كيف تعرف الايفون الاصلي ؟

كيف تعرف الايفون الاصلي ؟ العديد من الأشخاص يسعون إلى امتلاك هاتف الأيفون للتفاخر بين الناس وليس لمميزاته ، وهذا ما دفع بعض الشركات للقيام بتصنيع هواتف مقلدة تشبه الأيفون وبيعها بسعر أقل ، إلا أن الشخص لم يستخدم الأيفون من قبل ولا يسيطيع التفرقة بين الأصلي ولتقليد ، ولذا يتساءل العديد من الأشخاص على الفرق بين الأيفون الأصلي ولتقليد ، لتجنب الوقوع ضحية النصب والاحتيال وأن يشتروا المقلد بالسعر الأصلي . فتابعوا معنا لمعرفة المزيد من التفاصيل .

تعرف على 

هل يوجد تطبيق ادما للايفون ؟

كيف تعرف الايفون الاصلي ؟

كيف تعرف الايفون الاصلي من التقليد

تعرف على الأيفون الأصلي 

يعانى العديد من الأاشخاص من الغش والتقليد فى المنتجات الإلكترونية ، وخاصة فى سوق الهواتف النقالة ، حيث إن المنتجات المقلدة تتسم بأنها سريعة العطل وصعبة الإستعمال والتصليح فى حالة تلفها .

كيف تعرف الايفون الاصلي ؟

توجد العديد من الطرق والمواصفات التى يمكن من خلالها التعرف على الأيفون الأصلي ومنها التالى :

  • الرقم المتسلسل

عند طلب الرقم المتسلسل للجهاز يتم إدخال الرقم (#06# ) والاتصال به ، وذلك يظهر رقم 15 خانة ، ويكون الأمر طبيعى ، ولكن مايميز الأيفون الأصلي عن التقليد  : 

  1. ظهور الرقم فى وسط شاشة سوداء ، وفى الأسفل زر أخضر مكتوب عليه dismiss 
  2.  أما الايفون المقلد يظهر الرقم المتسلسل فى الأعلى والشاشة تكون بيضاء .
الرقم التسلسلي أحد طرق التفرقة بين الأيفون الأصلي والتقليد
الرقم التسلسلي أحد طرق التفرقة بين الأيفون الأصلي والتقليد
  • نوعية الخط المكتوب أو المقروء

تتمتع خطوط الأيفون الاصلي بجودتها العالية ، بحيث تكون مفهومة وواضحة ، أما الأيفون التقليد فعند تغيير اللغة سيصبح الخط غير مفهوم ، وستصبح الترجمة غير مفهومة .

  • نوعية الشاشة

يتم التمييز بين شاشة الآيفون الاصلي والأيفون التقليد فى وضع الإغلاق ، حيث أن شاشة الأيفون الأصلي تتميز بأناقتها ووضوحها ، فضلا عن جودتها العالية بعكس شاشة الأيفون المقلد.

  • سعة الذاكرة

الايفون الاصلي يكون بذاكرة داخلية فقط ولا يمكن إضافة ذاكرة خارجية إليه بعكس الايفون التقليد ، والذى تتراوح سعة ذاكرته مابين 8 إلى 64 جيجا بايت .

التمييز بين الشاحن الأصلي والتقليد للايفون الأصلي
التمييز بين الشاحن الأصلي والتقليد للايفون الأصلي
  • حساب ايتونز

فى حالة وود هذا الحساب يمكن استخدامه للتأكد من الجهاز هو الأصلى وليس التقليد ، من خلال ادخال الحساب على جهاز الأيفون للتعرف عليه بسهولة .

  • المعالم الخارجية للأيفون 

وجد على العلبة ، فضلا عن حجم الأزرار التى تختلف عن الأيفون المقلد ، حيث يقع زر إغلاق التشغيل فى أعلى الزاوية يمين بينما يقع هذا الزر تحت الشاشة فى الايفون التقليد ، كما أن شعار شركة أبل مطبوع على الأيفون من الخلف .

طرق معرفة الأيفون الأصلي
طرق معرفة الأيفون الأصلي

كيف تعرف الايفون الاصلي ؟ العديد من الأشخاص يرغبون فى امتلاك الأيفون بهدف التفاخر بين الاصدقاء وليس لمميزاته المتعددة ، وهذا ماجعل غالبية الشركات يقمن بتصنيع الهواتف المقلدة التى تشبه الايفون الاصلي وبيعها بسعر أقل . وفى هذا المقال تعرفنا على الأيفون الأصلى ، وطرق التفرقة بين الأيفون الاصلي والأيفون التقليد .