صحة

ماهي فوائد الكيوي ؟

ماهي فوائد الكيوي يأخذنا هذا المقال إلى تلك الفاكهة الجميلة فالكيوي فاكهة غير عادية ، سواء من حيث الشكل أو محتواه الغذائي.

وكل 100 جرامًا من الكيوي يحتوي على 61 سعرًا حراريًا ، و 14.66 جرامًا من الكربوهيدرات ، و 1.14 جرامًا من البروتين ، و 0.52 جرامًا من الدهون ، و 3 جرامات من الألياف.

 ومن المعروف أيضا أن الكيوي عن مظهرها المثير والذوق، مع اللون البني الغامض واللون اللامع الأخضر، والكيوي هو عصيرمنعش مع طعم حلو .

تناول الكيوي :

عندما تضاف تلك الشرائح الخضراء النابضة بالحياة مع القليل من تلك البذور السوداء العجيبة في وعاء الفاكهة، إنه مشهد منعش للعيون وتلك النكهة المنعشة تجعله خيارًا مفضلاً بين الفواكه.

و يُقال إنه صيني المنشأ ، وقد تم تقييمه لخصائصه الطبية منذ العصور القديمة ،ومن المفارقات ، أنه على مدار مسار التاريخ ، أصبح يعرف باسم الثمرة الوطنية لنيوزيلندا ، وأعيد تقديمه إلى العالم كـ “كيوي” بدلاً من الألقاب القديمة – يانج تاو وعباءة عنب الثعلب الصيني.

ولقد بدأ العالم في استخدامها في حبوبهم والحلويات والمواد الغذائية الأخرى ، فهناك العديد من فوائد الكيوي ، إذا أضفت إلى نظامك الغذائي اليومي ، فمن المعروف أن تحسين صحتك في العديد من الطرق.

نادرا جدا يتم طهي الكيوي في الحلويات خاصة ، فيتم استخدامه طازجًا لأن الإنزيم الموجود فيه يميل إلى تحطيم بروتينات الحليب بسرعة كبيرة ، مما يتداخل مع التركيبة النهائية للطبق. كما أنه يعمل كعامل مغذي للحوم ، ويستخدم عادة في إعداد الشواء والكاري.

ومع ذلك ، لتحقيق أقصى استفادة من قيمتها الغذائية ، يقال أن أفضل طريقة للحصول عليها هي من تلقاء نفسها ، كفاكهة خام.

يمكنك الاطلاع على:

نبات اليوكا …. تعرف على فوائده الطبية

ماهي فوائد الكيوي ؟

إن الكيوي محمّل بالفيتامينات والمعادن الضرورية ويعمل بطرق عديدة لتعطيك دفعة غذائية

  1. مصدر مرتفع من فيتامين ج :

مصدر مرتفع من فيتامين ج
مصدر مرتفع من فيتامين ج

إذا كنت تعتقد أن الليمون والبرتقال هما أعلى مصادر فيتامين ج ، فكر مرة أخرى! وفقا للتجزئة الغذائية لفاكهة الكيوي ، يحتوي كل 100 جرام على 154٪ من فيتامين ج ، وهو ما يعادل ضعف نسبة الليمون والبرتقال.

فيتامين (ج) يعمل كمضاد للأكسدة قوية ، والقضاء على الجذور الحرة التي يمكن أن تسبب الالتهاب أو السرطان، كما أنه يساعد في تعزيز مناعة الجسم ضد مسببات الأمراض الضارة.

تعرف على :

فوائد الفلفل الأخضر … تعرف عليها

  1. يساعد على النوم

يساعد على النوم

تواجه صعوبة في النوم؟ “كشفت دراسات عديدة أن فاكهة الكيوي تحتوي على العديد من المركبات المفيدة طبيا ، من بينها مضادات الأكسدة والسيروتونين قد تكون مفيدة في علاج اضطرابات النوم”. ويقال أن تناول فاكهة الكيوي لمدة ساعة واحدة قبل النوم يمكن أن يساعد كثيرا في إحداث النوم.

  1. مصدر جيد للألياف الغذائية

مصدر جيد للألياف الغذائية

تلك الفاكهة غنية بالألياف الغذائية ، مما يساعد في الوقاية من العديد من الأمراض، إن “زيادة استهلاك الأطعمة الغنية بالألياف يمكن أن يقلل من مخاطر أمراض القلب والأوعية الدموية ومرض القلب التاجي .

 وتحافظ الأطعمة الغنية بالألياف على مدة ممتدة لفترة أطول وتتحكم في العلامات الأيضية مثل ضغط الدم والكولسترول وسكر الدم ، كما أنه يخفف فقدان الوزن وغالبا ما ينصح به لمرضى السكر.

  1. يساعد في الهضم

يساعد في الهضم

تحتوي فاكهة الكيوي على إنزيم يُعرف باسم الأكتينيدان المعروف بخصائصه الخاصة ببروتينات الذوبان المشابهة لمادة غراء البابايا. هذا هو السبب في أنه يستخدم عادة قبل اللحوم.

 وعلاوة على ذلك ، فإنه يساعد في هضم البروتينات في الجسم ومعروف أيضا لمساعدة المرضى الذين يعانون من متلازمة القولون العصبي.

  1. مصدر جيد لحمض الفوليك

مصدر جيد لحمض الفوليك

هو مصدر جيد لحمض الفوليك ، الذي يقال إنه مفيد للنساء الحوامل لأنه يساعد في نمو الجنين ، مما يجعله صحيًا ، يعتبر أيضا أن تكون جيدة لنمو الأطفال.

قد يهمك:

تعرف على فوائد بلح جوز الطيب

  1. قوة من الفيتامينات والمعادن

قوة من الفيتامينات والمعادن

 الكيوي غني بالفيتامينات والمعادن مثل الفيتامينات A ، B6 ، B12 ، E ، والبوتاسيوم والكالسيوم والحديد والمغنيسيوم.

وتساهم هذه بشكل جماعي في الأداء السليم للجسم مثل الدورة الدموية من خلال الأوعية ، ومكافحة الإجهاد ، وامتصاص الحديد لصحة العظام والأسنان ، والرؤية الجيدة ، وما إلى ذلك.

 وبة مستويات عالية من البوتاسيوم ، 312 ملغ لكل 100 غرام ، تساعد في الحفاظ على الدم الضغط في حين أن المغنيسيوم يساعد في وظائف العصب والعضلات.

  1. بشرة جميلة

بشرة جميلة

الكيوي هو قلوي في الطبيعة ، مما يعني أنه يساعد في التصدي لتأثيرات الأطعمة الحمضية التي نستهلكها في كثير من الأحيان.

 الجسم السليم هو الذي يحتوي على توازن جيد في درجة الحموضة ، مما يساعد على إبقائك نشطًا ومليئًا بالحيوية وبشرتك. ويقال إن الفيتامينات التي تمنع في الكيوي (C و E) لتكون كبيرة بالنسبة للبشرة لأنها تعمل كمضاد للسموم ، ومنع تدهور الجلد.

 خذي بضع شرائح وضعيها على بشرتك للحصول على نتائج جيدة.

بالإضافة إلى الصفات المذكورة أعلاه ، تحتوي فاكهة الكيوي على أحماض أوميجا 3 الدهنية ، والكاروتينات ، والبوليفينول ، وتعزز صحة القلب.

في الحقيقة فوائد الكيوي لا حصر لها ، إضافة إلى النظام الغذائي الخاص بك سيكون مفيدا للغاية.

السابق
تعرف على 15 فائدة من فوائد اكل الرمان الطبيعي
التالي
ماهى الكربوهيدرات ؟