ترفيهى

ماهو الشىء الذي ان غليتة جمد ؟

ماهو الشىء الذي ان غليتة جمد  ، هل تعلم اجابة هذا اللغز؟، انة البيض، فالبيض كما نعلم هو في شكل سائل أبيض واصفر ، واذا تم غلى البيضة تصبح جامدة ، وهنا نتعرف على البيض وأشياء كثيرة لا تعرفها.

لا تفوّت هذه الأشياء التي لا تعرفها عن البيض

جميع البيض خالي من الهورمون

جميع البيض خالي من الهورمون

على الرغم من أن العديد من المزارعين يروجون أن بيضهم خالي من الهرمونات ، فإن هذا الادعاء ليس شيئًا مميزًا. إنها مثل قول أن الماء رطب، لا يحتوي بيض الدجاج على هرمونات

هناك قصة مجنونة خلف بيض أزرق

هناك قصة مجنونة خلف بيض أزرق

هل سبق لك أن رأيت بيضة دجاج زرقاء؟ هناك قصة مجنونة وراء كيفية جمع هذه البيض لونها الأزرق اللامع ، قبل أكثر من 500 عام ، أصيب الدجاج بفيروس الدجاج الأمريكي ونتج عن هذة العدوى طفرة جينية أدت إلى تراكم صبغة تعرف باسم البيليفيردين ، مما أدى في النهاية إلى إنتاج دجاج الأزرق والبيض الأخضر.

يمكنك الاطلاع:

دولتان متجاورتان دائما في عراك لكن بدون سلاح ولا دماء !!

هل قشر البيضة البني سميك عن الابيض

هل قشر البيضة البني سميك عن الابيض

من المفاهيم الخاطئة الشائعة أن البيض البني له قشرة أكثر سمكًا من البيض الأبيض، في الواقع ، يعتمد سمك البويضة فقط على عمر الدجاجة: في حين تضع الدجاجات الصغيرة بيضًا بأصداف أكثر صعوبة ، تضع الدجاجات القديمة البيض بأصداف رقيقة. سوف يحدث هذا السمك بغض النظر عن سلالة الدجاج أو لون البيض.

قد يهمك:

ماهو الشيء الذي يمشي ويقف وليس له ارجل  ؟

لون البيض لا يشير إلى المزايا الغذائية

لون البيض لا يشير إلى المزايا الغذائية

كل البيض الأزرق والأخضر والبني يبدو أكثر تفردًا وإثارة للاهتمام من البيض الأبيض ، ولكن فقط لأن البيض الأبيض يفتقر للون لا يعني أنه يفتقر إلى التغذية. الاختلافات في لون قشرة البيضة تعود فقط إلى الوراثة، لذلك ، إذا تم رفع دجاج بيض أزرق اللون تحت نفس الظروف مثل الدجاج الأبيض الذي يبيض ، فلن يكون هناك فرق في التغذية أو الطعم بين البيض الملون المختلف

تعرف على:

ماهو الذي لحمه من الخارج وشعرة من الداخل ؟

اختلاف صفار البيض هل يشير إلى الاختلافات الغذائية

اختلاف صفار البيض هل يشير إلى الاختلافات الغذائية

سيتراوح لون صفار البيض من الأصفر الباهت إلى البرتقالي العميق إلى اللون الأحمر الزاهي على أساس حمية الدجاجة، ونظرًا لأن الدجاجات الصغيرة المدى غالباً ما تأكل الأطعمة المغذية المصبوغة التي تتراوح من الحشرات إلى الحشائش ، فإن البيض من هذه الدجاج غالباً ما يحتوي على صفار ذو لون غني.

أما بالنسبة للفرق في المواد الغذائية بين الألوان الصفراء؟ غالبًا ما تظل أعداد البروتينات والدهون هي نفسها بغض النظر عن لون الصفار ، ولكن يمكن أن تصل إلى 100 ضعف زيادة في القيمة المقدرة للمغذيات الدقيقة لبعض الكاروتينات المضادة للأكسدة مثل اللوتين وبيتا كاروتين في يرقات تغذي نظام غذائي غني بالعناصر الغذائية (مثل في الدجاج المرعى) ، وفقا لدراسة عام 2010 نشرت في مجلة علوم الأغذية والزراعة. سوف يحتوي صفار الغسول الغامق على المزيد من هذه المواد المضادة للأكسدة: وهي المركبات التي تمسح السموم الضارة التي تعزز الالتهاب وتخزين الدهون. وقد أشارت دراسات أخرى إلى أن النظام الغذائي الصحي نفسه الذي ينتج صفارًا غنيًا اللون ينتج عنه بيض ذات مستويات أعلى من أوميغا -3 صحية وقليلة الكوليسترول.

البيض البني أغلى من الأبيض ، ولكن ليس لأنه أكثر صحة

نعم ، البيض البني عادة ما يكون أغلى ثمنا من البيض الأبيض ، ولكن على خلاف ما قد تفترضه ، فإن سعره المرتفع لا علاقة له بجودته، يكلف البيض البني أكثر لأن الدجاجات التي تزرع فيها هي سلالات أكبر جسديا من الدجاج الذي يبيض البيض، ولأن الدجاج الأكبر يحتاج إلى مزيد من الطعام ، يتعين على المزارعين إنفاق المزيد على الغذاء، وفي المقابل ، يتم تمرير الزيادة في تكلفة الإنتاج لكل بيضة على المستهلكين.

السابق
كلمات شكر وثناء لشخص عزيز
التالي
كل ما تريد معرفته عن القنفذة