كيف تعرف ان الشخص يحبك علم النفس

كيف تعرف ان الشخص يحبك علم النفس إن الشخص الذى يحب مشاعره تفضحه ، وتظهر عليه علامات يمكنه من خلالها معرفة إذا كان حبه بصدق أو لا ، كما يمكن الاستعانة بعلم النفس  الذى يوضح نظريات الحب ، والأسس التى تقوم عليها علاقة الحب . فتابعوا منا  لمعرفة المزيد من التفاصيل .

ما هو علم النفس ؟

لقد اختلف العلماء فى وضع تعريف لعلم النفس ، ولكن أجمع الأغلبية على أنه الدراسة العلمية لسلوك الافراد والكائنات الحية لفهم السلوك وتفسيره والتنبؤ به ، وله مناهج فى البحث كالتأمل الباطنى والملاحظة .

الحب فى علم النفس

الحب فى علم النفس عبارة عن شعور وجدانى ، يصعب قياسه وتعريفه ، ولقد سعى علماء النفس لتوضيحه قدر الإمكان بالعديد من النظريات ، ومنها نظرية مثلث الحب ، والتى تنص على ما يلي :” الحب ثلاثة أقسام تتمثل فيما يلى :

  • ( الحميمة ) تعتبر قمة المثلث وتعنى الثقة والإهتمام 
  • ( العشق ) هى الجهة اليسري للمثلث وتعنى الشغف 
  • ( الإلتزام )الجهة اليمنى من المثلث وتعنى الدوام والإستمرار فى الحب

اقرأ المزيد عن

الحب الحقيقى كيف يكون طبقا لقواعد علم النفس ؟

نظرات العيون من علامات الحب بجنون
نظرات العيون من علامات الحب بجنون

كيف تعرف ان الشخص يحبك علم النفس ؟

  • نظرات العيون

تعد واحدة من علامات الحب ، لأن نظرات العاشق تفضح مابداخله لمن يحب وشغفه واهتمامه به ، حيث نجد فى عيون العاشق بريق لامع يروى مدى إعجابه وسعادته التى تملأ قلبه إذا وجد الشخص الذي يخفق له قلبه .

  • الإهتمام 

إن الشخص الذى يحبك يهتم لأدق تفاصيلك ، فقد يفرح لفرحك ويحزن لحزنك ، كما يهتم بكافة الامور التى  تحبها ويفعلها معك ، ويزورك فى حالة الشعور بالتعب ، كما يسهر بجوارك إذا اشتكيت من الألم ويلبى رغباتك .

  • التغيير الإيجابي من أجلك

فى حالة تغير الحبيب من شخص انطوائي وعنيد إلى شخص مرح ومتفهم ويحب الخروج معك ، فهذا يدل عل محبته لك ، وأنه يسعى لإرضائك.

  • الإنصات لك 

إن الشخص الذى يحب يستمع لك طوال الوقت مهما طال الحديث ، كما يبادلك الافكار والحلول فى حالة التعرض للمشاكل .

  • الشعور بالراحة والأمان 

إذا شعرت بالطاقة الأيجابية عند الجلوس مع من تحب ، وشعرت بالراحة والأمان وعدم الخوف من اى شئ ، فهذا يدل على الحب الذى يكنه لك هذا الشخص

الإهتمام من علامات الحب
الإهتمام من علامات الحب

قد يهمك 

أهم علامات الحب عند الرجل في علم النفس

  • الغيرة 

تعد واحدة من الأجوبة على تساؤل كيف تعرف ان الشخص يحبك علم النفس ؟ فهى حالة فطرية يعيشها الشخص إذا شعر أن أحد أخر سيشاركه فى المحب ، كما أن الغيرة تختلف عن الشك ، فالذى يحب لا يشك بتصرفات حبيبه بل يثق فيه ثقة عمياء .

  • يخترع الفرص للخروج معك

الشخص الذى يحب بجنون يستمع إليك عندما تكونان معا ، ويحاول بكل الطرق البقاء لجانبك أطول وقت ممكن ، ليعرف كافة تفاصيل حياتك ويهتم بك كثيرا .

  • يهتم بمظهره 

من إشارات وعلامات الحب فى علم النفس أن الشخص الذى يعشق بجنون يحاول أن ينال إعجاب حبيبه فيهتم كثيرا بمظهره ولبسه .

كيف تعرف أن الشخص يحبك ؟
كيف تعرف أن الشخص يحبك ؟

 لقد تعرفنا معا فى هذا المقال على علامات ودلالات الحب من خلال علم النفس ، كما جاوبنا على تساؤل كيف تعرف ان الشخص يحبك علم النفس؟