لغة برمجة الروبوت … تعرف على افضل لغة برمجة

لغة برمجة الروبوت هي عبارة عن لغة يتوصل لا المبرمجين على شكل أوامر تُنفذها آلة حاسوب أو ربوت، فهي لغة التخاطب بين الإنسان والآله وتحتوي على العديد من الأوامر لتنفيذ مهمة من خلال كتابة بعض الكلمات للكمبيوتر ثم تنفذها، فمن خلال الفقرات التالية نوضح أهم وأفضل لغة برمجه.

قد بهمك أيضاً

مقارنة بين لغات البرمجة من حيث السهولة والاستخدام والامكانات

لغة برمجة الروبوت :-

لغة برمجة الروبوت
لغة برمجة الروبوت

1_ لغة وصف المعدات:

تستخدم هذه اللغة في برمجة وصف الإلكترونات، وتستخدم في برمجة مصفوفات البوابات القابلة للبرمجة، التي تُتيح للمبرمج العمل على تطوير الأجهزة الإلكترونية، بالإضافة إلي إنه  ينتج رقاقة السيلكون واحدة من طرق الحلول السهلة، في التطوير في حالة ليس لدية إمكانية في تطوير نماذج إلكترونية، ولا تسمح باستخدام وصف المعدات، فهي خاصة ببرمجة وصف الإلكترونيات فهي هامة جداً وينبغي تعلمها.

2_ لغة الليسب:

لغة الليسب
لغة الليسب

هذه اللغة هي أقدم ثاني لغة من اللغات في برمجة الروبوت عالمياً، فهي غير منتشرة بين المبرمجين مثل غيرها من لغات البرمجة الأخري، وتعد من أبرز وأفضل اللغات في برمجة الذكاء الاصطناعي، حيث تقدم الشركات الروبوتات الصناعية بمختلف المجالات يتحدد لها روبوت اللغة الخاص بها، فعلي المبرمج في كل مرة عند استخدامه لروبوت يكون متمكن للغة التي يستخدمها له.

3_ لغة الجافا:

هذه اللغة تلعب دور مهم في إخفاء وظائف الذكرة الأساسية التي يستخدمها المبرمج، وبالتحديد عند التعامل مع الروبوت من خلفية علوم الحاسب فهذا يجعل استخدامه سهل للكثير من المبرمجين، فهذا يوضح أن لديهم فهم بسي عن ما يفعله بالفعل مع شفرتك، علماً بأن الجافا لها شعبية واسعة في التعامل مع الروبوت، لذلك يستلزم الدقة والإتقان في التعامل معها.

4_ لغة الماتلاب:

هذه اللغة مفتوحة المصدر مثل Octave وغيرها من اللغات التي شعبية واسعة مع المهندسين المتخصصين في التطوير لنظم التحكم، وتحليل البيانات، مع العلم إنها تحتوي على أدوات خاصة بها ومعروفة جداً بالتعامل معها وتتمثل في Robotics Toolbox.

اقرأ كذلك

تعرف علي أفضل لغات البرمجة في 2018 بالترتيب

5_ لغة الباسيك:

لغة الباسيك
لغة الباسيك

هذه اللغة واحدة من أهم أساسيات اللغة البرمجية للروبوت، وأهم ما يميزها إنها سهلة للغاية بالتعامل بها، وكذلك تتميزن بجودة التعامل اليومي، فهي تحتاج لمعرفة معدل الترميز التي سوف تتعامل معه اللغة، وإلا يتعين تعلم الكثير نت اللغات معها،  وتُعرف هذه اللغة باسم آخر وهو “الباسكال”.

6_ لغة C / C ++:

هي لغة لغة البرمجة رقم واحد بعلم الروبوتات، ويتفق عليها العديد من الأشخاص على أن تلك اللغة هي نقطة ممتازة لعلماء الروبوت الجدد، فيستخدمها العديد من مكتبات الأجهزة، وتتفاعل مع الأجهزة المنخفضة.

7_ لغة بايثون:

اللغة هادة بشكل قوي لعالم الروبوت في الفترة الأخيرة، وهذا يرجع بفضل أن البايثون مع لغة ++c يعدوا لغتان مهمين في العثور على ROS ، كما تتميز اللغة بسهولة الاستخدام  ،وهذه النقطة تكون غير متوفر في التعامل مع لغة الجافا ،ولكنها لغة تفسيرية أكثر.

8_ لغة C#/ .NET:

هي لغة برمجة للربوت من شركة مايكروسوفت، لإن تم تضمينها بسبب استخدامها لغة رئيسية مع مايكروسوفت روبوت  Developer Studio ،فيجب إتقانها ومع تطوير المهارات يتم إضافة لغة ++c /c  والسبب إنها تُعد أهم لغة من لغات الروبوت، والنقطة الأولي في تعلم برمجة الروبوت بسبب ضم مكتبات الأجهزة لها حاليا.

9_ لغة التجميع:

هذه اللغة تعرف باسم assembly، حيث تمكنك من البرمجة في مستوى الأصفار، فهي أدنى مستوى في البرمجة، مع العلم أن معظم الالكترونيات المنخفضة المستوى تتعامل ببرمجة التجميع.

قد يهمك أيضاً

اللغات البرمجية المناسبة لبرمجة الروبوت ؟