لماذا طرد حسن عابدين من أمام قبر الرسول”صلى الله عليه وسلم “

لماذا طرد حسن عابدين من أمام قبر الرسول”صلى الله عليه وسلم “

 

في حوار أجرته جريدة النهار مع خالد نجل الفنان الراحل حسن عابدين كشف فيه عن محاولة والده إعتزال الفن وقال : “أثناء تقديم مسرحية «عش المجانين» مع الفنان محمد نجم سافر لأداء العمرة وهو واقف في قبر الرسول شاهده الحرس هناك فقال له أحدهم إبعد من هنا أنت ممثل فذهب وهو يبكي وتأثر بهذا الموقف وعاد من هناك وهو مقرر الاعتزال.. وكان لا يفعل شيئا سوى الذهاب للمسجد عند كل صلاة ويعود للمنزل فقط”.

وقال لمحمد نجم “أبحث عن ممثل غيري وأنا سوف اشتغل أي عمل آخر”، الى ان جاءه صديقه الفنان ابراهيم الشامي وقال له نذهب الى الشيخ الشعراوي ونستفتيه والذي يقوله هو الذي سينفذ.

وبالفعل ذهب الى الشيخ الشعراوي وأصبح من وقتها تربطهم علاقة قوية جداً فقال له الشعراوي لم يصح ان نترك الفن لبعض النجوم الذين يقدموا شيئا رخيصا للناس وتبعد انت بل اجتهد ان تقدم شيئا نافعا للناس ويقدم لهم نصيحة حسنة.

جاءت لديه هو والشيخ الشعراوي والفنان ابراهيم الشامي فكرة إنشاء المسرح الاسلامي ولكنها للأسف لم تكتمل، وقدموا معاً حلقات للتلفزيون بعنوان «نور الهدى» تناقش مشاكل اجتماعية، وكانت مع الفنانة ليلى طاهر وكل النجمات تظهر بالحجاب وبعد الحلقة يعلق الشيخ الشعراوي على أحداث الحلقات برأي الدين وهذه الحلقات لم يذع منها سوى ثلاث فقط من حوالي 25، بعدها توقفت الى الآن، في الختام يكون الرحيل هكذا هي الدنيا بمرارة على فراق والده يروي خالد اللحظات الأخيرة للفنان المحبوب حسن عابدين: أثناء عرض مسرحية بولوتيكا في الاسكندرية تعرض لتعب وارتفاع في درجة الحرارة فعاد الى القاهرة ودخل المستشفي وقام بعدة تحاليل وقال الطبيب عنده لوكيميا وظل بها عشرين يوما.. بعدها سافر بمصاحبة أخي الأكبر طارق الى انجلترا وظل هناك حوالي شهر وفي يوم الاثنين المواقف 6-11-1989 إنتقل الى رحمة الله وعاد ليدفن في بني سويف

التعليقات مغلقة.