أخبار متفرقة

ماذا يسمى الشعر بين كتفي الأسد ؟

ماذا يسمى الشعر بين كتفي الأسد ؟ ، هل تعلم حل هذا اللغز؟ يسمى هذا الشعر” لبدة ” ، وكلمة لُبدة: هي اسم ، والجمع: ألباد و لُبَد و لُبُود، وأيضا لُبْدَة / لِبْدَة وتعني أيضا كُلُّ شَعَرٍ أو صوفٍ متلبِّد.

ولبدة تعني الشَعَرٌ المتراكبٌ بين كتفي الأسد

أبو لُبَد هي كُنْية الأسد

اللبدة هي غطاء من أغطية الروحه ويقصه الطاقيّة ، يُتَّخذ من الصُّوف المتلبِّد .

اللبدة علامة مميزة للأسود الذكور :

اللبدة علامة مميزة للأسود الذكور

الأسود الذكور هي عموما أكبر من الإناث ولها لبدة مميزة من الشعر حول رؤوسهم. وتتمثل وظيفتها في جعل الذكور تبدو أكثر إثارة للإناث وأكثر تخويفًا للذكور الآخرين ، كما تحمي  عنق الذكر أثناء المعارك على الأرض أو حقوق التزاوج

وهنا نتعرف على عالم الأسود وعلى عاداتها :

وهنا نتعرف على عالم الأسود وعلى عاداتها

الأسود عبارة عن سلالة كبيرة تُصنف عادة على أنها “ملك الغابة”. كانت هذه القطط الكبيرة تجوب إفريقيا وآسيا وأوروبا ومع ذلك ، فهي الآن موجودة في منطقتين فقط من العالم وتصنف إلى نوعين فرعيين، الاسود الاسيوية تعيش في غابة Gir في الهند، والاسود الافريقية تعيش في وسط وجنوب افريقيا، على الرغم من أنها تبدو متشابهة ، إلا أن هذين النوعين الفرعيين مختلفان للغاية في الحجم والموئل والنظام الغذائي وأكثر من ذلك.

تعرف على:

ماهو الشىء الذي ان غليتة جمد ؟

الحجم والخصائص المميزة للأسود :

الحجم والخصائص المميزة للأسود :

يبلغ طول الأسد الإفريقي من 4.5 إلى 6.5 قدم (1.4 إلى 2 متر) من رأسه إلى زيلة ، ويبلغ طول ذيله من 26.25 إلى 39.5 بوصة (67 إلى 100 سنتيمتر). عادة ما تزن الأسود الإفريقية 265 إلى 420 رطلًا. (من 120 إلى 191 كيلوغرام).

وتميل الأسود الآسيوية إلى أن تكون أكبر من ذلك بكثير ، وفقا للاتحاد العالمي للحياة البرية (WWF). هم يزنون 300 إلى 500 رطل. (من 120 إلى 226 كيلوغراما) وطولها من 6.56 إلى 9.18 قدم (200 إلى 280 سم). أبعادها تتراوح من 23.62 إلى 35.43 بوصة (60 إلى 90 سم).

قد يهمك:

ماهو الشيء الذي يتنفس مع انه بدون روح ؟

موطن الأسود :

تعيش الأسود الإفريقية في أنغولا وبوتسوانا وموزمبيق وتنزانيا وجمهورية أفريقيا الوسطى وجنوب السودان وأجزاء أخرى من أفريقيا جنوب الصحراء. ويتجولون في منطقة مساحتها 100 ميل مربع (259 كيلومترا مربعا) ، وفقا لما ذكرته ناشيونال جيوغرافيك. هذه المنطقة تتكون من فرك أو الأراضي العشبية أو الغابات المفتوحة.

يتم العثور على الأسود الآسيوي فقط في حديقة غابة غار الوطنية في الهند. هذه الحديقة هي محمية للحياة البرية على مساحة 877.37 ميلا مربعا (1412 كيلومترا مربعا) من الأرض. تحتوي الأرض على غابة متساقطة ، أراضي عشبية ، غابة فرك والتلال الصخرية

غذاء الأسود

غذاء الأسود

الاسود تأكل الحيوانات الكبيرة التي يجدونها في المراعي ، بما في ذلك الظباء والحمر الوحشية والحيوانات البرية. الأسود الآسيوي تأكل الحيوانات الكبيرة كذلك ، مثل الماعز ،والجاموس ومن المعروف أيضا أنها تأكل الحيوانات الصغيرة.

عادات الأسود

عادات الأسود

الأسود هي قطط الاجتماعية جدا وتعيش في مجموعات تسمى القطيع. ومع ذلك ، فإن القطيع الأسد الآسيوي والأفريقي مختلفان للغاية.

تتألف القطيع الأسود من ثلاثة رجال ، حوالي اثنا عشر من الإناث ، وصغارهم ، وهناك القطيع التي لديها ما يصل إلى 40 عضوا

وتنقسم الأسود الآسيوية إلى القطيع الإناث لديها كبرياء والذكور لديهم القطيع ، ويجتمعون فقط خلال موسم التزاوج.

مع كلا النوعين من القطيع الأسد ، تبقى الإناث ترتبط عادة جميع الإناث في كبرياء ببعضها البعض لأن الإناث تميل إلى البقاء مع القطيع الذي يولدون فيه. من ناحية أخرى ، يتجول الذكور لخلق كبرياءهم عندما يكبرون بالقدر الكافي.

تعرف على:

دولتان متجاورتان دائما في عراك لكن بدون سلاح ولا دماء !!

النسل

النسل

في عمر 3 إلى 4 سنوات ، يكون الذكور والإناث على استعداد للتزاوج. الأنثى لديها فترة حمل حوالي أربعة أشهر، وسوف تلد صغارها بعيدا عن الآخرين وتخفي الأشبال خلال الأسابيع الستة الأولى من حياتهم، وعند الولادة ، يبلغ حجم الأشبال حوالي 3 أرطال فقط. (1.5 كجم). هم أيضا يعتمدون بشكل كامل على أمهم.

جميع الإناث في مجموعة من الأسود تتزاوج في نفس الوقت، وبعد الأسابيع الستة الأولى ، يتم الاعتناء بالأشبال من قبل جميع الإناث وغالبا ما تكون ممرضة من الإناث بخلاف أمهاتهم .

السابق
تفسير حلم الغرق في المسبح
التالي
اول ملوك بنى اسرائيل  ؟