أخبار متفرقة

ماهو الشيء الذي يتنفس مع انه بدون روح ؟

ماهو الشيء الذي يتنفس مع انه بدون روح ؟ ، هل تعلم حل هذا اللغز ؟ ، الحل هو ” الصبح “، ولقد ذكر الصُّبْحِ في القران الكريم وبالتحديد في سورة التكوير ، بسم الله الرحمن الرحيم  وَاللَّيْلِ إِذَا عَسْعَسَ (17) وَالصُّبْحِ إِذَا تَنَفَّسَ (18) صدق الله العظيم ، سورة التكوير .

هنا نتعرف على تفسير تلك الآيات الكريمة :

بسم الله الرحمن الرحيم (وَاللَّيْلِ إِذَا عَسْعَسَ (17) وَالصُّبْحِ إِذَا تَنَفَّسَ (18)  ) صدق الله العظيم ونتعرف أيضا على إعجاز الله عز وجل في تلك الايات : 

إن الرسالات السماوية التي سبقت الإسلام ، ظهرت ثم اختفت وعم الجهل على الدنيا كلها وكأن الليل (أي ليل الجهل ) قد عم على الدنيا وكان لابد من نهار ينير للدنيا الطريق ، فكان الإسلام هو النور الذي أضاء للبشرية طريقها.

فمعني عسعس : الكلمة تنقسم لجزئين العين والس ومعنى عس أي سار في الظلام ومعنى العسس ( الذي يسير في الظلام) على غير هدي وتلك بلاغة القران الكريم حيث نسب العس إلى الليل نفسه ليزيد المعني ويقويه فكيف يكون الإنسان الذي يعيش في هذا الليل أو ظلام الجاهلية والليل نفسه مظلم في حد ذاته .

ويأخذنا هذا إلى الآية الثانية التي تقول ” وَالصُّبْحِ إِذَا تَنَفَّسَ ” (18) التكوير ، وكأن الصبح أرهقته الظلمة ( ظلمة الضلال) ثم أخذ يتنفس  وهنا يمنحنا هذا التعبير القرآني الرائع بأن النهار وإشراق الضوء صباحا يمنحنا الهواء النقي لنتنفس ، والليل يخرج ثاني أكسيد الكربون والصبح ومع أشعة الشمس تنتج النباتات الأكسجين الذي ينعش البشرية ، فلقد وهبنا الله عز وجل الصبح الذي تنفث على البشرية كلها وهو الإسلام الذي أضاء النور لهداية البشر إلى الحق .

تعرف على:

دولتان متجاورتان دائما في عراك لكن بدون سلاح ولا دماء !!

العلم وفوائد النوم المبكر والاستيقاظ مع نسمات الصبح الجميلة :

  1. يساعدك على التعامل بشكل أفضل مع السلبية.

في دراسة أجريت في عام 2014 أن الأشخاص الذين يذهبون إلى الفراش في وقت متأخر هم أكثر عرضة للإرهاق بأفكار سلبية متكررة

 إلا أن الراحة الليلية الجيدة تساعدك على التعامل مع المشكلات وتحسين حل المشكلات. يساعدك تطوير نمط يسمح لك بالنوم لمدة 6-9 ساعات كاملة كل ليلة في التعامل مع أي سلبية يتم طرحها في طريقك.

  1. يعزز فرصك في النجاح.

وفقا لكريستوفر راندلر ، أستاذ علم الأحياء في جامعة التعليم في هايدلبرغ ، ألمانيا ، “عندما يتعلق الأمر بنجاح الأعمال ، فإن الناس في الصباح يحملون البطاقات المهمة. أظهر بحثي السابق أنهم يميلون إلى الحصول على درجات أفضل في المدرسة ، مما يجعلهم في كليات أفضل ، مما يؤدي إلى فرص عمل أفضل. و لقد ربطت العديد من الدراسات هذه السمة ، والفاعلية ، مع تحسين الأداء الوظيفي ، وزيادة النجاح الوظيفي ، وارتفاع الأجور “.

“على الرغم من أن الناس في المساء لديهم بعض المزايا – تكشف دراسات أخرى أنهم يميلون إلى أن يكونوا أكثر ذكاء وأكثر إبداعًا من أنواع الصباح ، ولديهم حس الفكاهة الأفضل ، وهم أكثر انفتاحًا – غير متزامنين مع جدول الشركات النموذجي. “

علاوة على ذلك ، يمكن لراحة الليلة الجيدة أن تجعلك أكثر إنتاجية لأنها تساعد في تحسين التركيز والذاكرة وحل المشكلات المعقدة.

قد يهمك:

ماهو الطائر الذي اذا فقد عينة نام ؟

  1. الناس في الصباح أكثر ثباتًا وتعاونًا

الابحاث اكتشفت وتوصلت أيضًا أن الناهضين في وقت مبكر يميلون إلى أن يكونوا أكثر ثباتًا وتعاونًا ورضًا وضميرًا. هذه كلها سمات إيجابية يمتلكها القادة وامتلاكهم الناجحة لأنها تجعلهم أكثر محبوبة ، ومنضبطين ، ومقدرين ، ومتلهفين للتعلم.

  1. النوم المبكر يبقيك بصحة جيدة.

إذا كنت مستقلاً وصاحب شركة صغيرة وأحد الوالدين ، مثل الكثير منا ، فلا يمكنك أن تمرض. لحسن الحظ ، يمكن أن يساعدك هذا الأمر في الحصول على ما يكفي من السكون والاستيقاظ مبكراً.

تعرف على:

ماهو الشىء الذي ان غليتة جمد ؟

  1. يقلل من التوتر ويجعلك أكثر سعادتك.

وهنا اثنين من السيناريوهات.

يجب أن تخرج من الباب قبل الثامنة صباحاً ، وتنام حتى الساعة 7:30 صباحاً. أنت تستعجل أن تأخذ حماماً ، وتنظف أسنانك ، وتقبض شيئاً تأكله وتأكد من أن لديك كل ما تحتاج إليه بقية اليوم.

إذا استيقظت في الساعة السادسة صباحاً ، فهذا يمنحك ساعتين حتى لا تستعد فقط ، بل ستستلم أيضًا رسائل البريد الإلكتروني أو الأخبار أو تعمل في مشروع للحيوانات الأليفة. والأهم من ذلك ، أنه يجعل صباحك أقل إجهاداً ، وهذا بدوره يجعل أيامك أقل إرهاقاً.

السابق
فوائد الحرنكش للرجيم و التخسيس
التالي
السوق الصيني دبي