كيف يجعل المخرجون الممثلين يبكون فى الأفلام ؟

كيف يجعل المخرجون الممثلين يبكون فى الأفلام ؟

البكاء فى الأفلام يعتبر من أهم النقاط التى تعبر عن احترافية الأداء من الممثل ، ومن الأشياء الهامة التى تعطى مصداقية للأداء التمثيلى وقدرة على الإقناع وربما تجاوب المشاهد نفسه إلى حد البكاء مع الممثل ..

هنا نسرد أهم الحيل وأغربها التى يلجأ إليها المخرجون من أجل أن يقوموا بإبكاء الممثلين فى المشاهد التى تتطلب ذلك ..

  • أحد أشهر الطرق فى التمثيل هى أن يقوم الممثل بوضع نفسه فى موقف محزن ، مثل أن يتذكر ماضيه الأسود المحزن ، أو ذكرى وفاة أحد الأعزاء على قلبه ، وقد استخدم الممثل العبقرى “جارى أولدمان” تلك الطريقة فى مشاهد فيلم “دراكولا” حيث تذكر لحظات إنفصاله عن النجمة “أوما ثورمان” .

 

676d813c4180e751c653167a70860ae2

 

  • من أغرب الطرق لمساعدة الممثل على البكاء هى أن يقوم الممثل بالضحك لدرجة البكاء ، مثل أن يضع يديه بين كفيه ويبدأ بالضحك ، وفى تلك الحالة لا يستطيع أحد التمييز بين الضحك والبكاء فى حالة ما كان إذا كان يفعل ذلك بطريقة صحيحة .

 

GettyImages-141370664

  • أحيانا يلجأ المخرجون إلى وضع مستحضرات كيميائية خاصة للمساعدة على البكاء ، وفى تلك الحالة تعطى تلك المستحضرات احمرار فى العين وهذا يساعد للغاية فى إظهار واقعية المشهد .

GettyImages-2098943

  • مخرج سلسلة “Scream” “ويس كرايفن” قال فى لقاء أنه يقول للممثل خبر صادم مثل “توفيت والدتك” قبل المشهد بثوانى معدودة ، وتلك الطريقة نجحت معه فى كل مرة .

GettyImages-165245363

 

هناك من الممثلين من لا يحتاجون على الإطلاق إلى مساعدة المخرج فى هذا الأمر فهناك أساسا وجوه بكاءة بطبعها مثل “ماى وايتمان” والتى هى أساسا تحتاج وقت للتعافى من أثر البكاء المستمر ..

 

 

التعليقات مغلقة.