أخبار متفرقة

ماذا يسمى بيت النمل ؟

ماذا يسمى بيت النمل ؟، فنحن نحب الاستيلاء على بطانية وسلة كبيرة مليئة بالطعام والتوجه إلى مكان النزهة المفضل لدينا بجوار البحيرة بالطبع ، لكن هناك دائما مشكلة واحدة: الزوار غير المدعوين. من نتحدث؟ النمل ، بالطبع!

لكن من اين جاؤوا؟ عندما نختار بقعة النزهة ، لا نرى أي نمل. بمجرد خروج من الطعام ، على الرغم من أنهم هناك! هل يختبئون وينتظروننا فقط؟ ماذا يحدث ؟

ماذا يسمى بيت النمل؟

ماذا يسمى بيت النمل؟

يميل النمل إلى العيش في مجموعات كبيرة تسمى مستعمرات، (ويسمي بيت النملة باسم قرية ) فبعض الحشرات والحيوانات الأخرى تعيش من تلقاء نفسها ، لكن النمل من ناحية أخرى ، يعيش مع العديد من النمل الآخر و لدي كل واحدة منهم وظيفة خاصة تستفيد منها المجموعة ككل.

إذا كنت قد شاهدت عش النمل ، ربما لاحظت أن النمل يسير ذهابًا وإيابًا ، ويحمل الأوساخ والأوراق وغيرها من الأشياء التي يمكن استخدامها في المستعمرة. النمل من العمال القادرين على رفع الأشياء عدة مرات وزنهم.

لقد تعلم النمل أنه يدفع للعمل معا نحو هدف مشترك. سيكون من الصعب على نملة واحدة البقاء على قيد الحياة من تلقاء نفسها. وبالرغم من ذلك ، فإن النمل قادر على تقسيم جميع الأعمال التي يجب القيام بها ، بحيث لا يستطيع كل النمل في المستعمرة البقاء فقط ، بل يزدهر!

بيت النمل :

بيت النمل :
بيت النمل :

أين يعيش النمل؟

كم عدد النمل يمكن أن يعيش في مستعمرة؟

مستعمرات النمل هي مجموعات منظمة للغاية، معظم المستعمرات لها ثلاثة أنواع من النمل: الملكة ، والرجال والعمال. الزملاء الملكة مع الذكور لوضع أكبر عدد ممكن من البيض. هذا يجعل سكان المستعمرة يسيرون بقوة. العمال هم النمل الإناث غير الملكة التي تفعل بقية العمل: جمع الطعام ، وبناء العش والدفاع عنها من المتسللين.

كم عدد النمل الذي يمكن أن يعيش في مستعمرة؟ إذا كنت قد عثرت على أي شيء حول منزلك أو مدرستك ، فربما لاحظت ما بدا وكأنه مئات من النمل يزحفون حوله. أكبر مستعمرات النمل يمكن أن تكون أكبر من ذلك ، رغم ذلك. ليس من غير المألوف أن تحتوي بعض مستعمرات النمل على ملايين النمل!

لقد أصبح النمل ناجحًا جدًا في العمل معًا بحيث يمكن العثور عليه في كل مكان على وجه الأرض. الأماكن الوحيدة دون النمل هي القارة القطبية الجنوبية وعدد قليل من الجزر النائية.

عندما يبني النمل عشًا ، غالبًا ما يحفر في الأرض أو تحت الصخور أو شجرة ساقطة. أنها تبدأ صغيرة وتوسيع العش حسب الضرورة لإفساح المجال للنمل الجديد. يمكن التعرف على بعض الجحور من خلال إيجاد تلال صغيرة أو صخور نمل تستخدم للدخول والخروج من العش.

ومع نمو الأعشاش ، يمكن أن تصبح كبيرة ومعقدة للغاية ، وتتألف من ممرات وغرف مترابطة. بعض مستعمرات النمل تحتل أعشاش تغطي فداناً كاملاً أو أكثر!

انواع النمل :

انواع النمل :

في حين أن هناك أكثر من 12000 نوع معروف من النملة ، إلا أن حفنة منها فقط تشكل تهديدًا لخصوصية منزلك. تعرف على المزيد حول أنواع مختلفة من النمل.

النمل لديه عدد كبير من الأنواع المختلفة، في الواقع ، تم تحديد أكثر من 12000 نوع من النمل المختلفة. ولكن في حين أن رتبهم كبيرة ، إلا أن جزءا صغيرا فقط من هذه الأنواع يعتبر آفات غزو منزلية.

يعتمد تحديد أنواع النمل في منزلك على عدد من العوامل ، بما في ذلك المظهر والموطن والمنطقة التي تعيش فيها. يمكن لجسم النمل أن يكون لديه عقد أو اثنين ، أو “سنام” ، على صدره مما يساعد على تحديد الأنواع. الأنواع تختلف في كل من الحجم واللون كذلك. بعض النمل يمكن أن يعض وبعض اللدغة ، في حين أن البعض الآخر ، مثل نملة النار ، يمكن أن يلدغ أو اللدغة.

وفيما يلي قائمة ببعض أنواع النمل في العالم :

نمل العسل :

يعيش على فضلات الحشرات المتطفلة على اوراق النبات، وفضلاتة تتميز بغناها بالمواد السكرية

النمل الابيض:

النمل الابيض:

اكبر عشش للنمل الابيض توجد باستراليا

نمل الاكروبات

يتراوح حجم النمل العامل من 2.5 إلى 3 ملليمترات مع عقدتين. يختلف لونها من الأصفر والبني إلى البني والأحمر والأسود إلى الأسود. يعشون في الخارج ، في المقام الأول في الخشب الرطب وداخل الهياكل الخشبية التالفة ، وأحيانا في العزل لوحة الرغوة. عند التهديد ، سيرفع النمل العامل من هذا النوع بطنه فوق رؤوسه ، ويشبه العقرب. بينما يركضوا مع بطنهم في الهواء ، فإنه يعطي مظهر أنهم يتدحرجون ، ومن هنا جاء اسم “نملة أكروبات”. هذه الأنواع من النمل هي العدوانية وستلدغ ، على الرغم من أنها ليست غزوات داخلية متكررة. توجد عادة في جميع أنحاء شرق الولايات المتحدة.

النمل الأرجنتيني (Linepithema humile)

النمل الأرجنتيني (Linepithema humile)

يبلغ طول النمل العامل حوالي 2.2 إلى 2.8 مليمتر ولديه عقدة واحدة. لونهم يختلف من الضوء إلى البني الداكن. في الهواء الطلق ، يعششون في مجموعة متنوعة من المناطق طوال فصل الشتاء وفي مناطق أكثر ظلالًا خلال فصل الصيف. في الأماكن المغلقة ، يتم العثور عليها في بعض الأحيان في عزل الحائط أو الفراغات. إذا تدخلت ، فإن العمال يصدرون رائحة عفن. هذه الأنواع النمل لا تملك القدرة على اللدغة. وهي الأكثر شيوعًا في جميع أنحاء جنوب شرق الولايات المتحدة وكاليفورنيا وهاواي.

النمل الإبرة الآسيوية (Pachycondyla chinensis)

يبلغ طول النمل العامل حوالي 5 ملليمترات ولديه عقدة واحدة. هم البني والأسود مع الفك السفلي البرتقالي الداكن ، ومعظمهم عش في الهواء الطلق في المناطق المظللة مع الرطوبة العالية. هذا النوع أقل عدوانية للمستعمرات النمل المجاورة من أنواع النمل الأخرى. وسوف يلدغ إذا ضغط على الجلد البشري أو المحاصرين في الملابس. يحدث هذا في معظم الأحيان خلال موسم سرب ، وهو ما بين يوليو وأغسطس. لدغته يمكن أن تكون مؤلمة وأحيانا تسبب في الذبول. أسفر عدد قليل من الحالات التي تم فيها سعال البشر عن صدمة الحساسية. هو الأكثر شيوعا وجدت في ولاية ألاباما وجورجيا وساوث كارولينا ونورث كارولينا وتينيسي وفيرجينيا.

النمل نجار (Camponotus)

النمل نجار (Camponotus)

توجد أشكال متعددة من هذا النوع، هذه الأنواع من النمل مرتبة عالية مثل الآفات الهيكلية. نظرًا لمثل هذا التنوع الكبير ، يمكن أن يكون وصفها المادي واسعًا. متوسط ​​طول العمال بين 6 و 13 ملم. النمل نجار لا يأكل الخشب ، ولكن بالأحرى حفره من أجل إنشاء أعشاش. وعادة ما يكون العش الرئيسي لهذه النمل خارجًا أو في الأشجار أو الخشب. في الداخل ، يفضلون السقوف والخشب بالقرب من الرطوبة. المنازل في الغابات هي الأكثر عرضة للضرر الهيكلي. بعض الأنواع تكون عدوانية وستلدغ إذا انزعج عشها.

قد يهمك:

بحث عن الحشرات Insects و اشباهها جاهز للطباعة

النمل المجنون (Paratrechina longicornis)

النمل المجنون (Paratrechina longicornis)

العمال من 2.2 إلى 3 ملليمترات مع عقدة واحدة. وهي سوداء بنية ذات سيقان طويلة للغاية وقرون استشعار. هذه الأنواع من النمل هي nesters غير تمييزية ، وتشكيل مستعمرات في البيئات الرطبة أو الجافة. في الهواء الطلق ، تعشش في النباتات والتربة والغطاء النباتي والنشارة والقمامة. في الداخل ، يمكن العثور عليها تحت السجاد ، في فراغات الجدار وفي النباتات المنزلية. لا يحتوي النمل المجنون على ستيجرز ، ولكنه يتحرك بشكل متقطع في حالة الانزعاج ، وبالتالي كسب اسمه.

 تنتشر في جميع أنحاء الولايات المتحدة وهي شائعة بشكل خاص على طول ساحل الخليج. الأنواع الأخرى الشائعة في هذه الفصيلة الفرعية تشمل النمل الكاريبي المجنون (Nylanderia pubens) والنمل المجنون القوي (Nylanderia bourbonica). تعتبر جميع الغزاة المنزل الرئيسي ، وهما الأخيران موجودان في المقام الأول في ولاية فلوريدا.

تعرف على:

لماذا لون السماء أزرق ؟؟

النمل الظلام روفر (patchonicus Brachymyrmex)

يبلغ متوسط ​​طول هذه النملة حوالي 1.6 ملليمتر. لديهم عقدة واحدة لجسمهم ولون بني إلى بني داكن. توجد عادة في المناطق القريبة من الناس ، وتعيش في الهواء الطلق بالحواف العشبية ، تحت الأجسام الموجودة على الأرض وفي مواقف السيارات. توجد أحيانًا أعشاش داخلية في الحمامات والمطابخ. النمل الظلام روفر لديك تفضيل للسوائل الحلوة. حجم مستعمرة كبيرة يمكن أن تجعلهم مصدر إزعاج ، على الرغم من أنهم لا يذهبون. توجد عادة في فلوريدا وجنوب جورجيا وألاباما وميسيسيبي ولويزيانا. كما تم الإبلاغ عنهم في كارولينا الجنوبية وأركنساس وتكساس وأريزونا ونيفادا.

 النمل الأوروبي الاحمر(Myrmica rubra)

النمل الأوروبي الاحمر(Myrmica rubra)

العمال حوالي 4 إلى 5 ملليمترات. هذه النمل لها عقدان ويمكن أن تختلف في اللون ، على الرغم من أن معظمها بني ضارب إلى الحمرة. خلال الأشهر الأكثر دفئًا ، تتجمع هذه الأنواع من النملة في مجموعة واسعة من الموائل الخارجية بما في ذلك الحدائق والمروج والشجيرات. يمكن أن تشكل أعشاشها داخل الأشهر الباردة ، وخاصة تحت أحواض الاستحمام ، وسخانات المياه أو غيرها من المناطق الدافئة مع الرطوبة. النمل الأوروبي النشيط عدائي ويمكن أن ينتج لدغة مؤلمة عند إزعاجه. وقد تم الإبلاغ عن تفشي هذه النمل في نيويورك ، ماساتشوستس ، رود ايلاند ، فيرمونت ، نيو هامبشاير ، مين وكندا.

قد يهمك:

نملة عمرها 99 مليون عام تكتشف في كهرمان

نملة حقلية (فورميكا)

يختلف حجم العاملين من 4 إلى 8 ملليمترات. لديهم عقدة واحدة وتأتي أيضا في مجموعة متنوعة من الألوان بما في ذلك الأسود والبني والأصفر والبني والأحمر مختلطة. هذا النوع من أشكال النملة تعشش في الغالب في المناطق المفتوحة من التربة والخشب الميت أو الخضرة. لا توجد عادة في الداخل. يحتوي النمل الميداني على ستنكرز والقدرة على رش حمض الفورميك ، والذي يمكن أن يسبب كمية صغيرة من الألم. فهي شائعة في شمال شرق ووسط غرب الولايات المتحدة.

يوجد العديد من أنواع النمل الأخرى. وهي تعتبر إلى حد كبير الآفات بسبب قدرتها على إنتاج مستعمرات كبيرة ، و عادتها في البحث عن الطعام داخل المنازل. بعض أكثر من تهديد من الآخرين. يمتلك النمل القدرة على نقل كائنات المرض من خلال تلوث الطعام أو الأشياء المعقمة. يمكن أن تكون لسعاتها مؤلمة ، وفي حالات نادرة ، تؤدي إلى صدمة الحساسية، والنمل نجار أيضا لديها القدرة على إحداث ضرر على الهياكل الخشبية.

السابق
من هو الفنان كريم رشيد ؟
التالي
افضل افلام قصص النجاح على الاطلاق