كيف تقوم بتشفير هواتف اندرويد وايفون

كيف تقوم بتشفير هواتف اندرويد وايفون

كيف تقوم بتشفير هواتف اندرويد وايفون

رغم أن معركة ابل مع مكتب التحقيقات الفيدرالي قد انتهت تقريباً في الوقت الحالي إلا أن حرب الخصوصية والحماية تركت العديد من التساؤلات والحيرة بين مستخدمي الهواتف الذكية والتي من أهمها كيف يتم تشفير هواتف ايفون واندرويد وكيف يضمن المستخدم حماية البيانات الموجودة عليها.

ايفون

تعد الحماية على هواتف ابل بسيطة للغاية فطالما أنك تستخدم كلمة مرور أو رمز PIN من أجل فك شاشة القفل فإن هاتفك مشفر، فدون معرفة رمز المرور لا يستطيع لأحد فك قفل الشاشة مما يعني أن بياناتك الشخصية بما فيها الصور والرسائل والبريد والتقويم وجهات الاتصال والبيانات الخاصة بالتطبيقات محمية وآمنة، وبالطبع فإن FBI تستطيع اختراق بعض الهواتف لكنها يجب أن تكون متضمنة في إحدى التحقيقات الخاصة بالجرائم.

وإذا كنت لا تستخدم قفل الشاشة فإنه يجب عليك المسارعة بضبطه من خلال الذهاب إلى الإعدادات ومن ثم إلى Touch ID&Passcode والنقر على خيار Turn Passcode On واستخدام كلمة مرور قوية.

اندرويد

تعد الأمور على هذا النظام أكثر تعقيداً بعض الشيء وكلما كان الجهاز أحدث كلما كان الأمر أسهل، ففي هواتف مثل نيكسوس وجالاكسي اس 7 والهواتف الأخرى التي تتمتع بنظام اندرويد 6,0 يمكنكم استخدام كلمة مرور ليصبح هاتفكم مشفر.

أما بالنسبة للأجهزة القديمة يجب عليك تشفير الهاتف بشكل يدوي حيث يتوجب عليك الذهاب إلى الإعدادات ومن ثم إلى Security وبعدها Encrypt phone، كما من الأفضل لك أن تقوم بتشفير بطاقة الذاكرة الخارجية وذلك من خلال قائمة الحماية ومن ثم Encrypt External SD Card، وبعد ذلك يجب عليك إضافة كلمة مرور للهاتف أيضاً.

التعليقات مغلقة.