وسائا قراءة لغه الجسد

تُعرف لغه الجسد بأنها تغير تعبيرات الوجه أو القدم أو نبرة الصوت أو حتي هزة الكتف و الرأس أو الحركات التي يقوم بهابعض الناس بإستخدام أيديهم و غالباً ما تكون هذه الحركات و التغيرات بهدف توصيل الرسالة بشكل أوضح للمُخاطَب .

لغه الجسد
لغه الجسد

قد يهمك :

تعرف علي أهم علامات لغة الجسد

وسائل قراءة  لغه الجسد

لغه الجسد
لغه الجسد

1- العين

العيون هي أحد أكبر المفاتيح التي تُتيح لك معرفة ما يدور في عقل مَن تُخاطبه فمثلاً لو إتسع بؤبؤ عيني مَن تُخاطبه و كان هذا واضحاً وضوح الشمس فذلك يُشير إلي أنه لتوهِ سمع مِنك شيء ما أسعده أما إذ ما ضاق بؤبؤ عينيه فهذا يعني العكس تماماً و إذا ما ضافت عيناه بشكل كبير و بدأ في فركها فقد يعني هذا أنك تُحادثه في شيء لا يُصدقه ، أما لو حاول أن يتجنب النظر في عينيك أو عيون الناس بشكل عام يعني أنه فاقداً للثقة بالنفس و لكن هذا ليس أكيداً فأحياناً يُشير هذا إلي الخجل أو محاولة الإنسحاب مِن الحوار الساري .

2- الحواجب

لو رفع المرء إحدي حاجبيه فهذا يعني أنه أما لا يُصدق ما تقوله له أو أنه يراه مُستحيلاً بعض الشيء و لكن لو رفع كلا حاجبيه فهذا يعني أنه قد تفاجأ مِما سمع .

3- الأذان

لو قام المُخاطَب بحك أنفه أو مرر كلتا يديه علي أذنية و سحبهما و هو يقول لك أنه يفهم تماماً ما تريده فهذا يعني إما أنه متحير مِن ما تقول أو لا يعلم ما تُريده أن يفعل و غالباً هو يشك في صحة كلامك .

4- الجبين

لو قام المُخاطَب بقطب جبينه ثم نظر إلي الأرض في عبوس فذلك إما يُشير للحيرة أو الإرتباك و رُبما يكون المقصود أنه لا يُحبذ سماع ما قلته للتو أما لو قام بقطب جبينه و رفعه للأعلي فهذا يعني أنه مُنهدش مما تقول .

5-الأكتاف

هز الشخص لكتفيه يعني أنه لا يعلم ما تتحدث عنه .

6- الأصابع

عندما ينقر المُخاطَب بأصابعه علي المكتب أو ذراع المقعد فهذا دليل علي العصبية و يعني أنه يكاد ينفذ صبره .

إقرأ أيضاً :

علامات اعجاب البنت الخجولة.. ما هي ؟!!

لغه الجسد
لغه الجسد

7- الأنف

لو قام المُتحدث بلمس أنفه و هو يتحدث فهذا يعني أنه يكذب فيما يقول .

8- الفم

عندما يكذب الأطفال فإنهم يضربون بأيديهم علي فمهم بإشارة لإخفاء ما قالوه بينما عندما يكذب البالغ أو المراهق فهو يحك أو يلمس فمه بخفه شديدة .

9- إتجاه الأقدام

بالملاحظة الدقيقة توصل علم لغة الجسد إلي أن الأقدام دوماً تتجه لما يُفكر فيه المرء فمثلاً الطالب الذي يتم توبيخه مِن المعلم أما زملائه في الفصل غالباً ما تكون أقدامه مُشيرة إلي مكان جلوسه أو خارج الفصل ، كما أن الضيف الغير راغب في الدخول للمنزل يُشير بقدميه إلي إتجاه الإنصراف .

إقرأ أيضاً :

7 علامات لتكشف الكذب أو لتصبح محترفا فى الكذب

لغه الجسد
لغه الجسد

 لغة الجسد في كوريا

عندما يرغب الكوريين في التعبير عما يرغبون في قوله عن طريق لغة الجسد فإنهم إذا ما أرادوا أن يقولوا لشخص ما لو سمحت تعالي إلي هنا فإنهم يوجهون ظهر اليد لأعلي و يحركونها مِن الأمام إلي الخلف و مِن الجدير بالذكر أن هذه الحركة في بعض البلدان تعني إذهب إلي هناك و لهذا فغالباً ما يُخطيء الأجانب في فهم الكوريين و يذهبون بدلاً مِن أن يأتوا .

قد يهمك :

الحب الحقيقى كيف يكون طبقا لقواعد علم النفس ؟

و لو وجه كوري ظهر يده لأسفل و كرر نفس الحركة و قام بتحريك يده مِن الأمام إلي الخلف فإن هذه الحركة يتم إستخدامها للنداء علي الحيوانات .

التعليقات مغلقة.