مِن إستثمارك فهنالك أنواع كثيرة مِن الإستثمار تستطيع أن تمارسها كالأسهم و السندات و غيره .

5- أعد تطبيق الخطوات السابقة

إذا إنتهيت مِن تطبيق الخطوات السابقة مِن 1 إلي 4 فقم بإعادة تطبيقهم مراراً و تكراراً حتي تصل إلي هدفك و دائماً قم بوضع هدفك نصب عينيك و لا تتوقف عن التفكير في كيفية الوصول إليه بشكل أسرع أي لا تتوقف عن التطور في عملك و حياتك الخاصة .

في الحياة يوجد الكثير مِن العوامل الخارجية القادرة علي تحقيق مهمتك بشكل أسرع و بجهد أقل و لكنها عوامل غير مضمونة و لكن ما أستطيع أن أضمنه لك أن إتباع الخطوات السابقة هو أكثر ما قد يُساعدك علي تحقيق أهدافك .

التعليقات مغلقة.