أخبار متفرقة

كيف تنجح في عملك الجديد بخطوات بسيطة وسهلة ؟

كيف تنجح في عملك الجديد

كيف تنجح في عملك الجديد … إذا أردت النجاح و رغبت فيه وأردت و الشعور بأنك شخص ناجح يشهد تطور في حياتهِ العملية فما عليك سوي تطبيق بعض القواعد الذكية و الإبتعاد عن البعض الأخر .

سبعة مِن الخطوات الذكية التي تُساعدك علي النجاح في عملك الجديد

كيف تنجح في عملك الجديد
كيف تنجح في عملك الجديد

قد يهمك كذلك

المدينة التى تكاد تكون جنة تعطيك وظيفة وأرض بمجرد هجرتك إليها

1- عدم المماطلة

المماطلة هي إحدي أكثر الأمور التي يكرهها أي مدير عمل فهي تُشير إلي مدي عدم إهتمام الموظف بالعمل و كسلهِ و كونهِ يُحبذ الطرق المختصرة في الإنتهاء مِن المهام حتي و لو كانت هذه الطرق سيئة أو مضرة للعمل .

2- الإلتزام بحضور كافة الإجتماعات

يجب أن تحضير جميع إجتماعات الشركة و حاول قدر إستطاعتك أن تستفسر عن كل كبيرة و صغيرة تهم وظيفتك و المهامن الموكلة إليك و دائماً ناقش المُشرف عليك في ما يخص العمل و لا تُغادر المناقشة سوي بعد أن تتأكد مِن أنك قد إستفدت و إستوضحت كل ما تريد .

3- دقة الملاحظة

دائماً إحمل معك مذكرة صغيرة لتُسجل فيها كل معلومة قد تُفيدك في العمل و راقب المساحة المُحيطة بك دائماً و لكن ليس بطريقة تكون بها متطفلاً أو فضولياً و إنما راقب كل ما يدور حولك بخصوص العمل فقط .

4- الإنسجام مع الأخرين

حاول قدر إستطاعتك أن تكون شخصاً إجتماعاً في وسط زملائك في العمل و تواصل معهم بشكل مستمر و بطريقة سلسلة لا معقدة فالتواصل مع الأخرين سيُساعدك كثيراً علي الإنسجام في الوسط و التعرف علي قواعد العمل بشكل أفضل و الثقافة السائدة في المكان .

5- الإحترام في المعاملة

مِن أكثر العوامل التي تُساعدك علي الغدو محبوباً و ناجحاً في عملك أن تكون معاملتك مع الأخرين محترمة و لطيفة و هذا ليس بالأمر الصعب علي الإطلاق فهو لا يتطلب أي مستوي تعليمي مُعين ولا خبرة ، و لكن تذكر أن تُعامل الأخرين بإحترام لا يعني أن تقوم بمهامهم و إنما يكفي أن تبتسم لهم إبتسامة خفيفة دائماً و تُعطيهم تحية الصباح بشكل مستمر .

6- إحترام المواعيد

إحترام المواعيد مِن أكثر الأمور التي تُساعدك كثيراً علي النجاح في العمل فهي تجعلك قدوة للأخرين في دقة المواعيد داخل الشركة و خارجها فإحترام المواعيد مِن العوامل الأساسية التي تُساعد الأخرين في تقييمك و تقديرك حق قدرك .

7- التأكيد مِن تقديم عمل ممتاز

منذ اللحظة الأولي التي تبدأ في العمل يجب أن تكون دقيقاً جداً و متيقظاً لعملك و تتأكد مِن جودته و صحته قبل تقديمه حتي لا تضطر فيما بعد إلي أن تُعيده مرة أخري و تُضيع المزيد مِن الوقت في التصحيح و الإصلاح .

السابق
شركات غيرت نشاطها علي مر الزمن لتكون اليوم إحدي أكبر العلامات التجارية العالمية
التالي
أفلام انقسم حولها النقاد … تعرف علي أشهر تلك الأفلام