ماهو الذي لحمه من الخارج وشعرة من الداخل ؟

ماهو الذي لحمه من الخارج وشعرة من الداخل ، الجواب على هذا اللغز هو الأنف ، لان الانف لحم من الخارج ويوجد بعض الشعر من الداخل ، والانف البشري هو أكثر من مجرد لحم وغضروف على واجهة الوجه، فإلى جانب كونه جزءًا من الجهاز التنفسي الذي يستنشق الأكسجين ويخرج ثاني أكسيد الكربون ، يسهم الأنف أيضًا في وظائف مهمة أخرى ، مثل السمع والتذوق

الحجم والشكل

الحجم والشكل

يمكن أن يكون للأنوف البشرية مجموعة واسعة من الأشكال والأحجام بسبب الوراثة والإصابات. يقول الباحثون إن الرجال عموما لديهم أنوف أكبر من النساء. وفقا لموسوعة غينيس للأرقام القياسية ، فإن أكبر أنف بشري في شخص حي ينتمي إلى محمد أوزيورك من تركيا. أنفه هو 3.46 بوصة (8.8 سم) طويلة من الجسر إلى الحافة.

يمكنك الاطلاع:

ماهو كلما صار عندك منه اكثر كلما رايت منه اقل !                 

وظيفة الانف

وظيفة الانف

الفتحتين في العناية بالأنف تسمى الخياشيم ، أو napes،  أنها تؤدي إلى اثنين من تجاويف الأنف التي يفصلها الحاجز ، وجدار من الغضروف. داخل الوجه هو نظام معقد من القنوات وجيوب الهواء تسمى تجاويف الجيوب الأنفية. تمتد تجاويف الجيوب على طول الطريق إلى الجزء الخلفي من الجمجمة ، مباشرة فوق التجويف الفموي ، داخل عظام الخد ، وبين العينين والحواجب. جميع هذه المناطق مسؤولة ، جزئيًا على الأقل ، عن التنفس والشم والتذوق والدفاع عن نظام المناعة.

وقال باحثون إن الأنف البشري يمكن أن يشم روائح لأكثر من تريليون من الروائح. إنف الروائح مع الشق الشمي ، وهو سقف التجويف الأنفي. إنه بجوار جزء “الرائحة” من الدماغ ، والذي يتكون من اللمبة والحفرة الشمية. يحتوي هذا الجزء من الأنف على العديد من النهايات العصبية التي تحمل أحاسيس الرائحة للدماغ

الممرات الأنفية على جانبي الأنف مفتوحة ثم في غرفة تسمى البلعوم الأنفي ، وهو الجزء العلوي من الحلق. تفتح هذه الغرفة في البلعوم الفموي ، منطقة الحلق خلف الفم. عندما يتم استنشاق الهواء من خلال فتحتي الأنف ، فإنه ينتقل عبر الممرات الأنفية ، و choana ، و nasopharynx ، والبلعوم الفموي وصندوق الصوت وينتهي في الرئتين. أساسا ، في الجهاز التنفسي ، الأنف هو ممر للهواء

تمتد تجاويف الجيوب على طول الطريق إلى الجزء الخلفي من الجمجمة ، مباشرة فوق التجويف الفموي ، داخل عظام الخد ، وبين العينين والحواجب.

تمتد تجاويف الجيوب على طول الطريق إلى الجزء الخلفي من الجمجمة ، مباشرة فوق التجويف الفموي ، داخل عظام الخد ، وبين العينين والحواجب.

قد يهمك:

ماهو الطائر الذي اذا فقد عينة نام ؟

وظائف متعددة للأنف :

وظائف متعددة للأنف :

الأنف هو أيضا خط الدفاع الأول ضد المرض. يصطف الأنف مع إسقاطات شبيهة بالشعر معروفة باسم الأهداب. تصطف الجيوب الأنفية بخلايا صنع المخاط. يحافظ المخاط (أو “المخاط”) على أنفه من الجفاف. معا ، الأهداب و المخاط تجمع الغبار والبكتيريا وغيرها من الحطام قبل أن يتمكنوا من دخول بقية الجسم ، وفقا لموسوعة بريتانيكا. [رسم توضيحي: ما يقوله المخاطب عنك]

عادةً ما يكون المخاط الأنفي – الذي يصنع من الماء والبروتينات والأجسام المضادة والأملاح – واضحًا. ولكن خلال العدوى ، يمكن أن يتغير المخاط إلى اللون الأصفر أو الأخضر ، مما يشير إلى أن الجسم يحارب عدوى بكتيرية أو فيروسية. يأتي اللون الأخضر من مادة كيميائية تفرزها كريات الدم البيضاء – وبالتحديد مجموعة الهيم في إنزيم الميلوبيروكسيديز المحتوي على الحديد – للقضاء على مسببات الأمراض.

يطلق على مجموعات من المخاط المجفف والأوساخ والقاذورات “boogers” ، وعلى الرغم من المحرمات ، يعتقد أحد العلماء الكنديين أن “اختيار أنفك” – وتناول طعامك – قد يكون مفيدًا لك.

ويفترض سكوت نابار ، وهو أستاذ في الكيمياء الحيوية بجامعة ساسكاتشيوان ، أن المنغني ذوقه حلوًا لسبب وجيه (خذ كلمته أو جربها بنفسك). قد يكون هذا إشارة إلى الجسم لتناوله والحصول على فوائد تعزيز المناعة.

تعرف على :

ماهو الشيء الذي يمشي ويقف وليس له ارجل  ؟

الحواس الأخرى والانف :

الحواس الأخرى والانف :

بدون الأنف ، لن يكون الجسم قادرًا على تذوق الطعام تقريبًا أيضًا. ما يطلق عليه البشر “الذوق” هو ​​في الواقع مزيج من الأحاسيس المختلفة. واحدة من الأحاسيس هي الرائحة. عندما يؤكل الطعام ، يشم الأنف الطعام ويرسل المعلومات إلى الفم في عملية تسمى الإحالة الشمية. هذا هو السبب في أن الأشخاص الذين يعانون من حالة نزلة برد أو أنف أخرى وجدوا أن الطعام يفتقر إلى النكهة.

كما يلعب الأنف دورًا في السمع. يحيط البلعوم الأنفي من كلا الجانبين بواسطة أنابيب أوستاكيان. هذه الأنابيب توصيل البلعوم الأنفي إلى الأذن الوسطى. يملأ البلعوم الأنفي الأذن الوسطى بالهواء ، مساويا لضغط الهواء في الأذن مع الغلاف الجوي المحيط به ، وهو جزء مهم من السمع بشكل صحيح

التعليقات مغلقة.